المواطن

عاجل
الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى في الذكرى الـ 42 لعيد تحرير سيناء.. قيادي بمستقبل وطن : بطولات رجال القوات المسلحة عظيمة وخالدة
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الرئيس عبد الفتاح السيسي في روسيا.. حلم لاستضافة كأس العالم ومحو صفر المونديال

الإثنين 15/أكتوبر/2018 - 05:02 م
شهاب طاهر
طباعة
توجه رئيس جمهورية مصر العربية بعد الفتاح السيسي في زيارة رسمية لمدة ثلاثة أيام ، إلي روسيا لبحث العلاقات المشتركة في الجانبين وسيلتقي الرئيس الروسي فلاديمير بوتين لبحث العلاقات الثنائية بين الجانبين .

وسيبحث الرئيس السيسي العديد من العلاقات الاستثمارية و أيضا العلاقات الاقتصادية والتجارية ، وتأتي العديد من الملفات على جدول أعماله و من المنتظر أن يلتقي أيضا رئيس الوزراء الروسي .

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي قد سبق واستقبل كأس العالم في مصر قبل إنطلاقته في البلد المنظم روسيا ، في شهر يونيو الماضي ، وألقي كلمة خلال فعاليات الندوة التثقيفية للقوات المسلحة رقم 27 بمقر " القوات المسلحة " .

وكانت أبرز كلمات الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال هذه الندوة : " مفيش حاجة بعيدة عن ربنا ، إن شاء الله مصر هتشارك في المسابقة دي وقادرين على الفوز بها وده بفضل الله " .

وكان الرئيس السيسي قد استقبل لاعبي ونجوم المنتخب المصري والجهاز الفني السابق و اتحاد كرة القدم المصري قبل سفرهم إلي روسيا بحفاوة بالغة ، وشارك المنتخب في كأس العالم 2018 و حل في المجموعة الأولي مع منتخبات السعودية وروسيا وأوروجواي ولكنه احتل المركز الرابع بعد أن خسر في ثلاث مباريات متتالية واستقبلت شباكه 6 أهداف وسجل هدفين فقط .

وزار الرئيس السيسي مدينة سوتشي الساحلية ، التي تقع ضمن مناطق البحر الأسود و يطلق عليها أيضا إسم إنقي مدن العالم وذلك بسبب مناخها الرائع ، والمعتدل ليلا ونهارا حيث يقع المقر الرئاسي في المدينة .

منتخب مصر لعب مبارياته الثلاثة في كأس العالم الماضي في " إكاتيرينبرج أرينا " ، و " كريستوفسكي " ، و فولغوغراد أرينا " ، ولكن " مدينة سوتشي " والتي زارها الرئيس عبد الفتاح السيسي تعد المدينة الأولي التي لمست أقدام بعثة منتخب مصر التي غادرت للمشاركة في المونديال .

مدينة سوتشي هي المدينة التي شهدت ظهور الفراعنة لأول مرة بعد ربع قرن للمرة الثالثة في تاريخ كأس العالم ، وإلي جانب ذلك كانت هذه المدينة شاهدة على وصول العديد من المنتخبات أبرزها منتخب البرازيل الذي أقام معسكره هناك وخرج من دور ال16 للبطولة .

هذه الزيارة الفريدة من نوعها من جانب الرئيس عبد الفتاح السيسي تلقي اهتماما واسعا وعريضا من مختلف القطاعات السياسية و الاقتصادية و الفنية و الرياضية ، ولكن كان يجب أن نقوم بإستنتاج ما قد يحدث في هذه الزيارة وأوجه الربط و المقارنة بين مدينة سوتشي بين السياسة والرياضة .

ورغم أنه يحظر خلط السياسة بالرياضة ، إلا أن الرئيس عبد الفتاح السيسي يهتم دائما بالجوانب الرياضية و يتابع كافة الألعاب و قد يكون أحد أسباب هذه الزيارة أو من ضمن إهتماماته وأولوياته : أن تكون مصر قادرة في السنوات المقبلة على تقديم ملفا لائقا بهذا البلد العظيم ل " الاتحاد الدولي لكرة القدم " ليستضيف كأس العالم وتكرار التجربة الروسية والاستفادة من أبرز أوجه احتضان هذه البطولة الأشهر والاقوي في العالم .

جدير بالذكر أن مصر وأثناء تولي الرئيس السابق محمد حسني مبارك مقاليد الامور في البلاد ، تقدمت بملف تنظيم كأس العالم 2010 في 15 مايو 2004 والذي فازت به جنوب أفريقيا وكان ذكري سيئة للمصريين أطلق عليها " صفر المونديال " ، وهو مازال حيا في أذهان المصريين فترة تواجد الرئيس السابق لاتحاد الكرة سمير زاهر الراحل كرئيسا لمجلس الادارة .

وحصلت وقتها جنوب أفريقيا على 14 صوت و حصلت المغرب على 10 اصوات بينما لم تحصل مصر على أي صوت ، لتفوز جنوب أفريقيا بحق إستضافة كأس العالم 2010 التي توج بها منتخب إسبانيا في المباراة النهائية على حساب منتخب هولندا بهدف نظيف سجله نجم برشلونة السابق أندريس إنيستا .

واخيرا لنري إذا كان الرئيس عبد الفتاح السيسي قادرا على أن يقود حلم الأمة المصرية في تنظيم كأس العالم والذي عجز عن تحقيقه الكثيرين ، خاصة أنه لا يعد حلما مستحيلا علي هذه البلد ، التي تتمتع بالعديد من الانجازات والموارد ولها اسمها وجغرافيتها و تاريخها داخل الوطن العربي والعالم .

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads