المواطن

عاجل
داليا الحزاوي توضح أولادنا علي الإنترنت بشكل يومي أصبح واقع الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

5 لافتات أثرت في مزاج المصريين .. آخرها المستر بيحبك وبيغير عليكي

الجمعة 12/أكتوبر/2018 - 07:22 م
وسيم عفيفي
طباعة
انضمت لافتة المستر بيحبك وبيغير عليكي إلى أبرز 5 لافتات أثرت في مزاج المصريين خلال الـ 8 سنوات الأخيرة، بين غضب واستنكار وسخرية أحياناً

من صاحب المستر بيحبك وبيغير عليكي ؟

المستر بيحبك وبيغير
المستر بيحبك وبيغير عليكي
لا أحد يعرف تفاصيل لافتة المستر بيحبك وبيغير عليكي فهل هي من صنع تلميذ جعله أستاذه واسطة خير، أم أن المدرس واقع في غرام تلميذة، خاصةً أن هذه اللافتة في منطقة مُحَافِظَة وهي المنوفية.

أثارت اللافتة الجدل خاصة بين غضبٍ من الجرأة وسخرية من مضمون فكرة إظهار الحب، أما الباقي فأخذوها بمأخذ الاحترام لهذه المشاعر مع الفضول بمعرفة أصحابها.

هل صليت على النبي اليوم ؟
هل صليت على النبي
هل صليت على النبي اليوم
لم تتسبب لافتة في إثارة الجدل وتحيير مزاج المصريين مثل لافتة هل صليت على النبي اليوم لدرجة جعلت وزارة الداخلية تتخذ إجراءات صارمة لحظر هذا الملصق وكانت العلة وقتها أن فيها عنصرية طائفية.
وقد أثار تصريح اللواء عبدالفتاح عثمان، مساعد وزير الداخلية لشؤون الإعلام إزاء حظر الملصق غضباً وسخرية على مواقع التواصل الاجتماعي.

العاق وليد الشريف .. الفوتوشوب يحرك السوشيال
العاق وليد الشريف
العاق وليد الشريف
ومع سيرة المستر بيحبك وبيغير عليكي يتذكر الكثيرون لافتة طريفة، لدعم الرئيس عبد الفتاح السيسى فى الانتخابات الرئاسية والمشهورة بلافتة العاق وليد الشريف والتي قالت "عائلة الشريف ما عدا العاق وليد الشريف، يؤيدون ويبايعون بكل الحب الرئيس عبد الفتاح السيسي".

أثارت اللافتة جدلاً واسعاً في الشارع المصري حتى تبين أنها فوتوشوب على يد ابن عم وليد الشريف والذي قال عبر صفحته الشخصية في الفيس بوك: "يا إخوانا أقسم بالله انتخبت السيسي، خلي الناس تتهد بقى، ودا كان هزار وانتوا كبرتوا الدنيا منك لله يا ابن عمي".
الصورة الحقيقة للافتة
الصورة الحقيقة للافتة العاق وليد الشريف
وكشف وليد الشريف تفاصيل هذه الصورة، قائلًا: "ابن عمي لقى صورة على جوجل يعني ملهاش حق ملكية، وكان هزار بينا وبين اصحابنا خليكوا في حياتكو في شغلكو في المذاكرة. الإعلام اللي عمال يكلمني على الفيس ويرن عليا، الموضوع انتو ادتوه أكبر من حجمه وبردو انتخبت السيسي".

وبشأن الصورة الحقيقة فهي معلقة أمام منزل محمود الحفناوي في شارع المنطقة الصناعية بدمياط الجديدة. وقبل 10 أيام علق جيرانه من عائلة "سنو" "اليافطة الحقيقية" التي تم التلاعب بها بالفوتوشوب داخل الحديقة الخاصة بمنزلهم. يقول الرجل: "عندنا عمود جوه الجنينة، بس دي أول مرة حد يعلق عليه حاجة.. وكانت الأمور عادية، قبل أن تنتشر صورة اليافطة باسم عائلة أخرى".

استرجل .. لافتة أثارت غضب المنياوية
استرجل ومتخليش بنتك
استرجل ومتخليش بنتك تلبس محزق
ولم يبتعد الصعيد عن اللافتات التي أثارت الجدل، حيث انتشرت في محافظة المنيا لافتة "استرجل؟ ومتخليش بنتك تلبس محزق" وقد أثارت هذه اللافتة خلافات وتساؤلات بين أهالي مركز مغاغة في محافظة المنيا حول سبب انتشارها والمسؤول عن تعليقها في شوارع المدينة، وهل تكون الدعوة لذلك بمثل هذه الصورة أم أنها للفتنة؟
أحمد بيحب ريماس .. أشهر من الدائري
أحمد بيحب ريماس
أحمد بيحب ريماس
وانضمت لافتتة أحمد بيحب ريماس إلى قائمة 5 لافتات أثارت الجدل حيث علقت اللافتة في شكل ملصق دعائي ضخم مع صورة قلب أحمر على الطريق الدائري
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads