المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بالفيديو.. رأي الشارع في "الشبكة الفضة".. "موافقة لو بيحبني"

الثلاثاء 02/أغسطس/2016 - 04:45 م
رشا محمد
طباعة
ارتفعت أسعار الذهب بشكل مبالغ فيه، مما يفوق قدرة الشباب المقبل على الزواج، إلا أن مبادرة تقديم الشبكة الفضة للعروسة بدلا من الذهب، لاقت قبول معظم الفتيات والشباب أيضًا، وقد رصدت كاميرا "المواطن" بعض أراء الفتيات والشباب في الشبكة الفضة، بدلًا من الذهب.

تقول هبه عادل، طالبة في السنة الأولى بالمرحلة الجحامعية: "أوافق على الشبكة الفضة مقابل أن يكون المتقدم شخص متزن ويفهم في الأصول، ولا يعتقد أن موافقتي على الفضة استهانة بقيمتي".

وأحمد محمود: "أرفض تماما تقديم الشبكة فضه للعروسة، حيث أن الفضة لا تقدر بثمن وليس لها فائدة، والمتعارف عليه في العادات المصرية في الزواج، أن تكون الشبكة ذهب".

ويضيف محمد عبيد، طالب بكليه التجارة: "الأزمة الحقيقية ليست في الذهب، حيث أن تكاليف الزواج مرتفعه جدا ،جهاز العروسة والمفروشات والأجهزة الكهربائية، فلابد من تغيير أفكار الأهل فيما يخص متطلبات الزفاف عامةً".

وتقول فاطمة طلعت، طالبه بكلية التجارة: "أوافق بشبكة فضه لو كنت بحبه، وكان بيننا تفاهم".

ويؤكد أحمد مكاوي: "فكرة الذهب بالنسبة للعروسة ترتبط بالضمان للفتاة وضمان أحقيتها، فمن الممكن أن أوفر لها شيء يضمن لها حقها، مثل شهادة استثمار"، واتبع: "وفكرة الشبكة الفضة جميلة لو هناك اتفاق بين الطرفين، فالذهب ليس له قيمه، وتعتبر الفضة أشيك بكثير من الذهب".

وأخيرا رفضت أم خلود، ربه منزل، فكرة الشبكة الفضة تماما، وقالت:"لا يعرف العريس قيمة العروسة إلا بالشبكة الذهب، وليس من الضروري شراء كميات هائلة من جرامات الذهب، ولكن قدر معقول حتى لا يفرط في خطيبته، ويتهاون في حق زوجته بسهولة".

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads