المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

مدير أمن الوادي الجديد: حزام عازل بين الحريق ومنازل الأهالي بقرية الراشدة والمساكن بأمان

الجمعة 05/أكتوبر/2018 - 10:42 م
محمد حجي
طباعة
أعلن مدير أمن محافظة الوادي الجديد، اللواء محمد كمال، مساء اليوم الجمعة، أن وحدات الدفاع المدنى مسيطرة حتى الآن على امتداد أو تقدم النيران تجاه المناطق السكنية ويتم التعزيز المستمر لوحدات الإطفاء وعربات نقل المياه ولا يوجد أية أخطار على المناطق السكنية المتاخمة للمزارع التي تشتعل بها النيران، ولم يتم طلب أية مساعدات من خارج المحافظة للمشاركة فى جهود الإطفاء. 

أضاف كمال، أن قوات الدفاع المدنى بالوادى الجديد، نجحت في تنفيذ حزام عازل بين المناطق السكنية بقرية الراشدة والحريق الذي نشب فى مناطق زراعات نخيل بمنطقة عين الرحمة والشيشلانة والتي امتدت على مساحة 20 أفدنة بسبب سرعة الرياح.

كما دفعت قوات الحماية المدنية والإطفاء بالتعاون مع محافظة الوادي الجديد، بماكينات بحاري ونقالي لسحب وضخ المياه من القنوات المائية، و9 سيارات فنطاس مياه و15 عربة إطفاء من مراكز الخارجة والداخلة وبلاط لإخماد حريق قرية الراشدة. 

كما بدأت مصلحة المياه الجوفية والري بالمحافظة في تشغيل جميع الآبار الزراعية بنطاق قرية الراشدة بمركز الداخلة، لإمداد سيارات الإطفاء بالمياه، للسيطرة على الحريق الهائل الذي نشب في مزارع نخيل، وتسببت الرياح في سرعة انتشاره بالقرب من المناطق السكنية.

ومن جانبه قرر اللواء محمد الزملوط محافظ الوادى الجديد رفع حالة الطوارئ القصوى، وتوجيه كافة سيارات الإطفاء والمياه بمراكز الداخلة وبلاط للتدخل والمشاركة في عملية الإطفاء والتبريد.

وكان حريق هائل قد شب مساء اليوم الجمعة في 3 عزب بقرية الراشدة بمركز الداخلة أسفر عن احتراق مساحات هائلة من الزراعات واقتراب الحريق من المنازل مما أضطر الأهالي لترك منازلهم. 

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads