المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

مايا مرسي في منتدى الشباب 2018 : القطاع الخاص لا يمنح المرأة فرص

الثلاثاء 06/نوفمبر/2018 - 05:08 م
أسماء حامد
طباعة
أكدت الدكتورة مايا مرسي رئيسة المجلس القومي للمرأة أن الدستور يكفل المساواة بين الجنسين في كافة المجالات.

وتابعت :  ولكن المشكلة الحقيقيه في تغيير ثقافة المجتمع، فالقطاع الخاص لا يعطي الفرص المناسبة للمرأة التي يمنحها إياها القطاع الحكومي.

مايا مرسي في منتدى الشباب 2018

وأضافت : تم دمج الاستراتيجية الوطنية لتمكين المرأة المصرية 2030 في جميع أهداف استراتيجية التنمية المستدامة 2030، موضحة المشكلة في رؤية الرجل لعمل المرأة، فمجموع ساعات عمل المرأة داخل وخارج المنزل يصل إلى 18 ساعة يوميا وهو أمر يجب احترامه وتقديره، واعطاء فرص أكبر للمرأة للمشاركة في سوق العمل" .

واستكملت :"هناك 2 مليون سيدة حصلن علي دعم نقدي يصل إلي ٢٠مليار جنيه في السنوات الثلاث الأخيره من خلال برنامج تكافل وكرامة وبرامج المساعدات الضمانية، وهناك أيضا برامج التوظيف وعلي رأسها برنامج فرص".

و أشادت مرسي بمشروع تنمية الطفولة المبكرة وتخصيص ٢٥٠ مليون جنية لوزارةً التضامن من الموازنة العامة للتوسع في الحضانات في المحافظات وتطويرها والذى يدعم قدرة المرأة علي العمل والانطلاق لسوق العمل وإيجاد مكان مناسب لاستضافة صغيرها.

وأيضا أشارت الدكتورة مايا مرسي إلى البرنامج التدريبي الذي تنفذه وزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الاداري لتدريب وتأهيل القيادات النسائية لتولي المناصب القيادية ، وبرنامج "سيدات تقود المستقبل "والذي ينفذه البنك المركزي المصري وأموال الغد والمجلس القومي للمراة ، مشيرة إلى قيام المجلس القومي للمرأة بتدريب 16000 فتاه علي التكويد بالتعاون مع شركة ميكروسوفت و برنامج الامم المتحدة الانمائى undp.


وجاء ذلك خلال مشاركتها في جلسة" تقليص الفجوة بين الجنسين في سوق العمل " ضمن فعاليات منتدى شباب العالم بشرم الشيخ .
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads