المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

محافظ البحر الأحمر يستقبل القنصل الروسي بالغردقة

الأحد 31/يوليو/2016 - 06:41 م
البحر الأحمر -احمد الشيخ
طباعة
استقبل اللواء احمد عبد الله محافظ البحر الأحمر،اليوم الأحد، القنصل العام الروسي بالمحافظة، حيث اتفق الطرفان بعد مساعي عديدة من السيد المحافظ علي فتح القنصلية الروسية بالغردقة لخدمة السياح الروس والمقيمين بالمدينة السياحية.

في بداية اللقاء نقل القنصل تحيات وزير الخارجية الروسي للمحافظ، مضيفا أنه قام بعدة جولات بالفنادق والأماكن السياحية للتأكد من مدى الأمن والأمان في مدينة الغردقة، كما أجرى بعض اللقاءات مع رجال السياحة والجهات الأمنية لمعرفة الإجراءات الأمنية التي تتم في المدينة الساحلية.

وفي سياق متصل صرح القنصل الروسي باختيار مكان القنصلية الروسية بمنطقة "الإنتركونتيننتال" بالمدينة، مشيرا انه جارى الآن إعداد وتجهيز المقر ليتلاءم مع مدينة الغردقة كإحدى المدن التي تضم أكبر الجاليات الروسية في العالم العربي.

كما تطرق القنصل إلى إجراءات الحصول على الفيزا للوفود الروسية، وعلي الفور اجري المحافظ عدة اتصالات أصدر خلالها تعليماته للأجهزة المعنية بتسهيل جميع الإجراءات المطلوبة حتى تبدأ القنصلية رسميًا في ممارسة أعمالها..

ومن جانبه أكد عبد الله أننا نعمل على تعزيز العلاقات الثنائية بين مصر وروسيا من خلال خدمة المواطنين الروس بالبحر الأحمر، مشيرا إلي ان الغردقة تعتبر الموطن الثاني بالنسبة للسياح الروس.

وفي ذات السياق أفاد المحافظ أن وجود القنصلية الروسية بالغردقة سيفتح آفاقًا جديدة للعديد من الأنشطة المشتركة بين مصر وروسيا، مؤكدا على دعمه الكامل للقنصل الروسي وجميع العاملين بالقنصلية من أجل استعادة حركة السياحة الروسية في أقرب وقت ممكن، مشيرا إلي انه تم الاتفاق مع القنصل علي استقبال أول وفد روسي خلال شهر أغسطس القادم.

ومن ناحية أخري أفاد مدير الأمن الوطني أن أهالي البحر الأحمر يشتاقون جميعًا لافتتاح القنصلية الروسية حيث تربطهم جميعًا علاقات طيبة بالأصدقاء الروس.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads