المواطن

عاجل
محافظ الشرقية يُهنئ لاعبي فريق هوكي الشرقية (رجال) لفوزهم ببطولة الدوري العام الممتاز على مستوي الجمهورية رئيس جامعة الزقازيق يصدر قراراً بتكليف د.حسام السيد عوض قائماً بأعمال عميد كلية علوم ذوى الإعاقة والتأهيل الشناوي يتسبب في حيرة كولر قبل نهائى دوري أبطال افريقيا محافظ أسيوط : متابعات مستمرة لمنظومة التصالح فى مخالفات البناء مصر تواصل دعم الأشقاء في غزة مطار العريش يستقبل أول طائرة من المساعدات ضمن المرحلة الأولي والبالغة 4 طائرات تصل تباعاً جولة المشاورات السياسية بين مصر والصين حول القضايا الآوراسية والعالمية الرئيس السيسي يستقبل السلطان مفضل سيف الدين سلطان طائفة البهره بالهند سفير مصر في بلجراد يلتقي وزير الخارجية الصربي الجديد ٣معرض ممر (g60 ) .للتكنولوجيا والابتكار في دلتا نهر اليانغتسى ...شاهد على تطور شنغهاى الصينية في إطار دورهما الريادي لدعم المنظومة الرياضية "تعاون 'بالم هيلز' والبنك التجاري الدولى 'CIB' لدعم واستضافة البطولة الأكبر في تاريخ الأسكواش
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الغربية في أسبوع| احتفالات أكتوبر.. وجنازة عسكرية لشهيد.. والاستعداد لفصل الشتاء

الجمعة 12/أكتوبر/2018 - 05:52 م
أمنيه عبد العزيز
طباعة
شهدت محافظة الغربية، بداية هذا الأسبوع يوم السبت 5/ 10/ 2018 بداية الإحتفالات بالذكرى الـ 45 لنصر أكتوبر المجيد ، وشهد اليوم الثاني إحتفالية كبري وتوالت الأحداث حتى اليوم 12/ 10/ 2018.. تعرف علي تلك الأحداث بالتفصيل من خلال "المحافظة في إسبوع" والذي تعرضه " بوابة المواطن" الإخبارية.

في إطار إحتفالات أكتوبر 
محافظ الغربية يضع إكليل من الزهور علي النصب التذكاري إحتفالا بالذكري الـ 45 من انتصار أكتوبر 
وضع اللواء هشام السعيد، محافظ الغربية، إكليل من الزهور علي النصب التذكارى، وقرأ الحضور الفاتحة ترحمًا على أرواح الشهداء الأبرار من أبناء المحافظة الذين ضحوا بحياتهم فداءً للوطن، وتحقيقًا لرفعته، وصونًا لكرامته.

وأكد على الدور القومي والحيوى التى تقوم به القوات المسلحة فى الجانب الأمني والتنموي، فهم خير أجناد الارض، ومصر آمنة بجيشها وشعبها ووحدتها، ونحن جميعا ننحني لهم احترامًا لحمايتهم الوطن، ونوجه لهم التحية فى عيدهم.

نظمت مديرية الشباب والرياضة بالغربية برئاسة الأستاذ محمد إسماعيل وكيل المديرية إحتفالية كبري حول النصب التذكاري بمنطقة إستاد طنطا بمشاركة اللواء هشام السعيد محافظ الغربية واللواء طارق حسونة مدير أمن الغربية ووكلاء المديريات ولفيف من القيادات والأجهزة الأمنية بالمحافظة. 

ترأس اللواء المهندس هشام السعيد محافظ الغربية واللواء طارق حسونة مدير أمن الغربية جنازة عسكرية لتشييع جثمان شهيد الوطن مساعد أول شرطه رمضان يوسف عتلم بمسجد عتلم بقرية كفر خضر مركز طنطا.

شارك بها القيادات الأمنية والتنفيذية الجنازة العسكرية التي خرجت من المسجد ويتبعها الآلاف من أهالي القرية والقرى المجاورة لتشييع الجثمان إلى مثواه الأخير وقدم المحافظ ومرافقوه واجب العزاء لأسرة الشهيد.

إستعدادا الأمطار الشتوية 
قامت شركة مياة الشرب والصرف الصحي بكفر الزيات بتطهير بالوعات تصريف مياه الأمطار أسفل نفق كفر الزيات وذلك عن طريق ضخ مياه نافورى من شركة مياه الشرب والصرف الصحي للتأكد من سلامتها كما تم رفع ماكينة الغاطس الموجودة أسفل نفق كفر الزيات وتركيب عوامة غاطس لتشغيلها أوتوماتيكيًا لشفط مياه الأمطار أول بأول ومنع أي تجمعات مياه أسفل النفق. 

وزع اللواء مهندس هشام السعيد محافظ الغربية بالتعاون مه جمعية الأورمان بالغربية عدد 25 شهادة أمان من فئة 2500 جنية للشهادة على عدد من السيدات بالتنسيق مع بنك مصر.

وأشار 'السعيد' إلي أن الدولة حريصة على رؤية المرأه سيدة منتجة بالمجتمع وذلك من خلال دعمها ومساندتها وهذا يجعلها تنفع نفسها ووطنها عن طريق شهادات الأمان والقروض الحسنة الميسرة التي تساعدها في بدء مشاريع صغيرة ومنتجة تدر على أسرتها دخل لمواجهة أعباء الحيــــــاة.

بدأ حي أول طنطا بمحافظة الغربية أعمال رصف وتأهيل شوارع المدينة حيث تم البدء برصف شارع الصاغة بداية من شارع الشيخ الشعراوى حتى شارع دحديرة صبري وتم الإنتهاء من رصف شارع حجازي من على مبارك حتى ترعة سناره ورفع المطابق لشارع المأمون بداية من شارع الفاتح حتى شارع النحاس وكذا شارع إبن مالك من إبن الفارض حتى شارع إسكندرية تمهيدًا لرصفهم.

صرح الدكتور محمد صلاح مدير مستشفى سمنود العام، بمحافظة الغربية، أن المستشفى تم مدها بجهاز إيكو لـ " الموجات الصوتية على القلب" للكبار والأطفال، بتكلفة 320 ألف جنيه، من حملة تبرعات أهلية وقد تم تشغيله فعليا وجاهز لإستقبال الحالات.

وأشار " صلاح" أن هذا الجهاز يشكل نقلة نوعية، تضاف إلي التطوير الذى حدث بالخدمات التشخيصية والطبية، داخل مستشفى سمنود العام.

قامت محكمة جنح مستأنف زفتي بإصدار حكم نهائي في القضيه رقم ٥٤٢٩لسنة ٢٠١٨جنح مستأنف زفتي حيث أمرت بحبس مستريح زفتي 'ح ج ال' سنه مع الشغل والتايد فيما عدا ذلك بعد ان صدر حكم محكمة قسم زفتي ثلاث سنوات مع الشغل ضده وشريكه " أ ع ال" في القضيه رقم ١٨٩٢لسنة٢٠١٨جنح قسم زفتي وذلك لاستيلائه علي مبالغ ماليه من المجني عليهم لاستثمارها في مجال تجارة الذهب بزفتي شارع فلسطين، كان دفاع المتهم طلب براءة المتهم وطلب دفاع المجني عليهم تأييد الحكم المستأنف لثبوت الاتهام ضد المتهم.

مدير أمن الغربية ووكيل التعليم في زيارة لمعهد النور للمكفوفين بإدارة غرب طنطا تفعيلا لمبادرة «كلنا واحد»
قام اللواء طارق حسونة مدير امن الغربية يرافقه الشناوي عايد وكيل وزارة التربية والتعليم بالغربية ووفد من القيادات الامنية اليوم بزيارة معهد النور للمكفوفين بإدارة غرب طنطا التعليمية.

جاء ذلك في إطار تفعيل استمرار المشاركة المجتمعية والإنسانية التى تقوم بها وزارة الداخلية من خلال مبادرة "كلنا واحد" التي أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسي. 

تشارك محافظة الغربية في تدشين انطلاق النسخة السادسة لدوري مراكز الشباب لكرة القدم الهام بمشاركة محافظات الغربية وبني سويف والقاهرة حيث وصل وفد المحافظة أمس إلي مركز التعليم المدني بالجزيرة وبدأ التدشين في السادسة مساءا بمشاركة وزير الشباب والرياضة.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads