المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

فاديا كيوان تفتتح أول دورة تدريبية لـ"مراقبة النساء للإنتخابات العامة"

الإثنين 22/أكتوبر/2018 - 01:47 م
أسماء حامد
طباعة
انطلقت صباح اليوم الإثنين أعمال الدورة التدريبية المتخصصة الأولى للسيدات في الدول العربية في مجال مراقبة الإنتخابات العامة، والتي تعقدها منظمة المرأة العربية بالتعاون مع مؤسسة "ويستمنستر" الديمقراطية بجمهورية مصر العربية وتستمر لمدة ثلاثة أيام.

"مراقبة النساء للإنتخابات العامة

وأفتتحت أعمال الجلسة الدكتورة فاديا كيوان، المديرة العامة لمنظمة المرأة العربية حيث رحبت بالمستشار لاشين إبراهيم نائب رئيس محكمة النقض في مصر ورئيس الهيئة الوطنية للانتخابات، وبالدكتورة دينا ملحم المديرة الإقليمية لمؤسسة ويستمنستر المصرية ، وأعربت عن سعادتها في اطلاق أول ورشة عمل تدريبية من مشروع "مراقبة النساء في الدول العربية للانتخابات العامة".

كما عرضت الدكتورة فاديا كيوان المديرة العامة للمنظمة مسارات وبرامج عمل المنظمة وأن المنظمة تعد بيت المعرفة وبيت الخبرة في مجال خدمة المرأة العربية، الذي يقصده الجميع لاستقصاء المعلومات والمعارف حول أوضاع المرأة في العالم العربي من خلال الدراسات والمسوح والأبحاث التي تم اعدادها في اطار برامج المرأة حتى الآن.

كما أكدت الأستاذة دينا ملحم، المدير الاقليمي للشرق الاوسط وشمال افريقيا وآسيا مؤسسة وستمنستر للديمقراطية، أن الدورة تهدف إلى دعم النساء من الدول العربية وقدراتهن في مجال مراقبة الانتخابات .

واضافت أن الشراكة مع منظمة المرأة العربية الأولى لمؤسسة وستمنستر في العالم العربي والأولى في العالم اذ أنها تركز على تدريب فريق عمل من السيدات,

جدير بالذكر أن هذه الدورة التدريبية تغطي على مدار ثلاثة أيام واثنتي عشرة جلسة عدداً من الموضوعات منها: لمحة عامة عن الانتخابات والقوانين الانتخابية والأنظمة الانتخابية في الدول العربية، وتقنيات مراقبة الانتخابات، وكيفية صياغة البيانات وتقارير المراقبة، وعرض لنماذج في التجارب العربية والدولية. وتهدف إلى رفع كفاءة النساء العربيات في مجال مراقبة الانتخابات، وتشكيل فريق عربي من السيدات المتمكنات من مراقبة الانتخابات العامة في الدول العربية.

يشارك في الدورة التي يُقدمها خبراء وأساتذة متخصصون وأكاديميون ومدربون معتمدون 29متدربة من عشرة دول عربية هي "الأردن – تونس – العراق – فلسطين – لبنان – ليبيا – مصر – موريتانيا – اليمن -المغرب".
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads