المواطن

عاجل
مخلوف يكشف: انشقاقات في حكومة نتنياهو.. ويتوقع استطالة العمليات العسكرية الانتقامية الإسرائيلية في غزة خبير اقتصادي يكشف أسباب تراجع معدل التضخم السنوي في مايو إلى 28.1% خبير اقتصادي يكشف أسباب تراجع معدل التضخم السنوي في مايو إلى 28.1% بيان هام ورسمي من ‌ وزارة الداخلية⁩ بعدم السماح بدخول مدينة مكة المكرمة أو البقاء فيها لمن يحمل تأشيرة زيارة بأنواعها كافة.. حجاج بيت الله من المدينة المنورة: ربنا يحفظ مصر والرئيس السيسي.. وشكرا وزارة الداخلية مصدر مسؤول ينفي لـ«بوابة المواطن » صحة القائمة المتداولة للتشكيل الوزاري الجديد خبير اقتصادي يكشف أهمية زيارة رئيس أذربيجان لمصر وأثرها في تعزيز التعاون والشراكة الثنائية بين الدولتين أهالي البحيرة سعداء بالقوافل الطبية والإنسانية لوزارة الداخلية برنامج " كبلش" يبرز نتائج مغامرات وتحقيقات صحفية عن الأنشطة الهدامة مع " مي ياقوت على هامش زيارة الإعلامي شريف مدكور.. مستشفى حروق أهل مصر تطلق مبادرة "اتبرع بهدية عيد ميلادك" لمرضى الحروق القاهرة، 6 يونيو 2024
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

لسه داخلة دنيا .. اعرفي ازاي تخزني البقوليات وحافظي عليها لأطول فترة

الجمعة 28/سبتمبر/2018 - 05:51 م
أسماء ملكه
طباعة
البقوليات من أكثر المكونات المتواجدة في المطبخ، وهى تستخدم كثيرا في تحضير الوجبات اليومية، فعند تخزينها بطريقة خاطئة تجذب الحشرات والسوس، ولا تجدي حل للحفاظ عليها، تعرفي عليها في الخطوات القليقلة التالية لترتيب البقوليات بطريقة سليمة.

أهم الخطوات لتخزين البقوليات بطريقة صحيحة وعدم اهدارها:
-أحضري الوعاء المراد تخزين البقوليات به ويفضل أن يكون من الزجاج أو البلاستيك.
-اغسلي الوعاء جيدًا واتركيه ليجف تمامُا ثم ضعي بداخله الحبوب المراد تخزينها.
-أي حبوب غير جيدة مثل المكسرّة أو مُفتتة أو أي حصى لاحظت تواجدها.
-أحكمي غلق الوعاء جيدًا وأبعديه عن أي مكان رطب أو تصله أشعة الشمس المباشرة لأنها تُسبب فسادها بسرعة وإذا قمت بشراء -حبوب جديدة لا تضعيها مع الحبوب القديمة إلى أن تنتهي ضمانًا لمدة صلاحيتها.
-ضعي بعض من حبوب الفلفل الأسود أو عودين من أعواد القرفة أو قرن فلفل أحمر أو عدد من رؤوس القرنفل في البرطماالخاص بحفظ البقوليات فهي تضمن سلامتها من أي تسوس.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads