المواطن

عاجل
محافظ أسيوط يناقش آخر المستجدات بشأن الموقف التنفيذي لمشروعات البرنامج الوطني لإدارة المخلفات الصلبة محافظ الشرقية يُهنئ أسقف الزقازيق ومنيا القمح وراعي الكنيسة الكاثوليكية بالزقازيق بعيد القيامة المجيد وفد من حزب التحرير المصرى يزور قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية بالعباسية وكذلك الانبا ابراهيم إسحاق بطريرك الاسكندرية للاقباط الكاثوليك اتحاد محامين مصر يهنئ البابا تواضروس الثانى بمناسبة حلول عيد القيامه ونرسل أرق التهانى للأخوة المصريين شركاء الوطن ونؤيد ونبارك تأسيس اتحاد القبائل العربيه برئاسة المهندس إبراهيم العرجاني منسقه اتحاد القبائل العربيه تهنيء الأخوة الأقباط بعيد القيامة المجيد الأربعاء.. مرصد الأزهر يطلق النسخة الثالثة من مبادرة «اسمع واتكلم» لشباب الجامعات* احدث ظهور لملكة جمال مصر السلام انترناشونال ملك محسن المستشار السياسي دكتور أحمد يحيي، يهنىء البابا تواضروس الثانى وأقباط مصر بعيد القيامة المجيد. أثر الإعلام الرياضى في الألعاب الفردية المظلومة مؤتمر الأفروآسيوية فرصة الباحثين لتعظيم قدراتنا
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

وزير الصناعة يفتتح مصنعاً لانتاج مربعات الصلب باستثمارات 1.1 مليار جنيه بمدينة 6 أكتوبر

الثلاثاء 02/أغسطس/2016 - 01:07 م
طباعة
افتتح وزير التجارة والصناعة المهندس طارق قابيل مصنعاً جديداً لإنتاج مربعات الصلب (البليت) بمدينة السادس من أكتوبر باستثمارات 1ر1 مليار جنيه وبطاقة إنتاجية 250 ألف طن، ويتيح 650 فرصة عمل مباشرة.
وقال الوزير إن هذا المصنع - الذي يتبع مجموعة (المراكبي) للصلب - يمثل إضافة حقيقية لصناعة الحديد في مصر، حيث تتركز هذه المرحلة الإنتاجية على تصنيع البليت، والذي يعد عصب صناعة الحديد، لافتاً إلى أن إنتاج المصنع سيلبى احتياجات مصانع المجموعة المتخصصة في إنتاج حديد التسليح، حيث سيوفر ما يقرب من 100 مليون دولار قيمة استيراد الشركة للبليت من الخارج سنوياً، كما سيتم توجيه 25% من الإنتاج للتصدير للأسواق الخارجية.
وأشار إلى أن قطاع التشييد والبناء يمثل قاطرة رئيسية لتحقيق خطط التنمية الاقتصادية الشاملة، حيث ستشهد المرحلة المقبلة فرصاً كبيرة أمام الشركات العاملة في هذا القطاع لتنمية مشروعاتها الاستثمارية سواء في السوق المحلى أو العالمي، مؤكداً حرص الحكومة على دعم ومساندة هذا الصناعة الحيوية والتي تستوعب الآلاف من فرص العمل.
من جانبه أكد رئيس مجلس إدارة مجموعة المراكبى للصلب المهندس حسن محمد إسماعيل أن إنشاء المصنع جاء بناء على دراسات مستفيضة أجرتها المجموعة لاستكمال أحد أهم حلقات هذه الصناعة الاستراتيجية، حيث يمثل البليت إحدى أهم مراحل صناعة الحديد بصفة عامة، لافتاً إلى انه من المخطط الوصول بالطاقة الإنتاجية للمصنع الى 350 ألف طن خلال المرحلة القريبة المقبلة.
وأشار إلى أنه بإنشاء هذا المصنع تصل استثمارات المجموعة إلى ملياري جنيه وبإجمالي عمالة مباشرة تصل إلى 1500 ما بين مهندس وفني وعامل.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads