المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

وزارة البيئة : استمرار تأثير العوامل الجوية على جودة الهواء

الخميس 25/أكتوبر/2018 - 05:30 م
عزالدين عبدالعاطي
طباعة
أعلنت وزارة البيئة، عن استمرار تأثير العوامل الجوية على جودة الهواء، قائلة إنه من المتوقع أن تستمر حالة عدم الاستقرار حتى يوم الجمعة 26 أكتوبر، حيث تنشط الرياح على فترات متباعدة مثيرة للرمال والأتربة والتي لها تأثير سلبي على جودة الهواء.

وأوضحت البيئة، أنه في حالة سقوط الأمطار يرتفع مؤشر جودة الهواء وتخف حدة الأزمة، وذلك استنادا إلى بيانات الأرصاد الجوية وكذلك إلي التقارير الصادرة من منظومة الإنذار المبكر التابعة لوزارة البيئة.

ويذكر أن وزارة البيئة قد أصدرت الأحد الماضي بيانا حول تعرض البلاد لحالة من حالات عدم الاستقرار، والتي بدأت من يوم الاثنين الماضي، والمتوقع أن تستمر حتي يوم الجمعة القادم والموافق 26 اكتوبر.

وأشارت وزارة البيئة إلى أنها ستقوم بالتكثيف من حملاتها على مصادر التلوث المختلفة جنوب القاهرة، من خلال منظومة الرصد المستمر لجودة الهواء والمنتشرة في العديد من أنحاء الجمهورية، وأيضا من خلال دوريات التفتيش التابعة للوزارة، للتخفيف من حدة تأثر جودة الهواء بتلك العوامل الجوية.

كما نصحت الوزارة المواطنين كبار السن وأصحاب الأمراض الصدرية والتنفسية، بالتقليل من الأنشطة اليومية في الهواء الطلق خلال هذه الفترة لتجنب الآثار السلبية الناتجة عن نشاط الرياح والرمال والأتربة المثارة.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads