المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أبطال لا تنسى.. أحمد الأحمر أعظم لاعبي كرة اليد المصرية

الثلاثاء 06/نوفمبر/2018 - 08:15 م
حسن محمد
طباعة
يعد أحمد الأحمر نجم النادي الزمالك ومنتخب مصر لكرة اليد، واحدًا من أبرز أساطير الرياضة في تاريخ مصر، كونه أعظم لاعبي كرة اليد المصرية عبر التاريخ بإنجازاته وأرقامه.

بدأ أحمد الأحمر مسيرته مع كرة اليد وهو في سن السابعة، ولعب مع كل فرق نادي الزمالك، ومنها كرة القدم واليد فى نفس الوقت، حتى استقر في فريق كرة اليد، عندما كان عمره 19 عامًا.

تألق الأحمر وفاز بلقب أحسن لاعب في الدوري المصري موسم 2009-2010، كما شارك مع الفريق في الحصول على بطولة إفريقيا أبطال الكئوس 2010 و2011،وبطولة السوبر الإفريقي عام 2010، وحقق الأحمر انجازا بالفوز بلقب هداف كأس العالم للأندية 2010 مع الزمالك، الذي حصل على المركز الثالث في هذه البطولة بفضل إمكانيات الأحمر.

انتقل أحمد الأحمر لصفوف الجيش القطر، ليقوده لتحقيق المركز الرابع في بطولة العالم للأندية، وبطولة الأندية الآسيوية للأندية أبطال الدوري، للمرة الثانية على التوالي، وفاز بجائزة أفضل لاعب في بطولة أسيا، بعدما قاد الجيش للفوز بأول لقب من المسابقة.

خاض أحمد الأحمر عدة تجارب أحترافية أخرى في أندية أهلي جدة، والسد اللبناني، وحصل معه على المركز الثاني في بطولة آسيا، كما احترف في العربي الكويتي، والكويت الكويتي.

إنجازاته

فاز بكأس ألمانيا 2015، وفي قطر فاز مع الجيش ببطولة كأس ولي العهد، كأس الأمير، وبطولة آسيا، والدوري.

مع المنتخب الوطني: فاز معه بألعاب إفريقيا ثلاث مرات، مرتين بأمم إفريقيا، كما شارك بكأس العالم ست مرات، ومرتين بالأوليمبيات، وفاز ببطولتين للألعاب العربية وبطولة ألعاب البحر المتوسط مرة.

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads