المواطن

عاجل
محافظ أسيوط يناقش آخر المستجدات بشأن الموقف التنفيذي لمشروعات البرنامج الوطني لإدارة المخلفات الصلبة محافظ الشرقية يُهنئ أسقف الزقازيق ومنيا القمح وراعي الكنيسة الكاثوليكية بالزقازيق بعيد القيامة المجيد وفد من حزب التحرير المصرى يزور قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية بالعباسية وكذلك الانبا ابراهيم إسحاق بطريرك الاسكندرية للاقباط الكاثوليك اتحاد محامين مصر يهنئ البابا تواضروس الثانى بمناسبة حلول عيد القيامه ونرسل أرق التهانى للأخوة المصريين شركاء الوطن ونؤيد ونبارك تأسيس اتحاد القبائل العربيه برئاسة المهندس إبراهيم العرجاني منسقه اتحاد القبائل العربيه تهنيء الأخوة الأقباط بعيد القيامة المجيد الأربعاء.. مرصد الأزهر يطلق النسخة الثالثة من مبادرة «اسمع واتكلم» لشباب الجامعات* احدث ظهور لملكة جمال مصر السلام انترناشونال ملك محسن المستشار السياسي دكتور أحمد يحيي، يهنىء البابا تواضروس الثانى وأقباط مصر بعيد القيامة المجيد. أثر الإعلام الرياضى في الألعاب الفردية المظلومة مؤتمر الأفروآسيوية فرصة الباحثين لتعظيم قدراتنا
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"القومي لشؤون الإعاقة" يوقع بروتوكولا للتعاون المشترك مع مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار

الثلاثاء 02/أغسطس/2016 - 01:46 م
أسماء صبحي
طباعة
وقع الدكتور أشرف مرعي الأمين العام للمجلس القومي لشئون الإعاقة، بروتوكولا للتعاون المشترك مع المهندس حسام الجمل الرئيس التنفيذي لمركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء، بحضور عدد من الإدارات المعنية بالتنفيذ من كلا المؤسستين.

بموجب البروتوكول تم تطبيق نظام الذاكرة المؤسسية بكافة إدارات المجلس القومي لشئون الإعاقة، والتي تساعد على تنظيم كافة الأعمال الإدارية والفنية الخاصة بالمجلس بطريقة اليكترونية، وبدأ مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار في تنفيذ دورات تدريب للعاملين بالمجلس القومي لشئون الإعاقة على استخدام هذا النظام وهو ما سيرفع من كفاءة العمل الإداري بالمجلس.

كما يتيح البروتوكول للمجلس القومي لشؤون الإعاقة استثمار الامكانات التكنولوجية والبحثية والمعلوماتية المتاحة بمركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بما يخدم الأهداف المشتركة بين المجلس والمركز لصالح الاشخاص ذوي الإعاقة وقضاياهم.

كما يقوم المجلس القومي لشئون الإعاقة بموجب البروتوكول بتنظيم ورش عمل للتعريف بقضايا الإعاقة من المنظورين الدولي والوطني وتدريب العاملين بمركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار على لغة الإشارة وكيفية التعامل مع ذوي الإعاقة في المواقف المختلفة.

وبموجب البروتوكول أيضًا يتم التعاون بين الطرفين في تبادل المعلومات وأفضل التطبيقات في المجالات الإدارية والفنية، وتبادل الخبرات الاستشارية والعلمية، والاستفادة من خبرات كل طرف لتحقيق قيمة مضافة للطرف الأخر واشتراك الطرفين في الفعاليات المختلفة ومنها المؤتمرات وورش العمل والمبادرات والبحوث والتي تؤثر إيجابيًا في الأنشطة الخاصة بكل طرف، والتعاون في تنفيذ البرامج التدريبية والتخصصية في المجالات الإدارية والفنية.

ومن جانبه أكد الدكتور أشرف مرعي الأمين العام للمجلس القومي لشؤون الإعاقه، في بيان له اليوم الثلاثاء، على أن البروتوكول خطوة هامة وأساسيه نحو تحقيق أهداف المجلس خلال الفترة القادمة من خلال تنفيذ عدد من البرامج الهامة والبحوث واستطلاعات الرأي لدعم حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة، ودمجهم في المجتمع بشكل أفضل.

وفي سياق متصل قال المهندس حسام الجمل، الرئيس التنفيذي لمركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار، أن توقيع البروتوكول مع المجلس القومي لشؤون الإعاقة يأتي في إطار سعي مركز المعلومات بالقيام بالدور المنوط به لدعم الأشخاص ذوي الإعاقه وتسليط الضوء علي قضاياهم، فضلا عن إمكانيه مساعدة متخذ القرار على اتخاذ القرارت المناسبة والملائمة تجاه الأشخاص ذوي الإعاقة.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads