المواطن

عاجل
الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى في الذكرى الـ 42 لعيد تحرير سيناء.. قيادي بمستقبل وطن : بطولات رجال القوات المسلحة عظيمة وخالدة
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

حصاد جولة وزير الصحة بالأقصر.. مخالفات بالجملة داخل مستشفى القرنة.. ونهضة طبية كبيرة مقبلة (تقرير)

الأحد 31/يوليو/2016 - 12:55 ص
مرفت البلال
طباعة
استمرت جولة الدكتور أحمد عماد الدين وزير الصحة بمحافظة الأقصر، يوم السبت، ووزيرة الهجرة وشئون المصريين بالخارج، 5 ساعات، تفقد خلالها عدد من المستفيات بمراكز المحافظة، برفقة وفد من الوزارة ومحافظ الأقصر، واتخذ عددًا من القرارات.

حيث بدأ الوزير جولته بمستشفى القرنة المركزى غربى محافظة الأقصر، والتى اكتشف فيها تجاوزات وسوء الخدمة، حيث لاحظ الوزير عدم تواجد الأطباء فى مواعيد العمل، إضافة إلى عدم عمل صيانة للمستشفى والأجهزة رغم تخصيص مبلغ 3 ملايين جنيه لذلك، لذا عنف بعدها الدكتورة ناهد محمد على وكيل الوزارة بالاقصر.

توجه بعدها وزير الصحة إلى وحدة طب الأسرة بالقرنة، حيث اكتشف خلال تفقدها عدم وجود سجلات العاملين،إضافة إلى نقص الأجهزة، واستنكر عدم مطالبة وكيلة الوزارة بها، كما خصص مبلغ 2 مليون لها لتوفير أجهزة وأطباء، وافتتاحها رسميا الخميس المقبل.

وخلال تفقده لمستشفى أرمنت المركزى الجديد، أعرب وزير الصحة عن سعادته البالغة من إنهاء نسبة كبيرة من العمل بها خلال 6 أشهر، واعتبر أن المستشفى صرح طبي عملاق يتكون من 6 طوابق، به 4 غرف عمليات وعناية مركزة وسكن أطباء وتمريض، مؤكدا على تسليمه وبدء العمل به خلال شهرين.

كما أكد على توفير جميع الاعتمادات المالية لإنهاء العمل بها، حيث سيتم تحويلها إلى مستشفى تعليمى، مجهز على أعلى مستوى يخدم المركز، وطالب المشرفين على العمل بالتوجه إلى الوزارة فى أى وقت لصرف أى مبالغ يتطلبها العمل.

وبعد شكاوى الأهالى من عدم توفير مستشفى للتأمين الصحى، قرر الوزير تحويل مستشفى العديسات بحرى المركزى إلى مستشفى تأمين صحى تخدم الأهالى بالمجان، وذلك خلال تفقده للمستشفى والتى يجرى العمل على إنشاءها.

كما اعلن ان الأقصر ستشهد نهضة طبية غير مسبوقة خلال الفترة المقبلة، حيث أنه يجرى العمل على تطوير وإنشاء 5 مستشفيات، منها 7 الاقصر العام والتى جارى إضافة مبنى جديد لها، مستشفى إسنا المركزى والتى سيتم تسليمها خلال شهر يناير المقبل، وكذلك مستشفى أرمنت الجديد والتى سيتم افتتاحها خلال شهرين، كذلك مستشفى البياضية والتى يجرى العمل على تطويرها وإضافة مبنى جديد لها.

وتابع، ان محافظة الاقصر من أكثر المحافظات التى خصصت لها الوزارة موارد مالية، من أجل تطوير الخدمة الطبية بها، كذلك تطوير الوحدات الصحية، مشيرا، أن العنصر البشرى فقط الذى يوجد به نقص، حيث أن الأطباء بالمستشفيات غير ملتزمون، حيث كان قد تم توفير اعتمادات مالية من أجل توفير كوادر طبية لمستشفى القرنة، لكن لم يحدث ذلك، لذا سيتم اتخاذ إجراءات من أجل ضبط الأمر.

واختتم الوزير والدكتورة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة وشئون المصريين فى الخارج زيارتهما للمحافظة بعقد مؤتمر صحفى بقاعة مؤتمرات مستشفى الأقصر الدولى، حيث عرض الدكتور سامح الفنس الطبيب البريطانى المصرى الأصل المتخصص فى جراحة العظام، كيفية أجراءه ل6 عمليات اليوم لمواطنين غير قادرين بالمستشفى، وذلك وفق برتوكول تعاون بين وزارة الصحة ووزارة الهجرة.

حيث قالت مكرم، أنه سبتم خلال الفترة المقبلة التعاون مع الأطباء المصريين بالخارج، من أجل خدمة الصعيد ومعالجة الغير قادرين بالمجان، إضافة إلى أن مرافقتها اليوم خلال الحولة التفقدية لوزير الصحة، وضحت لها المستشفيات الاى بحاجة إلى أجهزة وتطوير، والتى من الممكن أن يتم على ايدى الأطباء المصريين بالخارج، والذين يسعون دائما لخدمة الخدمة الطبية بمصر ولا سيما بمحافظات الصعيد.

وأكد وزير الصحة، على تكرار الزيارة مرة أخرى قريبا للوقوف على آخر تطورات المستشفيات، وهل تم تنفيذ القرارات من عدمه.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads