المواطن

عاجل
محافظ أسيوط يناقش آخر المستجدات بشأن الموقف التنفيذي لمشروعات البرنامج الوطني لإدارة المخلفات الصلبة محافظ الشرقية يُهنئ أسقف الزقازيق ومنيا القمح وراعي الكنيسة الكاثوليكية بالزقازيق بعيد القيامة المجيد وفد من حزب التحرير المصرى يزور قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية بالعباسية وكذلك الانبا ابراهيم إسحاق بطريرك الاسكندرية للاقباط الكاثوليك اتحاد محامين مصر يهنئ البابا تواضروس الثانى بمناسبة حلول عيد القيامه ونرسل أرق التهانى للأخوة المصريين شركاء الوطن ونؤيد ونبارك تأسيس اتحاد القبائل العربيه برئاسة المهندس إبراهيم العرجاني منسقه اتحاد القبائل العربيه تهنيء الأخوة الأقباط بعيد القيامة المجيد الأربعاء.. مرصد الأزهر يطلق النسخة الثالثة من مبادرة «اسمع واتكلم» لشباب الجامعات* احدث ظهور لملكة جمال مصر السلام انترناشونال ملك محسن المستشار السياسي دكتور أحمد يحيي، يهنىء البابا تواضروس الثانى وأقباط مصر بعيد القيامة المجيد. أثر الإعلام الرياضى في الألعاب الفردية المظلومة مؤتمر الأفروآسيوية فرصة الباحثين لتعظيم قدراتنا
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

مصور أفراح.. "أنا مابحبش أتصور"

الإثنين 01/أغسطس/2016 - 07:56 م
نغم رضا
طباعة
تتوقف الحياة للحظات عند التقاط الصورة، وهى تعتبر التعبير الصامت عن الحدث، لذلك تعد مهنة التصوير من المهن الصعبة والمهمة، فاللحظة التي يتم فيها التقاط الصورة لا يمكن رجوعها.

وتعد الصورة من الشواهد على حياة الإنسان، نشاهد من خلالها أيام ذهبت، وأُناس لم تعد على قيد الحياة، والصورة دائمًا تعكس شخصية وبراعة المصور.

أعرب تامر عزقلاني، أحد مصوري الأفراح، والذي انتشر ظهورهم مؤخرا تحت مسمى " Photographer "، لـ "المواطن" عن عشقه للتصوير منذ طفولته، ومع هذا لا يحب أن يصوره أحد، موضحًا "باب النجار مخلع" على حد تعبيره.

وأوضح تامر، الفرق بين المصورين الهواة والمحترفين، من خلال رؤية الصورة، وهو راحة العين للصورة التي يشاهدها الشخص ككل، من حيث الألوان والأشخاص وضبط الصورة.

وأضاف أن التصوير موهبة، فإذا كان لدى الشخص الموهبة يصبح مصور محترف، ولكن إذا درس فقط دون وجود الموهبة فكأنه لم يفعل شيئًا.

وأكد على صعوبة تصوير الأفراح، وأنه من أصعب ما يمكن تصويره: "أصعب حاجة تصوير الأفراح وفيها مخاطرة عشان هى ليلة واحدة ماينفعش يتعمله إعادة لو الصور باظت مافيش فرح بالنسبة للعريس والعروسة".

وتابع: إن كثرة المصورين على "فيس بوك" لا تسبب لهم أى ضرر، موضحًا أن ذلك يجلب لهم التنافس، مما يدفع كلًا منهم للعمل بشكل أفضل.

وروى المواقف الطريفة التي يتعرض لها كثيرًا في تصوير الأفراح، من مشاجرات بين الزوجين، أو أقارب العرسان بعضهم البعض، وأن فى الأغلبية ما تتفاعل العروسة عن العريس في التصوير.

وتابع، أن الأغاني جزء مهم في مهنته، إذ عند سماع أغنية محددة يعرف ردود فعل الحاضرين عليها فيستعد لالتقاط ردود أفعالهم، وأشار إلى قدرته على التفرقة بين إذا كان الزواج صالونات أم عن حب.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads