المواطن

عاجل
خلال كلمته بفعاليات الاجتماعات التحضيرية للدورة الثانية والثلاثين من اللجنة العليا المصرية الأردنية المُشتركة تفاصيل جلسة مزاد 14 مايو للسيارات المخزنة بساحة جمارك مطار القاهرة جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط عدد من الأقراص المخدرة وزير التجارة والصناعة يبحث مع ممثلي غرفة مواد البناء الآليات التنفيذية والقرارات الخاصة بتطوير منطقة شق الثعبان بالصور ...سفارة الدنمارك في مصر تنظم مائدة مستديرة بعنوان "فرص العمل الخضراء والتنمية المستدامة في مصر: بناء شراكات متساوية في أفريقيا" فوربس" تختار طارق السيد ضمن قائمة أقوى قادة السياحة والسفر في الشرق الأوسط لعام 2024 قوات الحدود الطاجيكية توضح تفاصيل الاشتباك اليوم على الحدود مع قرغيزستان و إصابة مواطن طاجيكي محافظ أسيوط يؤكد على مواصلة تطوير ورصف شوارع مدينة منفلوط إدارة تموين ابوقرقاص تشن حملة تموينية وتحرر 4 محاضر متنوعة القيادات التنفيذية والسياسية والاجتماعية والشعبية بحضور المستشار السيد الفيل يقدمون التهنئة بمناسبة عيد القيامة بمطرانية البحيرة
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

اخبار الرياضة العالمية 30 - 9 - 2018

الأحد 30/سبتمبر/2018 - 12:12 م
شهاب طاهر
طباعة
تقدم بوابة " المواطن " اخبار الرياضة العالمية اليوم الموافق 30 - 9 - 2018 ، قبل بداية اليوم الثاني من جولات الدوريات العالمية .

باريس سان جيرمان يحقق رقم قياسي في الدوري الفرنسي 

حقق باريس سان جيرمان رقم قياسي في الدوري الفرنسي ، بعد أن عادل رقم نادي ليل القياسي بالإنتصار في اول 8 مباريات بالدوري منذ موسم 1936 - 1937 بعد الفوز على نيس بثلاثية نظيفة وسجل نيمار هدفين ليتصدر قائمة هدافي الدوري الفرنسي ب 7أهداف .

وأشاد نيمار بالفوز بعد المباراة وقال " فوز مهم جدا بالنسبة لنا ، وأما عن موضوع اننا لا نلعب كرة قدم جيدة ، الفريق بأكمله قد رد على هذا ، واخذنا الثلاث نقاط معنا لباريس ، بالنسبة لي انا سعيد جدا بأني كنت قادر على وضع بصمتي ضد نيس " .

قرعة كأس رابطة المحترفين تضع تشيلسي في لقاء قاهر مانشستر يونايتد

وضعت قرعة كأس رابطة المحترفين الإنجليزية تشيلسي في مواجهة ديربي كاونتي حيث سيعود فرانك لامبارد إلي ستامفورد بريدج ، كما سيلعب مانشستر سيتي ضد فولهام ، وأرسنال ضد بلاكبول ، ووست هام ضد توتنهام هوتسبير .

ساري يعلق على تعادل تشيلسي ضد ليفربول

علق مدرب تشيلسي الإنجليزي الإنجليزي ماوريسيو ساري على تعادل البلوز ضد ليفربول على ملعب ستامفورد بريدج بهدف لهدف وقال " مباراة جميلة وأنا سعيد بأداء الفريق ، ولكني محبط بسبب تسجيلهم هدف متأخر لكن التعادل عادل ، هازارد لاعب عظيم وانا اعلم حين يقول ان عليه ان يسجل 40 هدف في الموسم ، نأمل خلال موسم واحد ان نصل لمستوي ليفربول " .

وأضاف " لعبنا ضد فريق توب ويملك جودة عالية ورتم عالي ، وقدمنا مباراة طيبة ضد واحد من اقوي الفرق في اوروبا حاليا ، اري مستقبل رائع في تشيلسي وعلينا مواصلة العمل ، لاعبي الهجوم استوعبوا فلسفتي بشكل سريع لأنهم أذكياء ويمتلكون الجودة ، يجب ان نطور المنظومة الدفاعية ونتحلي بالصبر ، سنقاتل في الريميرليج ، عقم جيرو وموراتا ؟ لست قلق لأن لدينا اجنحة تسجل ، علينا التحسن اكثر واكثر ، سيتي وليفربول هما الاوفر حظا للمنافسة على اللقب ، سعيد بأداء لويز وروديجير اليوم " .

دانييل ستوريدج يحقق رقما رائعا بعد تسجيله هدف التعادل ضد تشيلسي

حقق مهاجم ليفربول الإنجليزي دانييل ستوريدج رقما رائعا بعد تسجيله هدف التعادل ضد تشيلسي ، حيث أصبح سابع لاعب يصل ل 50 هدف في البريميرليج بقميص ليفربول .

وكشف عن ما تحدث به مع جيانفرانكو زولا بعد المباراة " كنت أقول له أنني اشاهد مقاطع فيديو له ، هذه هي الطريقة التي أتعلم بها ، كان لاعب عظيم وأسطورة ، ومن الرائع الحديث مع رجل مثله ، هدفي ضد تشيلسي ؟ إنها لعبة جماعية وأنا أعطي أفضل ما لدي ، ومن المهم الاستمرار في المضي قدما والحصول على نظرة إيجابية " .

كلوب راضي عن نقطة ملعب ستامفورد بريدج

عبر مدرب ليفربول يورجن كلوب عن رضاه بنقطة التعادل من ملعب ستامفورد بريدج ضد تشيلسي وقال " لقد قمنا بخطأ واحد واستغلوه ، ان تلعب متأخرا 1 -0 مع كل تلك الفرص التي صنعناها فهذا أمر صعب جدا ، راضي عن نقطة ملعب تشيلسي ، مكان صعب ضد فريق رائع ونحن ايضا اظهرنا ذلك ، هدف ستوريدج أنا سعيد جدا لأجله ، عندما اتي لغرفة الملابس كان الجميع سعيد لأجله وكانوا يرقصون ، ياله من هدف رائع " .

وأضاف " لم نستحق الخسارة و استحقينا نقطة وربما الفوز ، لكن الفريقين استحقا نقطة ، مباراة رائعة ،امر محبط ضياع الفرص ، والتي قد لا نستغلها أحيانا ونحن دافعنا بشكل رائع ضد فريق لعب بشكل جيد ، صلاح ؟ ليس مصاب وأعلم ان تبديله سيحدث ضجة ولم تكن افضل مباراة له ، ولكنه دوما يتغلب على الظروف وهذا ما يجعله لاعب كبير ، وضع صلاح أشبه بالدراجة ، بحاجة للوقت وليس الأمر انك تستيقظ صباحا وتري بأنك لا تستطيع التسجيل ، يجب أن يعمل فقط حتي يصيب وهذا ما يفعله حاليا " .

آيمري سعيد بتحقيق سلسلة إنتصارات متتالية في البريميرليج

عبر مدرب أرسنال أوناي آيمري عن سعادته بتحقيق خمسة إنتصارات متتالية في الدوري الانجليزي هذا الموسم بعد الفوز على واتفورد بهدفين نظيفين .

وقال آيمري عن اللقاء " لم يكن الشوط الأول سهلا ولكن باللحظات الدفاعية كنا جيدين ، إصابة تشيك سنقيمها غدا وقد يغيب اسبوعين او ثلاثة ، لدينا 3 حراس جيدين ولينو بإمكانه التعلم من تشيك ، إيوبي يعمل بشكل جيد كل يوم وأنا سعيد معه وبعقليته ولديه الجودة ليلعب على الجناح الأيمن والأيسر ، وأريد منه أن يكون قريبا من منطقة الجزاء ويسجل ويصنع أهدافا ، تبديل رامزي وردة فعله ؟ عندما يريد لاعب أن يلعب كل لحظة ويساعد فأنا أريد ذلك وهذه الشخصية تساعدنا " .

جوارديولا يبدد المخاوف حول إصابة أجويرو

أنهي مدرب مانشستر سيتي بيب جوارديولا الشكوك و المخاوف حول إصابة أجويرو حيث قال بعد الفوز على برايتون بثنائية أن " اجويرو يعاني من مشكلة في قدمه ، اتفقنا مسبقا انه سيلعب 55 إلي 60 دقيقة ، وسيلعب يوم الثلاثاء ، أنا محظوظ لاأنني مع هذه المجموعة الرائعة من اللاعبين ، في كل مرة نخسر الكرة نستعيدها ثم نذهب مباشرة للهجوم على الخصم " .

وأضاف " نحن لم نتلقي كثير من التسديدات ضد كارديف واكسفورد وبرايتون لأننا تمركزنا بشكل جيد وأنا مسرور جدا " ، وكان دافيد سيلفا قد أصبح اول لاعب يخلق 20 فرصة تسجيل في البريميرليج وحقق اوتاميندي 4 كلين شيت كلاعب اساسي ، بينما لم يخسر لابورتي في اي مباراة في البريميرليج حتي الآن منذ انضمامه في يناير حيث حقق الفوز في 15 مباراة وتعادل في مباراة واحدة .

المدير الرياضي ليوفنتوس يعلن رحيله عن منصبه

أعلن المدير الرياضي لنادي يوفنتوس الإيطالي بيبي ماروتا رحيله عن منصبه في نهاية شهر أكتوبر القادم .

ميلنر متفائل بالتعادل مع تشيلسي

أعرب نجم ليفربول الإنجليزي جيمس ميلنر عن تفاؤله بالتعادل مع تشيلسي في قمة ملعب ستامفورد بريدج حيث قال " إنها علامة على فريق جيد سيستمر في المضي – ستكون قلقاً إذا لم نقم بِـخلق الفرص لكننا إستمررنا في خلق الفرص و هذا أمر إيجابي " .

وأضاف " لقد رأينا أننا فريقان جيدان. إنها أيام مبكرة و فيما يتعلق بنا فَـنحن نتعامل مع كل يوم كما يأتي. هناك الجودة في جميع أنحاء الفريق " .

ساندرو يشيد ب " كريستيانو رونالدو " 

أشاد ظهير يوفنتوس الإيطالي أليكس ساندرو بالنجم البرتغالي كريستيانو رونالدو حيث أكد أنه قدم مباراة رائعة ضد نابولي في المباراة التي انتهت بالفوز بثلاثة أهداف لهدف واحد .

سباليتي يشيد بالموهبة الأرجنتينية بعد الفوز على كالياري

أشاد مدرب إنتر ميلان لوشيانو سباليتي بالموهبة الأرجنتينية لاوتارو مارتينيز بعد الفوز على كالياري بهدفين نظيفين حيث قال أنه " لاعب موهوب جدا ولديه القدرة على استقبال الكرة وتحويلها في المرمي ، يعرف إلي أين يمكن أن تذهب الكرة " .

وأضاف " التدريب مع إيكاردي يساعده على تعلم بعض الأمور عن الهجوم في المساحات ، لكنه بالفعل لديه كل شئ من حيث الجودة والقوة البدنية ، هو أيضا مغرور في بعض المواقف ، خاصة عندما ذهب لإحراز هدف وكان في موقف لاعبين ضد لاعب واحدا ، لاوتارو صديق جيد لإيكاردي وهما رائعان ، راضي دائما عندما نفوز وحاولت أن أساهم في خدمة الإنتر خلال كل لحظة ويجب أن نعمل في واحد من أكثر الأندية المحبوبة في العالم " .

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads