المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أمور ضعيها في اعتبارك عند مقابلة عريس صالونات

الخميس 01/ديسمبر/2016 - 06:29 م
إسراء أحمد علام
طباعة
تضطر كثير من الفتيات، إلى مقابلة العريس على الرغم بعدم اقتناعها به، وذلك نتيجة لضغوط العائلة.

لا يمكننا أن نجزم بأن جواز الصالونات فاشلا، ولكنه يعتمد بشكل كبير على الشخصيات.

فهناك العديد من الزيجات تمت بنجاح، ولذلك نقدم لكي بعض الأمور، التي يجب أن تضعيها باعتبارك عند مقابلة عريس صالونات، حتى تحكمي جيدًا بالقبول أو الرفض وهي:

- ضعي احتمال أن العريس قد يكون مناسبًا:

لا تحكمي عليه بالرفض قبل الجلوس معه والاستماع إلى أرائه، لمجرد أنه يريد الزواج بالطريقة التقليدية، فربما لم يستطع أن يقابل الفتاة المثالية له.

- مقابلة العريس ليس معناها القبول أو الرفض:

كثير من الفتيات يُمثل لديهم مقابلة العريس بأنه موافقة بشكل مبدئي عليه، إلا أن ذلك ليس صحيحًا على الإطلاق، فمقابلة العريس لأول مرة، هي شكل من أشكال التعارف والقرار في النهاية سيرجع لكما.

- حسن الضيافة:

أحسني ضيافة العريس وأهله لأنه في منزلك، فمهما كنت تعترضين أو توافقي عليه، عليك إكرامه، ومعاملته بطريقة جيدة، وعليك أيضا حسن ضيافتهن لأن ذلك يعكس أخلاقك ولا شيء آخر، وتعودي دائما أن تعاملي الناس كما تعودتي أن تعامليهم، وليس بمعاملتهم مطلقًا.


- لا تحكمي بالمظاهر:

لا تجعلي المظاهر يكون لها دور في حكمك على الآخرين، فمثلا ليس لأنه هو وعائلته يرتدون من أحدث صيحات الموضة، ويحملون لك الكثير من الهدايا في أول مقابلة، يعني أنهم كرماء أو أنهم يفهمون بالموضة، فربما يفعلون كل ذلك، من أجل هذا اللقاء فقط، ولذلك ضعي المظاهر جانبا احكمي على التفكير وطريقة المعاملة، وحاولي التعرف على طباع الشخصية.

- تحدثوا في مواضيع عامة:

ضعي أنت والعريس مواضيع الارتباط والخطوبة جانبا، وتحدثوا في مواضيع عامة، حتى يستطيع حقا كل فرد فيكم أن يحكم على أفكار الآخر، إذا كنت تشعرين أن العائلتين لن يستطيعوا التحدث قومي بدعوة شخصا، تثقين في أن لديه كاريزما، وسيقوم بفتح حوارات عامة، لحضور جلسة التعارف الأولى.

- اجلسوا بمفردكم قليلًا:

نسقي مع عائلتك أن يفسحوا لكما المجال لتجلسي مع العريس قليلًا من الوقت في ركن بمفردكم، واستغلي هذا الوقت لمعرفة الأشياء، التي تهمك أن تعرفيها، مثلا اسأليه عن رأيه في أمور محددة، كعمل المرأة وخططه لمستقبله، رأيه في بعض الأمور الهامة بالنسبة لك، في هذا الوقت حاولي بقدر الإمكان أن تتعرفي على أفكاره.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads