المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

لاعبو شمال إفريقيا "محليين".. نجوم الكرة يتحدثون لـ"بوابة المواطن" عن قرار الجبلاية

الجمعة 12/أكتوبر/2018 - 03:29 م
محمد عبدالغني
طباعة

يبدأ الاتحاد المصري لكرة القدم برئاسة هاني أبو ريدة في شهر ديسمبر المقبل، تطبيق مقترح لاعبي شمال إفريقيا كلاعبين محليين، والذي يضم كلا من "مصر وليبيا وتونس والجزائر والمغرب".

 

وانقسم المحللون والإعلاميون واللاعبون والمدربون حول ذلك الأمر بين مؤيد للمقترح ومعارض له، وعلى الفور قامت "بوابة المواطن" بأخذ أراء عدد من المدربين للحديث معهم حول هذا القرار وكان الرد كالتالي:


1- عماد النحاس 

قال عماد النحاس لاعب النادي الأهلي السابق إن هذا قرار مميز للغاية ولكن توقيته خطأ بكل تأكيد نحن في منتصف الموسم وهناك بعض القوانين واللوائح التي تم وضعها، أظن أن ذلك القرار كان يحتاج لدراسة جيدا قبل تطبيقه وهل سيستفيد منه جميع الفرق أم الفرق الكبرى فقط؟!.

 

وتابع النحاس حديثه الخاص لـ"بوابة المواطن": "هو مفيد من ناحية نقل الثقافة بين اللاعب المصري واللاعب المغربي أو التونسي وغيرهم ولكن لأبد أن يكون الاستيراد على نفس مستوى التصدير فهي نسبة وتناسب".

 

واختتم: "هذا القرار سوف يضر بالمنتخب على المدى القريب جدا نظرا لأننا نعاني في بعض المراكز قبل ذلك المقترح مثل رأس الحربة والظهير الأيسر ولو اشتمل الأمر احتراف الحراس سيكون هناك خلل أيضا بهذا المركز بالإضافة إلى عدم الاهتمام بالناشئين".

 

2- أحمد سمير فرج

 بينما صرح أحمد سمير فرج نجم منتخب مصر السابق، أنه قرار خاطئ بكل تأكيد، وسوف يؤثر بشكل أو بآخر على الفرق، بالإضافة إلى أنه سوف يزيد من فرصة عدم الاهتمام بالناشئين.

 

وأشار خلال حديثه الخاص لـ"بوابة المواطن": "المتضرر الأكبر هو المنتخب الوطني لأن جميع الفرق سوف تتجه لشراء اللاعب الجاهز الأفضل من المحلي وبالتالي سوف يتأثر المنتخب بهذا القرار".

 

3- ياسر رضوان


بينما صرح ياسر رضوان نجم النادي الأهلي ومنتخب مصر السابق أنه مثل هذا القرار في أوروبا أمر عادي في حين أن الفرق المصرية عندما تتعاقد مع لاعب إفريقي أو عربي تطلق عليه محترف وهذا مسمى خاطئ.

 

وتابع: "مش كل الفرق هتقدر تجيب لاعبيه من شمال أفريقيا الأمر مقتصر على القطبين وأندية الشركات فقط ولابد من عقد العديد من الجلسات والبحث في هذا القرار بشكل أخر وترك المصالح الشخصية".

 

واختتم: "المنتخب هو المتضرر الأول من ذلك الأمر نظرا لأن في الوقت الحالي الظهير الأيسر ورأس الحربة في الأهلي والزمالك أجانب وهذه المراكز هي الأكبر تأثير في صفوف المنتخب ما بالك إذا كان في التشكيل 7 أو 8 لاعبين محترفين".

 

 

 

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads