المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"التخطيط " تستعرض خطة انتهاء مشروع رفع كفاءة الجهاز الإداري

الثلاثاء 09/أكتوبر/2018 - 07:00 م
إسماعيل فارس
طباعة



استعرضت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والإصلاح الإداري، خطة الوزارة بشأن مشروع رفع كفاءة الجهاز الإداري للدولة ، ضمن استراتيجية التنمية المستدامة "رؤية مصر 2030" والتى تهدف إلى الوصول لجهاز إداري كفء وفعال، يتسم بالحوكمة، ويرضى المواطن عن أدائه، ويخضع للمساءلة، ويساهم بقوة في تحقيق الأهداف التنموية للدولة.

وأوضحت وزيرة التخطيط، أن محاور خطة الإصلاح الإداري، تشمل التطوير المؤسسي، وبناء وتنمية القدرات، وتطوير الخدمات الحكومية، بجانب منظومة البيانات والمعلومات.

مشروع رفع كفاءة الجهاز الإداري

 وأشارت إلى أن التطوير المؤسسي يحدث عن طريق مشروع لرفع كفاءة الجهاز الإداري للدولة، والوصول للشكل الأمثل للحكومة من خلال دراسة الوضع الراهن للتنظيم الإداري، وكذا دراسة وتحليل تبعيات الجهات المختلفة في ضوء اختصاصاتها، فضلًا عن تقديم سيناريوهات للوضع المقترح في ضوء الخبرات الدولية.

 واضافت الوزيرة أن الانتهاء من مشروع رفع كفاءة الجهاز الادارى للدولة سيتزامن مع انتقال الحكومة إلى العاصمة الإدارية الجديدة.

جاء ذلك على هامش اجتماع اللجنة العيا للإصلاح الإدارى، اليوم الثلاثاء، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، وزير الاسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، وسط حضور كل من وزيرة التخطيط والمتابعة والاصلاح الادارىالدكتورة هالة السعيد، ووزير التنمية المحلية، اللواء محمود شعراوى.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads