المواطن

عاجل
محافظ أسيوط يشيد بمركز السيطرة للشبكة الوطنية للطوارئ بديوان عام المحافظة بدء عقد جلسات المدارس الحقليه فى إطار مشروع تعزيز سبل العيش المستدام والتنمية الإقليميه بجنوب سيناء إختتام فاعليات البطولة العربية العسكرية للفروسية التى أقيمت تحت رعاية السيد/ رئيس الجمهورية في احتفالية الجمعية المصرية للقانون يعرض قريبا أول فيلم مصري أنيميشن، والذي تم صناعته وكتابته بأيدي مصرية بنسبة 100 % تأليف الكاتبة الصحفية مي ياقوت مدير تحرير جريدة الجمهورية . مياه الشرقية تنفيذ برنامج تدريبي تحت عنوان "أعمال القراءة " للعاملين بوظيفه محصل وقارئ بمياه الشرقية وزير التجارة والصناعة يفتتح فعاليات حفل تسليم رخص وسجلات صناعية لمصنعي ومستثمري منطقة شق الثعبان سؤالًا هامة لاولياء أمور طلاب الثانوية العامة مع اقتراب نهاية ماراثون الثانوية العامة لأبنائهم داليا الحزاوي تجيب وزير الخارجية سامح شكري يلتقي نظيره البريطاني على هامش اجتماعات المنتدى الاقتصادي العالمي خاص..الأهلي يصدم حارس مرماه بقرار هام
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

نظرية المؤامرة وراء واقعة المعبد اليهودي في بنسلفانيا.. كيف علق ترامب على الحادث الإرهابي؟

الأربعاء 31/أكتوبر/2018 - 01:23 م
شيماء اليوسف
طباعة
تمثلت واقعة المعبد اليهودي في  بنسلفانيا بالولايات المتحدة الأمريكية كأحد العمليات الإرهابية التي استهدفت بيوت العبادة في ولاية بيتسبرغ ، وقد وقع العديد من الضحايا تأثرا بالعمل الإرهابي، وكان إطلاق الرصاص لم يحدث داخل المعبد بل قد أكدت تقارير الشرطة الأمريكية أنه حدث بالقرب من المعبد داخل المدينة التي يقطنها الأمريكيين اليهود. 
واقعة المعبد اليهودي
واقعة المعبد اليهودي في بنسلفانيا
كيف علق ترامب على واقعة المعبد اليهودي في بنسلفانيا 
واقعة المعبد اليهودي
واقعة المعبد اليهودي في بنسلفانيا
علق الرئيس الأمريكي دونالد ترامب على واقعة المعبد اليهودي التي حدثت في بيتسبرغ أنها عمل شرير يصنف كأحد أعمال القتل الجماعي وقد وصف الحادث بالشر المحض، كما دعا الأمريكيين للتسامي فوق مشارع الكراهية إضافة إلى نبذ الانقسامات، كما أكد ترامب أن معاداة السامية ينبغي إدانتها ومواجهتها في كل مكان وأي مكان تظهر به. 



رفض ترامب إلقاء اللوم على سياسة حيازة الأسلحة في الولايات المتحدة الأمريكية بحرية في أمريكا كأحد أسباب الجرائم الإرهابية التي تقع في بلاده بل أكد أن واقعة المعبد اليهودي في بنسلفانيا تعد ضرورة إلى انزال المزيد من عقوبات الإعدام، وقال ترامب : "من يقدم على فعل كهذا يجب أن يتم إعدامه". 

اليمين المتطرف المتهم الأول في واقعة المعبد اليهودي 
واقعة المعبد اليهودي
واقعة المعبد اليهودي في بنسلفانيا
كان الغموض في واقعة المعبد اليهودي في بنسلفانيا سيد الموقف حيث أن دوافع الواقعة لم تكشف لاسيما بعد أن استسلم مطلق النار إلى الشرطة الأمريكية بعد أن تم محاصرته داخل المعبد واستجوابه وقد وجد بحوزته سلاح سريع الطلقات وقد استمرت الشرطة في بحث دوافع المجرم من القيام بهذه العملية الإرهابية، وما إذا كان هناك آخرين قد قاموا بتشجيعه على تنفيذ هذه الجريمة. 
واقعة المعبد اليهودي
واقعة المعبد اليهودي في بنسلفانيا
يعد المعبد اليهودي في بنسلفانيا واحدا من بيوت العبادة الهامة بالنسبة لليهود حيث يتردد عليه كل اليهود المحافظين ومن المؤكد أن تكون العملية مستهدفة بالدرجة الأولى، وقامت الشرطة الأمريكية بعمل مسح شامل لكافة أرجاء المعبد تحسبا لوجود متفجرات بداخله تم زرعها بواسطة الإرهابي، وقد وصفت الصحف الأمريكية المحلية الحادث بالفاجعة نظرا لوقوع الحادث في معبد يهودي، ووجود مصلين داخله. 
تأمين بيوت العبادة الأمريكية في المناسبات فقط 
واقعة المعبد اليهودي
واقعة المعبد اليهودي في بنسلفانيا
قتل نحو إحدى عشر شخصا في واقعة المعبد اليهودي في بنسلفانيا، وطبقا للعديد من الرويات الأمنية أن هناك العديد من الحوادث الإرهابية التي وقعت داخل الولايات المتحدة تماثل واقعة المعبد اليهودي في بنسلفانيا والتي وقعت تحت وطأة الكراهية، كمثل الواقعة التي حدثت في ولاية تكساس فكان أحد الأشخاص قد قام بإطلاق النار داخل كنيسة مسيحية مما أسفر عن الهجوم عن مقتل 25 قتيلا من بينهم أطفال. 
واقعة المعبد اليهودي
واقعة المعبد اليهودي في بنسلفانيا
صاح مطلق النار داخل المعبد اليهودي في بنسلفانيا وقال : " الموت لليهود.. اليهود يجب أن يموتوا جميعهم" وقامت الشرطة الأمريكية بتحليل هذا الكلام حيث أكدت أن الحادث جاء بدوافع الكراهية من قبل الشخص الذي لم تضح هويته بعد، عادة القوات الأمنية الأمريكية لا تقوم بتأمين بيوت العبادة من كنائس أو مساجد أو معابد لاسيما أيام الصلوات العادية باستثناء المناسبات الدينية. 
واقعة المعبد اليهودي
واقعة المعبد اليهودي في بنسلفانيا
وكانت واقعة المعبد اليهودي في بنسلفانيا قد حدثت لعدم وجود خدمة أمنية في ذلك اليوم خاصة أنه يوم اعتيادي في حياة المصلين اليهود ولم تكن هناك أي أجهزة للكشف على المعادن أو السلاح داخل هذا المعبد، وعادة الشرطة تتواجد في المناسبات الدينية الكبرى للعقائد والديانات المتخلفة الموجودة داخل الولايات المتحدة الأمريكية ولكن تتواجد بسرعة إذا ما وقع حادث إجرامي. 
واقعة المعبد اليهودي في بنفلسانيا جريمة إرهابية 
كاظم الوائلي- باحث
كاظم الوائلي- باحث في الشئون الأمريكية
وعلى خلفية واقعة المعبد اليهودي في بنسلفانيا قال الباحث في الشئون الأمريكية كاظم الوائلي أن وصف الرئيس الأمريكي لمنفذ واقعة المعبد اليهودي ب"المختل" يعد استباق للتحقيقات، مؤكدا أن ترامب قد تسرع في إطلاق الأحكام، مشيرا أن روبورت باورز منفذ الحادث نشر عبر مواقع التواصل الاجتماعي منشورات تؤكد معاداته للسامية والعنصرية تحت بند حرية الرأي. 
واقعة المعبد اليهودي
واقعة المعبد اليهودي في بنسلفانيا
وأوضح الباحث في الشئون الامريكية أن منفذ واقعة المعبد اليهودي في بنسلفانيا ليس مختلا ولكنه مؤمنا ومقتنعا بمبادئ نظرية المؤامرة، حيث أنه يطلق على اليهود اسم الغزاة والمحتلين في أمريكا، لافتا أن المجرم قبل تنفيذه للواقعة كتب على حسابه الشخصي بمواقع التواصل الاجتماعي " لا استطيع ان أقف عاجزا وانظر إلى أناس تقتل وتذبح بيد الغزاة.. اللعنة عليكم أنا ذاهب" وقد قام مكتب التحقيقات الفيدرالي بإغلاق حسابه. 
واقعة المعبد اليهودي
واقعة المعبد اليهودي في بنسلفانيا
أكد الوائلي أن منفذ واقعة المعبد اليهودي في بنسلفانيا يعد من اليمين المتطرف، كما على خطاب البيت الأبيض الأمريكي الذي وصف الواقعة بأنها حادث كراهية تعد توصيف دقيقا ولكنه يصنف كأحد الأعمال الإرهابية، ويقول الباحث في الشئون الأمريكية أن المجرم لو كان ينتمي إلى المسلمين لوصف الحادث بالعمل الإرهابي، ويضيف لكن المجرم من اليمين المتطرف إذن الحكومة الأمريكية ستقول أن الواقعة حادث كراهية، موضحا أن عملية القتل واحدة. 
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads