المواطن

عاجل
شباب الصحفيين»: ضبط كوكايين بـ1.6مليار جنيه.. ضربة موجعة من الداخلية لمافيا المخدرات الرئيس السيسي أستقبل اليوم مجلس أمناء مكتبة الإسكندرية رئيس الوزراء يُتابع عددًا من ملفات عمل الهيئة المصرية للشراء المُوحد والإمداد والتموين الطبي رئيس الوزراء يلتقي أعضاء المجلس التصديري وغرف الصناعات الغذائية وزيرة التضامن الاجتماعي تتابع حادث سقوط ميكروباص من أعلى معدية أبو غالب بمنشأة القناطر بمحافظة الجيزة ..وتوجه بصرف المساعدات اللازمة لأسر الضحايا جولة المشاورات السياسية بين جمهورية مصر العربية وروسيا الاتحادية حول القضايا الأوروبية جمارك مطار الغردقة تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الحشيش بحضور وزير الشباب والرياضة.. تتويج نوران جوهر ودييجو الياس بلقب بطولة "CIB" العالم للإسكواش برعاية بالم هيلز وزير التجارة والصناعة يستعرض مؤشرات أداء صادرات مصر السلعية خلال الـ4 أشهر الأولى من عام 2024 انتخاب المهندس طارق الجمال رئيس مجلس إدارة «ريدكون بروبرتيز» عضو في مجلس ادارة الميثاق العالمي للأمم المتحدة بالأغلبية لمدة ثلاث سنوات
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

مسئول أممي : يعرب عن قلقه ازاء تشكيل رئيس الوزراء العراقى للجنة لتسريع تنفيذ عقوبات الاعدام

الإثنين 01/أغسطس/2016 - 02:41 م
طباعة
أعرب المفوض السامي لحقوق الإنسان بالأمم المتحدة زيد رعد الحسين في بيان له اليوم /الاثنين/ في جنيف عن قلقه البالغ من تشكيل رئيس الوزراء العراقى حيدر العبادى للجنة ستكون مهمتها تقديم توصيات لتسريع تنفيذ أحكام الإعدام في العراق.. وذلك من خلال تحديد الأسباب الإجرائية أو التشريعية المتسببة في تنفيذ أحكام الإعدام الصادرة عن المحاكم العراقية .
وقال الحسين أن النساء والأطفال والرجال في العراق يعيشون تحت التهديد المستمر للقصف والقتل والفظائع الأخري التي تمارسها داعش .. وانه في مثل هذه الظروف يصبح من السهل في إطار التداعيات أن يجر ذلك إلى الانتقام .
وأضاف المفوض السامي أن الانتقام ليس عدالة وانه لابد فقط من محاسبة من يرتكبون جرائم وذلك على أساس الوقائع والأدلة وبحسب الإجراءات القانونية .
وأشار الحسين إلى قلقه خاصة مع ضعف النظام القضائي العراقى "علي حد قوله" مشيرا إلى أن أبرياء قد يكونوا حوكموا واعدموا بما قد يؤدى إلى إجهاض لا رجعة فيه للعدالة .
نوه زيد رعد الحسين إلى أن التعديلات التي أدخلت على الإطار القانونى لتسريع تنفيذ احكام الاعدام ستطرح على البرلمان ثم اعلن رئيس الوزراء عن إنشاء اللجنة المثيرة للقلق .

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads