المواطن

عاجل
الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى في الذكرى الـ 42 لعيد تحرير سيناء.. قيادي بمستقبل وطن : بطولات رجال القوات المسلحة عظيمة وخالدة
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"اشتباك" يثير جدلا واسعا بعد أيام من طرحه بدور السينما

الأحد 31/يوليو/2016 - 09:57 ص
طباعة
أثار فيلم "اشتباك" جدلا واسعا، منذ طرحه بدور السينما مساء "الأربعاء" الماضي، بين معجب به ويراه "سينما حقيقية"، وبين من يعتبره "متاجرة بثورة يناير" والأرواح التي زهقت فيها دفاعا عن الحرية.

ويتناول الفيلم حالة الأضطراب السياسي في 2013، وتدور أحداثه داخل عربة ترحيلات تابعة للشرطة مكتظة بالمتظاهرين من المؤيدين والمعارضين، وهو تأليف خالد ومحمد دياب، والأخير هو مخرج الفيلم، وإنتاج مشترك بين فرنسا، مصر، ألمانيا والإمارات العربية المتحدة.

ودافع المخرج محمد دياب عن فيلمه قائلا إن "الفيلم يتعرض لمؤامرة لرفع عرضه من دور السينما، كما أن الموزع السينمائي هشام عبد الخالق انسحب من الفيلم قبل عرضه بيومين بشكل مفاجئ دون الكشف عن الأسباب.
وقالت الفنانة نيللي كريم، بطلة الفيلم، إن فيلم "اشتباك" إنساني وليس سياسيا، موضحة أنها أعجبت بفكرة الفيلم وقررت المشاركة فيه.
كما دخل النجم العالمي توم هانكس على خط الجدال حول الفيلم، وكتب تدوينه، عبر حسابه على موقع "فيسبوك"،: "يجب عليك مشاهدة فيلم (اشتباك) للمخرج محمد دياب، لو توفرت لديك أي فرصة لذلك، الفيلم سيحطم قلبك، ولكن سينيره".
يذكر أن العرض العالمي الأول للفيلم كان في شهر مايو الماضي، بعد أن افتتح قسم "نظرة ما" بـمهرجان كان السينمائي، حيث جاءت مشاركة الفيلم بعد 3 سنوات من غياب السينما المصرية عن الاختيارات الرسمية للمهرجان الأكثر شهرة في الأجندة السينمائية الدولية.

واختاره نقاد موقع "هوليوود ريبورتر" ليكون في قائمة أفضل 10 أفلام عرضت ضمن فعاليات الدورة الـ 69 من المهرجان.
ويضم فريق التمثيل بالفيلم الفنانة نيللي كريم إلى جانب طارق عبد العزيز، هاني عادل، أحمد مالك، أشرف حمدي، محمد عبد العظيم، جميل برسوم وآخرين.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads