المواطن

عاجل
المهندس الهيثم عبد الحميد نصر يواصل جولاته المكوكية ويتفقد إنشاء كوبري قرية الحمام بأسيوط طبيب يحصل علي درجة الماجستير من طب القاهرة بعنوان" استئصال البواسير بالليزر وحرق الأوعية الدموية" جموعة IBDL للتعلم تعلن عن استعدادها لإغلاق جولة استثمارية بقيمة 7 أرقام بنهاية 2024 الشيخ مظهر شاهين يدعو الدكتور يوسف زيدان إلى مناظرة علنية جمارك مطار القاهرة الدولي تحرر 35 محضر تهرب جمركى خلال شهر إبريل 2024 وزير التجارة والصناعة يبحث مع وفد شركة جنرال موتورز إيجيبت مشروعات الشركة الحالية وخططها التوسعية فى مصر جمارك مطار برج العرب الدولي تضبط محاولة تهريب عدد من الهواتف المحمولة وزير التجارة والصناعة يفتتح فعاليات الدورة الثامنة للمعرض والمؤتمر الدولي للتكييف والتبريد بمشاركة ٣٥٠ شركة عارضة محلية وعالمية تنظمها مجموعة صن رايز :- الغردقة تستضيف مهرجان توب موديلز و 40 عارضة من 38 دولة يروجون للسياحة المصرية خلال كلمته بافتتاح مؤتمر "الاستثمار والصناعة والتصدير: المثلث الذهبي"
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

«الإحصاء»: الريف يفوق على الحضر في الحصول على الدعم الغذائي

الثلاثاء 02/أغسطس/2016 - 08:29 ص
طباعة
كشفت نتائج بحث الدخل والإنفاق والاستهلاك عام 2015، الذي أعده الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، أن الأسر التي تعيش في الريف أكثر استفادة من الدعم الغذائى مقارنة بالحضر.

وأشارت نتائج البحث إلى أن ما تحصل عليه الأسرة من دعم للسلع الغذائية وفقًا للمنظومة الجديدة للدعم يمثل 6.8% من إجمالي استهلاك الأسر من الغذاء، وهو ما يرفع جزء من عبء غلاء الأسعار عن كأهل الأسر.

وأوضحت النتائج، أن الأسر لم تغير من نمط استهلاكها من السلع التموينية نتيجة للمنظومة الجديدة، فما زالت معظم الأسر تستهلك الأرز والزيت والسكر من خلال هذه المنظومة.

وقال البحث إن استهلاك الأسر الريفية من الخبز المدعم يفوق الأسر الحضرية وأصبحت الأسر الريفية تستهلك الخبز المدعم بعد أن كانت تفضل إنتاجه ذاتيًا.

وأكدت نتائج البحث أن هناك حاجة ملحة لاستهداف الأسر التي تحصل على الدعم من خلال البطاقات التموينية، فمثلا هناك 77،4% من الأسر في أكثر شريحة انفاقًا تحصل على دعم غذائي، وكذلك تحصل نحو 90% من الأسر في الشرائح العشرية الخامسة وحتى التاسعة على الدعم الغذائى.

ولفت التقرير إلى أن تلك الشرائح ليست في حاجة إليه وكان من الأفضل توجيه ما تحصل عليه هذه الأسر إلى الشرائح الدنيا المستحقة فعلا لدعم الدولة لمواكبة الزيادة في أسعار الغذاء.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads