المواطن

عاجل
الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى في الذكرى الـ 42 لعيد تحرير سيناء.. قيادي بمستقبل وطن : بطولات رجال القوات المسلحة عظيمة وخالدة
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

خبير بالتعليم يُحذر من معاهد "بير السلم"

الثلاثاء 02/أغسطس/2016 - 11:46 ص
أسماء صبحي
طباعة
حذر الخبير بشئون التعليم رفعت فياض، إن هناك 154 معهدًا يقبلون 120 ألف طالب وطالبة، من بينهم المعاهد العليا التي تخضع لإشراف وزارة التعليم العالي، مشددًا على عدم التقدم إلى معهد ما لم يكن مسجلًا في التنسيق.

وأضاف فياض،خلال لقائه مع الإعلامي محمد علي خير، بـ برنامج "مصر في ساعة" على قناة "العقارية"، إن 560 ألف طالب وطالبة أدوا امتحانات الثانوية العامة، بنسبة نجاح بلغت 75.7%، وهي نسبة أقل من العام الماضي.

وأوضح فياض، أن مصر بها 21 جامعة خاصة، تقبل 4.7% فقط من إجمالي طلبة الثانوية العامة، لافتًا إلى وجود 5 جامعات من المقرر أن تعمل من العام القادم.

كما أضاف فياض أن تم زيادة عدد الرغبات التي يتم تسجيلها هذا العام إلى 60 رغبة بدلا من 48، وذلك بعد تزايد عدد الكليات.

وأشار فياض، إلى أن انتهاء المرحلة الأولى، أمس الاثنين 1 أغسطس، لافتًا إلى أن مكن الممكن تعديل الرغبات حتى إغلاق باب التقدم لكل مرحلة.

ونوه، إلى أن نظام الجامعات الخاصة في التقديم يتطلب ذهاب الطالب إلى الجامعة نفسها، لافتًا إلى أن الطب البشري في الجامعات الخاصة لايقبل بأقل من 95%، أما عن الطب والأسنان والصيدلية والعلاج الطبيعي لا تقبل بأقل من 90%.

وقال إن كليات الطب مصروفاتها تتراوح من 60 إلى 62 ألف جنيه، أما التجارة والبزنس قد تصل إلى 36 ألف جنيه.

وأوضح فياض، أن التنسيق أصبح إلكترونيا، ولم يعد يشترط الذهاب إلى مكتب التنسيق، ولكن يحصل الطالب بجانب شهادة الثانوية العامة على الرقم السري الذي يقوم بالتقديم به بالإضافة إلى رقم الجلوس،مشيرًا إلى أن هناك كليات يتم التقدم بها وفقا للتوزيع الإقليمي، مثل التربية والتربية والنوعية، لأنه في حال التخرج يعمل الخريج مدرسًا في نفس الإقليم الذي تخرج منه، ولن يقبل بأي جامعة خارج الإقليم ما لم يقبل في إقليمه.

قال فياض إن كليات اقتصاد وعلوم سياسية، وإعلام، وألسن تراعي التوزيع الجغرافي، والتقدم في جامعة القاهرة، والإسكندرية، وبني سويف، بالترتيب حسب نطاقه الجغرافي.

واختتم حديثه قائلًا، إن كليات التربية الرياضية، والفنية، والموسيقية، تشترط اجتياز اختبار القدرات، والحصول على مجموع الذي حدده التنسيق لدخول تلك الكليات.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads