المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بالأرقام : شياطين مانشستر علي موعد مع الخفافيش الميستايا لتصحيح المسار

الإثنين 01/أكتوبر/2018 - 04:39 م
محمود أحمد
طباعة

يستعد ملعب " أولد ترافورد " لاحتضان قمه الجوله الثانيه من دوري الابطال ، حيث يحل فالنسيا الاسباني ضيفا ثقيلا علي مانشستر يونايتد ، ضمن منافسات المجموعه الثامنه من بطوله دوري ابطال اوروبا .

حيث يسعي فاريق فالنسيا استغلال دافع تحقيق الفوز الاول في الليجا مؤخراً ، ليجعله نقطه تحول له في دوري الابطال امام مانشستر يونايتد ، خاصه بعد الأداء المخيب لكتيبه البرتغالي جوزيه مورينيو ، والذي نتج علي اثره الخروج من كاس الرابطه الانجليزية .

بينما يسعي اليونايتد لنسيان الإخفاق المحلي ، واستكمال صحوه الفريق أوروبياً بعد ان دك شباك يانغ بويز بثلاثية نظيفة في الجولة الأولي من دور المجموعات .

حيث يدخل مورينيو اللقاء وهو يضع في حسابنه ان الفوز هو الفرصه الأخيره له مع الفريق ، لان اي أخاف امام الخفافيش سيعمق ازمه الفريق ، بعد البدايه السيئة للغايه في الدوري الانجليزي ، والخروج من الدور الثالث من بطوله كاس الرابطه امام دربي كاونتي الذي يشارك في دوري الدرجه الاولي .

• ارقام واحصائيات اللقاء :-

- فالنسيا فشل في التسجيل في ال 4 مباريات الأخيره في دوري الابطال .

- فالنسيا خسر اخر 4 مباريات في دوري الابطال .

- اليونايتد لم يتلقي الهزيمه من فالنسيا في اخر 8 مباريات له في كل المسابقات حيث حقق الفوز في 4 مباريات وتعادل في مثلهم .

- فالنسيا استقبل علي الاقل هدفين في كل مباراه من اخر ثلاث مباريات له في دوري الابطال .

- التقي الفريقان في 10 مواجهات سابقه انتصر اليونايتد في 4 مباريات ، وانتصر فالنسيا في مباراه وحيده ، وسيطر التعادل في 5 مباريات ، وسجل اليونايتد 11 هدف ، بينما تلقت شباكه 6 اهداف .

- مانشستر يونايتد في اخر 6 لقائات حقق الانتصار في 2 ، وتعادل في مباراه واحده بينا تلقي الهزيمه في 3 مباريات .

- فالنسيا في اخر 6 مباريات انتصر في 2، وتعادل في 3 مباريات بينما تلقي الهزيمه في مباراه واحده " يوفونتوس " .

• تحليل اداء الفريقين في دوري الابطال .

" البدايه من الخفافيش " فالنسيا "

فتلقي الفريق الخساره علي ملعبه " المستايا " امام يوفنتوس الايطالي بثنائيه مقابل لاشئ .

حيث كانت الخفافيش شاحبة اللون وغير جرئية في المباراة رغم لعب البيانكونيري بعشرة لاعبين، وفشل مارسيلينو في فك طلاسم الفريق الإيطالي على الرغم من سيطرت فريقه على معظم مجريات اللعب .

يكفي القول أن احصائيات المباراة تقول أن فالنسيا قد سدد26 كرة على مرمي اليوفي في المقابل سدد الفريق الإيطالي 10 كرات فقط، كما أن نسبة الاستحواذ هي 54 % للخفافيش مقابل 46 % للبيانكونيري، ومن الممكن تفسير تلك الاحصائيات على أن اليوفي تراجع بسبب الطرد وتمسك ب الثلاث نقاط.

* وكانت احصائيات الخفافيش كلاني :-

- كانت اجمالي محاولات لاعبي فالنسيا علي المرمي 26 محاوله ، منهم 19 محوله من لعب مفتوح ، و 6 محاولات من كرات ثابته ، ومحاوله واحده وكانت من ضربه جزاء تصدي لها تشيزني .

- كان له 6 من اجمالي 26 تسديده بين القائمين والعارضه ، كان من نصيب كارلوس سولير 4 منهم بينما تقاسم كلا من ميتشي باتشواي ، ورودريجو مرينو تسديده واحده علي المرمي .

- مرر لاعبي فالنسيا 523 تمريره ، بمعدل دقه تمريرات ، 88 % ، وكانت كالتالي .... 28 عرضيه بدقه 51 % ، و 35 كرات طوليه من لاعبي الوسط والدفاع بنسبه دقه 64 % ، وتمريرات قصيره 460 تمريره بدقه تمرير 80 % تقريبا ، بنسبه استحواذ علي الكره تصل الي 54 % .

- قام لاعبي فالنسيا ب 7 مراوغات ، كان بينهم 4 مراوغات فقط صحيحه ، اثنين من نصيب دانييل واس ، واثنين من نصيب باتشواي .

- قام فالنسيا أيضاً ب 18 تدخل لافتتاك الكره ، قد ربح لاعبيه ب 14 تدخل من اجمالي التدخلات كان من نصيب كارلوس سولير ، الحظ الأوفر عندما استطاع التفوق في 8 مواجهات بينما استطاع كلا من دينس تشيريشيف ، واماندو باوليستا ، غونسالو غويديس بتدخلين .

" اما اليونايتد "

فحقق انتصار علي يانغ بويز السويسري بثلاثيه نظيفه ليتصدر المجموعه متفوق علي يوفنتوس بفارق الأهداف .

بدا اليونايتد في توزيع اللعب و الاختراق من العمق و من تبادل للكرة على مشارف منطقة الجزاء ، وأثناء احد الهجمات ألمنظمه سدد بول بوغبا بيسراه كرة جميلة في الزاوية اليمنى العليا لمرمى الفريق السويسري مسجلا اول الاهداف ليعتمد اليونايتد بعدها على اختراقات و عرضيات المتألق لوك شو حيث تسببت احداها في ركلة جزاء بعد لمسها ليد مدافع الفريق السويسري و تقدم لها بوغبا ليسجلها بطريقته المعتادة و يتقدم اليونايتد بهدفين دون رد.

استمر الامر على نفس المنوال في الشوط الثاني مع اغلاق افضل للمناطق الدفاعية من قبل اليونايتد و تحكم اكثر في رتم اللقاء و تنوع في اللعب و من احدى الهجمات السريعة مرر بول بوغبا نجم اللقاء كرة الى مارسيال الذي اودعها المرمى ليسجل ثالث اهداف اليونايتد ، ليقتنص اليونايتد صداراه المجموعه .

* كانت احصائيات الشياطين الحمر كلاتي :-

- كانت اجمالي محاولات لاعبيه علي المرمي 16 محاوله ، منهم 11 محاوله من لعب مفتوح ، و 3 محاولات من كرات ثابته ، ومحاوله من هجمه مرتده بقياده لوكاكو ، ومحاوله عن طريق ركله جزاء اسكنها بوجبا في الشباك .

كان له فقط 5 تسديدات من اجمالي 16 تسديده بين القائمين والعارضه ، كانت من نصيب ماركوس راشفورد 3 محاولات ، وانتوني مارسيال اثنين .

- مرر لاعبي اليونايتد 546 تمريره ، بمعدل دقه تمريرات ، 87% ، كالتالي .... 22 عرضيه بدقه 43.7 % ، 54 كره طوليه بنسبه دقه 61% ، وتمريرات قصيره 450 بدقه تمرير 74.5 تقريبا، بنسبه استحواذ علي الكره تصل الي 57 %

- قام لاعبي اليونايتد ب 9 مراوغات ، كان بينهم 5 مراوغات فقط صحيحه من نصيب مارسيال في ثلاثه ، ودييغو دالوت في اثنين .

- قام اليونايتد ب 18 تدخل لافتتاك الكره ، قد ربح لاعبيه ب 7 فقط من اجمالي التدخلات كان من نصيب لوك شو الحظ الأوفر عندما استطاع التفوق في 5 مواجهات بينما استطاع بوغبا ، وماتتش فوز كلا منها بتدخل وحيد .

• احصائيات ابرز لاعبي الفريقين :-

* البدايه من فالنسيا

١- ميتشي باتشواي " مهاجم "

شارك هذا الموسم في 15 لقاء ، حيث شارك في 445 دقيقه في مختلف المسابقات ، سجل خلالها 6 اهداف ، بمعدل تسديد علي المرمي 1.8 تسديده .

٢- رودريغو مورينو " خط وسط "

- شارك هذا الموسم في 15 لقاء ، حيث شارك في 749 دقيقه في مختلف المسابقات ، ساهم في 5 اهداف " سجل 4 ، صنع هدف وحيد " ، بمعدل تسديد علي المرمي في المباراه الواحده 3.1 تسديده .

٣- دينس تشيريشيف " مهاجم "

شارك هذا الموسم في 16 لقاء ، حيث شارك في 753دقيقه في مختلف المسابقات ، ساهم في 7 اهدف " سجل 6 ، صنع هدف وحيد " ، بمعدل تسديد علي المرمي في المباراه الواحده 1.7 تسديده ، حصل علي رجل المباراه مره واحده .

* فيما كانت احصائيات ابرز لاعبي اليونايتد كلاتي :-

١- بول بوغبا " خط وسط "

- شارك هذا الموسم في 21 لقاء ، حيث شارك في 1398 دقيقه في مختلف المسابقات ، ساهم في 8 اهداف " سجل 6 ، صنع 2 " ، بمعدل تسديد علي المرمي في المباراه الواحده 1.9 تسديده ، حصل علي رجل المباراه 3 مرات .

٢- روميلو لوكاكو " مهاجم "

شارك هذا الموسم في 20 لقاء ، حيث شارك في 1219 دقيقه في مختلف المسابقات ، ساهم في 17 هدف " سجل 16 ، صنع هدف وحيد " ، بمعدل تسديد علي المرمي في المباراه الواحده 2,5 تسديده ، حصل علي رجل المباراه ثلاث مرات .

٣- ماكس راشفورد " مهاجم "

شارك هذا الموسم في 18 لقاء ، حيث شارك في 525 دقيقه في مختلف المسابقات ، سجل خلالها 4 اهداف ، بمعدل تسديد علي المرمي 1.2 تسديده .

وهذا يُبشر بلقاء حماسي بكافه المقاييس ، فهل يستعيد اليونايتد بريقه مره اخري لتصدر مجموعته ، ام لخفافيش فالنسيا رأي اخري .

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads