المواطن

عاجل
طبيب يحصل علي درجة الماجستير من طب القاهرة بعنوان" استئصال البواسير بالليزر وحرق الأوعية الدموية" جموعة IBDL للتعلم تعلن عن استعدادها لإغلاق جولة استثمارية بقيمة 7 أرقام بنهاية 2024 الشيخ مظهر شاهين يدعو الدكتور يوسف زيدان إلى مناظرة علنية جمارك مطار القاهرة الدولي تحرر 35 محضر تهرب جمركى خلال شهر إبريل 2024 وزير التجارة والصناعة يبحث مع وفد شركة جنرال موتورز إيجيبت مشروعات الشركة الحالية وخططها التوسعية فى مصر جمارك مطار برج العرب الدولي تضبط محاولة تهريب عدد من الهواتف المحمولة وزير التجارة والصناعة يفتتح فعاليات الدورة الثامنة للمعرض والمؤتمر الدولي للتكييف والتبريد بمشاركة ٣٥٠ شركة عارضة محلية وعالمية تنظمها مجموعة صن رايز :- الغردقة تستضيف مهرجان توب موديلز و 40 عارضة من 38 دولة يروجون للسياحة المصرية خلال كلمته بافتتاح مؤتمر "الاستثمار والصناعة والتصدير: المثلث الذهبي" الليبية للاستثمارات الخارجية": استراتيجيتنا الاستثمارية تتسم بالتنوع ونتعاون مع "العامة للاستثمار" تحقيقاً لتوجيهات القيادة السياسية بالبلدين
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

ابن 6 سنوات..أصغر مخترع يسجل عمله في العالم

الثلاثاء 06/نوفمبر/2018 - 03:01 ص
حنان حسن إبراهيم
طباعة
في 4 يونيو، قبل 50 عاما، حصل روبرت دبليو باتش من تشيفي تشيس، ماريلاند على براءة اختراع لتصميم لعبة شاحنة يمكن تفكيكها وإعادة تجميعها في مجموعة متنوعة من التكوينات من قبل الطفل. ليس غير عادي، إلا إذا كنت تعتقد أن روبرت باتش كان عمره 6 سنوات في ذلك الوقت.

وقال باتش الذي وصل إلى ميريلاند عبر الهاتف "اتضح أنني كنت أصغر شخص يحصل على براءة اختراع أمريكية."، لم يدرك حتى أنها كانت الذكرى الذهبية ليومه الكبير قبل نصف قرن، لكنه يقول إن كل شيء بدأ عندما كان طفلًا فتيًّا وابداعيًا يبلغ من العمر خمس سنوات.

وأخذ المخترع الصغير، بعض صناديق الأحذية وبعض قبعات الزجاجة والمسامير، وكان يصنع شاحنة، وانتهى به المطاف إلى صنع شاحنة لعبة يمكن تحويلها إلى سرير مسطح، أو شاحنة نفايات بتحريك موضع المحاور.

وأدرك والد باتش، محامي براءات الاختراع، أن تصميم ابنه يحتوي على عناصر فريدة كافية ليصبح براءة اختراع. عندما تم منحها، حصلت على رقعة الأصغر سنا موجة من الدعاية، لكنه كان صغيرا جدا، ولم يكن يعرف حقا لماذا كان الجميع مهتما به جدا.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads