المواطن

عاجل
المهندس الهيثم عبد الحميد نصر يواصل جولاته المكوكية ويتفقد إنشاء كوبري قرية الحمام بأسيوط طبيب يحصل علي درجة الماجستير من طب القاهرة بعنوان" استئصال البواسير بالليزر وحرق الأوعية الدموية" جموعة IBDL للتعلم تعلن عن استعدادها لإغلاق جولة استثمارية بقيمة 7 أرقام بنهاية 2024 الشيخ مظهر شاهين يدعو الدكتور يوسف زيدان إلى مناظرة علنية جمارك مطار القاهرة الدولي تحرر 35 محضر تهرب جمركى خلال شهر إبريل 2024 وزير التجارة والصناعة يبحث مع وفد شركة جنرال موتورز إيجيبت مشروعات الشركة الحالية وخططها التوسعية فى مصر جمارك مطار برج العرب الدولي تضبط محاولة تهريب عدد من الهواتف المحمولة وزير التجارة والصناعة يفتتح فعاليات الدورة الثامنة للمعرض والمؤتمر الدولي للتكييف والتبريد بمشاركة ٣٥٠ شركة عارضة محلية وعالمية تنظمها مجموعة صن رايز :- الغردقة تستضيف مهرجان توب موديلز و 40 عارضة من 38 دولة يروجون للسياحة المصرية خلال كلمته بافتتاح مؤتمر "الاستثمار والصناعة والتصدير: المثلث الذهبي"
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

هل ينضم كارتيرون للقائمة.. ثنائي من قبل توج بلقب دوري الأبطال مع فريقين

الثلاثاء 06/نوفمبر/2018 - 11:07 م
حسن محمد
طباعة

اقترب الفرنسي باتريس كارتيرون من كتابة تاريخ جديد له في أدغال إفريقيا، بعدما قطع شوطاً كبيراً في الفوز بلقب دوري أبطال أفريقيا مع الأهلي للمرة التاسعة فى تاريخ القلعة الحمراء، بعدما نجح في قيادة الشياطين للفوز ذهابا على الترجى التونسي بثلاثة أهداف مقابل هدف فى مباراة الذهاب التى جمعتهما الجمعة الماضية على ملعب برج العرب.


وسيكون كارتيرون على موعد مع التاريخ في حالة الفوز بلقب دوري الأبطال مع الأهلي، وهو التتويج باللقب القاري للمرة الثانية فى تاريخه حيث كانت المرة الأولى مع مازيمبى الكونغولى 2015 ليكون بذلك توج باللقب مع فريقين مختلفين.


وطريق الأهلي في الذهاب سيكون ممهد لحصد اللقب، خاصة وأن الأهلي أصبح قاب قوسين أو أدنى من استعادة لقبه الذي توج به أخر مرة منذ 5 أعوام تحديدا في 2013.


وهنا نستعرض ثنائي فقط نجح على مستوى التدريب في الفوز بدوري الأبطال مع فريقين مختلفين بالقارة السمراء.


الجوهري:


يعد الجنرال الراحل محمود الجوهري شيخ المدربين للكرة المصرية، هو أول مدرب ينجح في تحقيق هذا الإنجاز بعدما فاز مع الأهلي بنسخة 19852، وفاز باللقب مع الزمالك في نسخة 1993.


الأرجنتينى فولون:


حقق الأرجنتيني فولون نفس الإنجاز ، حيث توج باللقب مرتين مع فريقين مختلفين أيضا مع أسيك الإيفوارى عام 1998 ومع الرجاء المغربي فى 1999.


ونجح كارتيرون في قيادة الأهلي للتأهل للمباراة النهائية للبطولة في ظروف صعبة، حيث كان الأهلي في حالة صعبة بعدما خسر وتعادل في أول لقائين مع حسام البدري المدير الفني الذي تمت إقالته بعد الهزيمة أمام كمبالا سيتي.


ونجح كارتيرون في تحقيق 4 انتصارات متتالية بالمجموعة ليقود الأهلي لدور الـ8، وفي دور الـ8 تخطى الأهلي عقبة حوريا الغيني، قبل أن يفوز على وفاق سطيف في نصف نهائي البطولة.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads