المواطن

عاجل
الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى في الذكرى الـ 42 لعيد تحرير سيناء.. قيادي بمستقبل وطن : بطولات رجال القوات المسلحة عظيمة وخالدة
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

عش الخفاش في مصر .. الوجه الآخر لتجارة الوهم والكنز داخل بني سويف

الخميس 25/أكتوبر/2018 - 10:24 م
كتب. شعبان طه
طباعة
بشئ من البساطة والسذاجة شاع بين المواطنيين والأهالي خلال الأيام القليلة الماضية، تهافت بعض الأشخاص على شراء عش الخفاش في مصر والتي تعتبر إحدى أهم التجارات المشهورة في العالم العربي وانتقلت إلى القاهرة حتى وصلت إلى بني سويف

عش الخفاش في مصر .. طريقك إلى الآثار والدمار
عش الخفاش
عش الخفاش
تعد عمليات البحث عن عش الخفاش من أحدث وسائل النصب على المواطنين في بني سويف، حيث يلجأ لها السحرة والمشعوذين، وفي نفس الوقت يلجأ له الراغبين في التنقيب عن الآثار من باب احتواءه على الزئبق الأحمر.

أوضح أحمد صالح، أحد الأهالى، أنه سمع من أحد الأشخاص أن عش الخفاش مطلوب لدى المشعوذين والسحرة، ويتم استخدامه في أعمال السحر الخبيثة بشكل كبير، وفك الأعمال والأسحار التى تتطول بعض المواطنين والمقيمين. 

وقال عبدالرحمن محمد، 25 عامًا، أحد الأهالى، إن الطلب على عش الخفاش أصبح شيئا متداولا على ألسنة المواطنين والمقيمين بالمحافظة، بشكل يدعو إلى الاستغراب والدهشة، مؤكداً أن السبب في سعة صيته بمحافظة بني سويف راجع إلى رسائل وبوستات على مواقع التواصل الاجتماعى من بعض الأشخاص مفادها "اللى عنده عش خفاش أو ماكينة خياطة قديمة أو وابور نحاس "الأهرامات"، يتواصل معانا سريعا"، مما نتج عنه إنتشار كبيرا على مواقع التواصل الإجتماعي. 

عش الخفاش .. أقل تسعيرة بـ 100 ألف جنيه
عش الخفاش
عش الخفاش
وأوضح رمضان عطية، أنه شاهد بعض الأشخاص فى البحث عن عش الخفاش بأسعار مرتفعة تتجاوز الـ 100 ألف مما جعل العديد من المواطنيين والأهالى فى البحث عن الخفافيش وأعشاشها والوابور القديم بشكل كبير. 

وأشار إلى أن وجود تحذير من بعض الأشخاص من أن هذا النوع من النصب يستهدف استخدام البسطاء والغلابة فى هذه الأمر باستدراجهم، واستغلالهم من قبل عصابات الآثار،أو مجرمى الخطف، وإطلاق السراح مقابل فدية، وخاصة أن عش الخفاش عادة ما يتم العثور عليها فى بعض المناطق الجبلية، والكهوف وتجاويف الأشجار والأماكن المهجورة.
عش الخفاش
عش الخفاش
وأضاف محمد سيد، أن هذا الظواهر الغريبة التي تظهر على الساحة بين الحين والآخر قد بدأت منذ فترة ليست بالبعيدة منذ البحث عن التليفزيونات القديمة، وأنواعها المختلفة، لوجود مواد سائلة نادرة وزئبق وغيرها من المواد التى تساعد على ثراء من معه هذه النوعية من التليفزيونات، وتعرض الكثيرون للنصب جراء هذه المعلومات الخاطئة.

وأوضح أنه من الغريب والعجيب أن هناك بعض المواطنين قد قاموا بشراء تليفزيونات قديمة بأسعار كبيرة، وفى النهاية ظلوا يبحثون عن المشترى، ولم يجدوا، ووجدوا ٲنفسهم فى النهاية تعرض للخداع والنصب.

عش الخفاش .. وهم العلاج
عش الخفاش
عش الخفاش
وأشار طاهر ياسين، أحد الأهالى، إلى إنتشار شائعة مفادها أن عش الخفاش يفرز إنزيما يساعد مرضى الجلطات على الحياة، وأن ذلك يعد أكثر أمانا من العلاج الوحيد المسموح به حاليا وأن إنزيم لعاب الخفاش يتسم بفاعليتة أقوى مئات المرات من العقاقير الحالية، ولذلك فالشركات العالمية المتخصصة فى العقاقير الطبية تطلبه بشكل كبير من كافة دول العالم. 


وأوضح أنه تتواجد رواية أخرى مفادها أن الخفافيش وأعشاشها تستخدم فى استخراج الآثار بكافة الوسائل والطرق للحصول على الغناء الفاحش في أسرع وقت ممكن.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads