المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

صور وفيديو | رغم اعتذار شركة جهينة .. شكوك في لبن بخيره

الخميس 25/أكتوبر/2018 - 02:18 ص
وسيم عفيفي
طباعة
جاء اعتذار شركة جهينة للصناعات الغذائية متأخراً إزاء ما يخص لبن بخيره، حيث أنها قدمت اعتذارا لعملائها ممن وجدوا شوائب في أكياس لبن بخيرو، مضيفةً أنّها شكّلت لجنة لمتابعة أسباب وجود الشوائب في عبوات اللبن، بمجرد تناول وسائل الإعلام شكوى أحد المستهلكين من لبن بخيره

اعتذار شركة جهينة .. ليتكِ سكتي
اعتذار شركة جهينة
اعتذار شركة جهينة
كشفت شركة جهينة في بيان أصدرته اليوم عن أسباب الشوائب الموجودة في أكياس لبن بخيره، موضحة أنّ عملية تعقيم اللبن طويلة الأجل تتم على 120 درجة مئوية لمدة 4 ثوان، وحدثت هزة كهربية سريعة أدت إلى توقف الجهاز عن الإنتاج، ما أدى بدوره إلى تغيّر مكونات اللبن، وهو ما ظهر على هيئة رواسب في منتجات بخيره.

وقالت شركة جهينة في بيانها أنّ الرواسب التي ظهرت في بعض العبوات، لن تؤثر بأي شكل على صحة المواطنين بحسب ما أكدت الاختبارات المعملية، وتابعت: “الأمر يشبه غلي الألبان لوقت زائد في المنزل”.

وشددت شركة جهينة على التزامها الكامل بمعايير الصحة المصرية والعالمية، التي أكسبتها ثقة المستهلكين في مصر، كما وجّهت الدعوة لعملائها في حال وجود أي شكاوى أو استفسارات، بالتواصل مع خدمة العملاء.
بلاغات ضد صاحب شركة جهينة
صفوان ثابت
صفوان ثابت
تقدم المحامي محمد حامد سالم ببلاغ إلي النائب العام المستشار نبيل صادق ضد رجل الأعمال صفوان ثابت، المنتمي لجماعة الإخوان، يتهمه فيه بالغش التجاري والإضرار بصحة المواطنين.

وطالب سالم فى بلاغه الذي حمل رقم ١١٤٩٢ لسنة ٢٠١٨ عرائض النائب العام بفتح التحقيق العاجل مع المبلغ ضده لارتكابه جريمة الغش التجاري والإضرار العمدي بصحة المُبلغ وأبنائه والمواطنين، بإنتاج وتوزيع أغذية فاسدة وعرضها للبيع وتحقيق أرباح بمئات الملايين من الجنيهات على حساب صحة المصريين، قد يكون بتزوير تاريخ الإنتاج على العبوة أو تعبئة ألبان فاسدة غير صالحة للاستخدام الآدمي، وهو ما يؤثر على الصحة العامة على المدى القصير والطويل، ويسبب التسمم والأمراض والسرطانات.

وذكر البلاغ أنه بتاريخ الثلاثاء الموافق 16 أكتوبر الجاري قام بشراء 4 أكياس لبن (بخيره) وزن الكيس 1 لتر، تم إنتاجها بتاريخ 5102018 (1.MS.9 18:40 )، حسبما هو مدون على الأكياس، وإذ يفاجى المُبلغ وأبناؤه بفساد الأكياس من حيث تغيير الطعم والقوام، فكان بعض الأكياس طعم اللبن فيها مُر كالصبار والبعض الآخر غير سائل القوام (مجبن).

وأشار فى بلاغه إلى أن هذا المنتج فاسد منذ فترة كبيرة، وأعتقد أنه قد يكون سوء تخزين من الموزع ويقوم المُبلغ بالتخلص منها ولكن مع تكرار الشراء من أكثر من مكان تأكد المُبلغ أن الأمر متعمد من الشركة المنتجة، الأمر الذي اضطره للتصدي لهذه الكارثة والتحفظ على كيس لبن بخيره 1 لتر كامل الدسم إنتاج 5102018 مغلق دون فتح، حتى يتم فحصه ومعاينة المصنع وخطوط الإنتاج وتقارير المعامل المختصة وإجراء التحريات اللازمة وأخذ وفحص عينات من الأسواق والمحلات ومنافذ البيع على مستوى الجمهورية لما سبق إنتاجه بتاريخ 2582018 وحتى 5102018 وكذا الإنتاج بعد هذا التاريخ.

وطالب باتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة ضد المبلغ ضده ومصانعه الكائنة بالمنطقة الصناعية بمدينة 6 أكتوبر بالجيزة، وإحالته ومن اشترك معه إلى المحاكمة العاجلة، مع حفظ كافة حقوقه في الإدعاء المدني قِبل المبلغ ضده بمبلغ وقدره خمسة ملايين جنيه مصري.
لبن بخيره .. قالوا وقلنا
لبن بخيره
لبن بخيره
عقب حملة من السوشيال ميديا قبل اعتذار شركة جهينة قامت بوابة المواطن الإخبارية بعمل معاينة لمنتج لبن بخيره، والذي وفقاً للشركة سيتحسن خلال الأيام القليلة الماضية، لكن بيان اعتذار شركة جهينة دفع الجميع للتساؤل حول الجودة.
لبن بخيره
لبن بخيره
فوفق بيان الشركة فإن عملية تعقيم اللبن طويلة الأجل تتم على 120 درجة مئوية لمدة 4 ثوان، وحدثت هزة كهربية سريعة أدت إلى توقف الجهاز عن الإنتاج، ما أدى بدوره إلى تغيّر مكونات اللبن، وهو ما ظهر على هيئة رواسب في منتجات بخيره.

كثيرون من نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي سألوا عن الجودة، حيث أنه من المفترض عدم خروج المنتج الذي تعرض لتغيرات غير أن رغبة شركة جهينة في الربح ـ بحسب رأي الجمهور ـ، جعلهم يبيعون المنتج على هذه الحالة الموجودة في الفيديو.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads