المواطن

عاجل
على هامش فعاليات الاجتماعات التحضيرية الوزارية للدورة الثانية والثلاثين من اللجنة العليا المصرية الأردنية المُشتركة خلال كلمته بفعاليات الاجتماعات التحضيرية للدورة الثانية والثلاثين من اللجنة العليا المصرية الأردنية المُشتركة تفاصيل جلسة مزاد 14 مايو للسيارات المخزنة بساحة جمارك مطار القاهرة جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط عدد من الأقراص المخدرة وزير التجارة والصناعة يبحث مع ممثلي غرفة مواد البناء الآليات التنفيذية والقرارات الخاصة بتطوير منطقة شق الثعبان بالصور ...سفارة الدنمارك في مصر تنظم مائدة مستديرة بعنوان "فرص العمل الخضراء والتنمية المستدامة في مصر: بناء شراكات متساوية في أفريقيا" فوربس" تختار طارق السيد ضمن قائمة أقوى قادة السياحة والسفر في الشرق الأوسط لعام 2024 قوات الحدود الطاجيكية توضح تفاصيل الاشتباك اليوم على الحدود مع قرغيزستان و إصابة مواطن طاجيكي محافظ أسيوط يؤكد على مواصلة تطوير ورصف شوارع مدينة منفلوط إدارة تموين ابوقرقاص تشن حملة تموينية وتحرر 4 محاضر متنوعة
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

شعرك بيتقصف..5 طرق للحفاظ على شعرك

الإثنين 29/أكتوبر/2018 - 05:01 ص
أمل عسكر
طباعة
العناية بالشعر من الأشياء التي يجب أن تهتم بها السيدات والفتيات خلال يومها، وخلا موضوعنا اليوم سنقدم، 5 طرق للحفاظ على شعرك، من الجفاف والتقصف، وفقا لموقع ويب طب.

5 طرق للحفاظ على شعرك


1- السيليكون يمنح الحجم للشعر الرقيق:

الشعر الرقيق والخالي من الحيوية يجسد شكوى شائعة ولكن قلة من النساء يعرفن كيفية معالجة هذه المسألة.

من طرق العناية بالشعر، استخدام المنتجات التي تحتوي على السيليكون، والتي تغطي الشعر بطبقة رقيقة من المادة وتخلق مظهرًا أكثر اكتمالًا، من دون المظهر الدهني.

عند استخدامك للسيليكون اتركيه على الشعر حتى بعد غسله.

2- الأسماك والجوز يحافظون على شعر صحي:

نفس العناصر الغذائية التي تعد مفيدة للجسم كله، هي مفيدة أيضا لنمو شعر صحي وأكثر قوة.

لذا تناول سمك السلمون والجوز، فهي غنية بالبروتين وأوميغا 3 الذي يساعد على صحة فروة الرأس.

3- المياه الفاترة تحمى لمعان الشعر:

قد تقوم المياه الساخنة جدًا بتجريد فروة الرأس من الزيوت التي تغذيها والتي تستخدم كمنعمات طبيعية وهذا سيؤدي الى اختفاء البريق الطبيعي للشعر.

هذا لا يعني أنه عليك تحمل الاستحمام بالماء البارد، ولكن بدلًا من ذلك، استخدم المياه الفاترة لغسل الشعر واحرصي على تدليك فروة الرأس أثناء غسل الشعر بالشامبو.

4 - قلل من تمشيط الشعر:

التمشيط المفرط يؤدي الى تكسر الشعر، تساقط الشعر المعين هو طبيعي، إذ أن معظم الناس يفقدون بين 50-100 شعرة في اليوم، تلك الشعرات قد أنهوا مرحلة النمو ووصلوا إلى مرحلة الراحة.

من أجل الحفاظ على أدنى حد لتساقط الشعر، استخدم فرشاة الشعر التي يوجد في طرف الليف دائرة صغيرة تحمي فروة الرأس، لا تقم أبدًا بتمشيط الشعر الرطب، وبدلا من استخدام فرشاة الشعر استخدم المشط.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads