المواطن

عاجل
الرئيس السيسي أستقبل اليوم مجلس أمناء مكتبة الإسكندرية رئيس الوزراء يُتابع عددًا من ملفات عمل الهيئة المصرية للشراء المُوحد والإمداد والتموين الطبي رئيس الوزراء يلتقي أعضاء المجلس التصديري وغرف الصناعات الغذائية وزيرة التضامن الاجتماعي تتابع حادث سقوط ميكروباص من أعلى معدية أبو غالب بمنشأة القناطر بمحافظة الجيزة ..وتوجه بصرف المساعدات اللازمة لأسر الضحايا جولة المشاورات السياسية بين جمهورية مصر العربية وروسيا الاتحادية حول القضايا الأوروبية جمارك مطار الغردقة تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الحشيش بحضور وزير الشباب والرياضة.. تتويج نوران جوهر ودييجو الياس بلقب بطولة "CIB" العالم للإسكواش برعاية بالم هيلز وزير التجارة والصناعة يستعرض مؤشرات أداء صادرات مصر السلعية خلال الـ4 أشهر الأولى من عام 2024 انتخاب المهندس طارق الجمال رئيس مجلس إدارة «ريدكون بروبرتيز» عضو في مجلس ادارة الميثاق العالمي للأمم المتحدة بالأغلبية لمدة ثلاث سنوات الحبيب النوبي يتمنى الشفاء العاجل لـسيدة سوريا الأولي أسماء الأسد "
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

اعرفي طرق مساعدة طفلك على التركيز أثناء المذاكرة .. لو ابنك مش عارف يذاكر

الإثنين 01/أكتوبر/2018 - 08:40 م
أمل عسكر
طباعة
يوجد العديد من الأمهات التي تعاني بشأن تركيز أبنائها  في المذاكرة، وهناك عدة طرق مساعدة طفلك على التركيز أثناء المذاكرة، يجب أن تقومي بإتباعها حتى تساعدي طفلك على الأهتمام بالمذاكرة ويكون أكثر تركيزا أثناء التحصيل الدراسي.

طرق مساعدة طفلك على التركيز أثناء المذاكرة

-يجب أن تحرصي على مشاركة طفلك أثناء أداء واجباته الدراسية ومذاكرته، وجودك بجانبه سيشجعه ويجعله مُحفزًا على الانتهاء من واجباته فهو متأكد أنكِ ستلاحظين أداءه وستراجعين معه الإجابات إذا أخطأ.

_ عليك أن تحضري سبورة لطفلك في حجرته، يمكنكِ من خلالها كتابة الدرس وشرحه لطفلك بطريقة بسيطة، واجعليه يشاركك في الكتابة عليها بحل أحد الأسئلة أو كتابة الكلمات المطلوب منه حفظها.

- قومي بأستخدام طريقة الربط والتشبيه، فهي من أفضل الوسائل التي تساعد طفلك على حفظ المعلومات، مثل أن تشبهي له حرف الباء بالطبق أو الربط بين الألف والأرنب.

_ اقومي بتحديث الطرق التي تستخدمينها لتدريس طفلك كلما تقدم في السن وانتقل إلى مرحلة دراسية جديدة. وامنحيه مساحة أكبر من الاستقلالية لاستذكار دروسه بنفسه مع مرور الوقت.

_ يجب أن تضعي لطفلك جدولًا زمنيًا للمذاكرة وللواجبات المطلوب منه أداؤها، واطلبي منه أن يلتزم به، واحرصي على أن يتخلل هذا الجدول بعض فترات الراحة القصيرة.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads