المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

هدى الكاشف توضح لـ "بوابة المواطن" تفاصيل حملة "العرب دم واحد"

الخميس 25/أكتوبر/2018 - 09:31 م
دعاء جمال
طباعة
نقطة الدم أصبحت تنقذ روح إنسان فهي لا تفرق بين مسلم أو مسيحي أو يهودي أو أي إنسان آخر، لهذا قامت "هدى الكاشف" بالتركيز على تلك النقطة وتحويلها من مجرد كلمات إلى حملة كبيرة تدعو عبرها للسلام في العالم أجمع.

وأجرت بوابة المواطن حوار خاص مع تلك السيدة الرائعة التي حاولت عبر حملتها والتي تحمل شعار "العرب دم واحد".

وكشفت الكاشف عبر حوارها مع بوابة المواطن أن الثورة الحقيقية لها هي ثورة الـ 30 يونيو، موضحة أن تونس أول دولة أمنت بالسلام العربي لذا قامت بعمل حملة السلام العربي تحت شعار العرب دم واحد في مستشفي قرطاجنة وزارة الصحة التونسية.

وأكدت الكاشف تكريمها في كل من تونس والمغرب على فكرة الحملة، فإلى جانب وقوف وزارة الصحة التونسية دعمًا لفكرتها أوضحت الكاشف أيضًا وقوف السفارة المصرية في تونس وكذلك بنك الدم الوطني إلى جانبها.

هدى الكاشف
هدى الكاشف
وتحدثت هدى الكاشف عن مراحل تطور حملتها وهدفها، حيث قالت:" بدايتنا كانت في  7 يناير 2010 وقت ضرب كنيسة نجع حمادي وكنت أريد أن أعمل وحدة مصرية بين جامع وكنيسة عن طريق نقطة الدم ".

وتابعت الكاشف:"في 2013، أحضرنا ملكة جمال المغرب للتبرع بالدم تحت شعار مصر آمنة، وفي عام 2014 كانت الانطلاقة الحقيقية لحملة السلام وكانت حملة السلام الدولية الأولى تحت شعار العالم دم واحد من أجل السلام ودشنت في وزارة الخارجية المصرية تحت رعاية الوزير نبيل فهمي وبعد ذك انتقلت إلى الوزير سامح شكري".

ملكات الجمال
ملكات الجمال
ملكات الجمال
ملكات الجمال
أما عن هدف تلك الحملة، فقالت الكاشف:" كان هدفي عمل تواصل بين مصر والمجتمع الدولي عن طريق نقطة الدم وبالفعل دخلت السفارات وطلبي اخد 5 أكياس دم من كل سفارة وكانت اليوم العالمي للتبرع بالدم".

وأوضحت الكاشف أنه في 2016،  قد بدأت حملتها الانطلاق إلى الوطن العربي، مضيفة:" قمنا بعقد مؤتمر في فندق ماركير لـ 22 دولة وحينئذ كان وقت ضرب الكنيسة وبالفعل تم التبرع بالدم لصالح الكاتدرائية".

وتابعت الكاشف :"في 2017 ، كان يوجد 16 دولة عربية في مصر لاختيار ملكات جمال العرب وكانت هناك حملة متميزة في 57357وكانت الرئيسة الشرفية السيدة الشريفة بدور آل عبد الله وهي عمة الملك عبدالله عاهل الأردن لحملة السلام العربي للتبرع بالدم تحت شعار العرب دم واحد".

واستكملت هدى الكاشف :" تم تعينهم كسفراء في بلادهم لـ 57357 باسم جمعيتي لأن جمعيتي جمعية أهلية مشهرة منذ 5 سنوات وتدعى جمعية الفصيلة O، لنشر ثقافة السلام والتبرع بالدم الابداع الفني ورعاية الموهوبين والصداقة بين الشعوب العربية، ولكن هدفي هو نشر فكر أكثر من النشاط مثل الزواج الجماعي ومحو الأمية وتحفيظ القرآن وعلاج المرضى".

وصرحت الكاشف أن هناك غزو فكري جديد يحدث عبر السوشيال ميديا ويجب الحذر منه.

وقالت الكاشف في تصريحات خاصة لـ " بوابة المواطن " الناس مغيبة باسم الدين ونشر البوستات وتهكير الأجهزة، في غزو جديد ملاحظاه على السوشيال ميديا والواتس بالذات عن طريق الفن ولقطات البث المباشر مقابل على سبيل المثال 350 دولار وهذا مبلغ ضخم مقابل مما يتقاضاه الشباب على أرض الواقع فيزيد البطالة ومعرفة كافة تفاصيل الحياة وعن السياسة".

وحذرت الكاشف من هذا الغزو بالإضافة إلى ندائها الدائم بمحاربة الجهل والقضاء عليه أكثر من القضاء على الأمية.

حملة التبرع بالدم
حملة التبرع بالدم
هدى الكاشف وعمة عاهل
هدى الكاشف وعمة عاهل الأردن
قالت الكاشف إن هناك رموز عبروا عن حبهم لمصر عبر تبرعهم بالدم وكان على رأسهم السفير أحمد القطان عندما كان سفيرًا للسعودية بمصر.

وأضافت الكاشف:"دخلت سفارة السعودية وتبرع السفير أحمد قطان وقتها بالدم وقال أنا دمي فداء مصر وكذلك دخلت سفارة بلغاريا".

وتابعت الكاشف :"أنا فخورة بالتطوير والتغيير الملحوظ في مصرنا الحبيبة في الصحافة والإعلام ويحدث نهضة جديدة ، ويارب يحفظ مصر برئيسها وجيشها وشرطتها وشعبها فمصر أم العرب". 

واستكملت:"كنت حريصة على وصول الدم لمستحقية وليس أي أماكن تقوم ببيع أكياس الدم، الحملة ليست مقتصرة على جهه ما وحملتي مع رموز وقيادات وسفارات".

هدى الكاشف توضح لـ

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads