المواطن

عاجل
وزير الخارجية يقوم بزيارة الي بيت مصر بالمدينة الجامعية في باريس شباب الصحفيين»: ضبط كوكايين بـ1.6مليار جنيه.. ضربة موجعة من الداخلية لمافيا المخدرات الرئيس السيسي أستقبل اليوم مجلس أمناء مكتبة الإسكندرية رئيس الوزراء يُتابع عددًا من ملفات عمل الهيئة المصرية للشراء المُوحد والإمداد والتموين الطبي رئيس الوزراء يلتقي أعضاء المجلس التصديري وغرف الصناعات الغذائية وزيرة التضامن الاجتماعي تتابع حادث سقوط ميكروباص من أعلى معدية أبو غالب بمنشأة القناطر بمحافظة الجيزة ..وتوجه بصرف المساعدات اللازمة لأسر الضحايا جولة المشاورات السياسية بين جمهورية مصر العربية وروسيا الاتحادية حول القضايا الأوروبية جمارك مطار الغردقة تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الحشيش بحضور وزير الشباب والرياضة.. تتويج نوران جوهر ودييجو الياس بلقب بطولة "CIB" العالم للإسكواش برعاية بالم هيلز وزير التجارة والصناعة يستعرض مؤشرات أداء صادرات مصر السلعية خلال الـ4 أشهر الأولى من عام 2024
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

لو ابنك بيحلم بكوابيس..اعرفي 4 أسباب لحدوثها

الجمعة 09/نوفمبر/2018 - 12:08 ص
حنان حسن إبراهيم
طباعة
تعاني الكثير من أطفالنا من الكوابيس الليلية لا أحد يعرف بالضبط ما الذي يسبب الكوابيس، إلا أنها تبدو وكأنها طريقة واحدة للأطفال يعالجون من خلالها الأفكار والمشاعر حول المواقف التي يواجهونها، ويواجهون فيها المخاوف المحيطة بهم.

وعدد موقع كيدز هيلث الأميركي بعض الأسباب التي تؤدي إلى حدوث الكوابيس الليلية، في النقاط التالية:

عندما يكون الطفل يعاني من الإجهاد أو يتعامل مع تغييرات في حياته، قد تنعكس الأحداث أو المواقف التي قد تشعر بعدم الاستقرار، مثل الانتقال أو الالتحاق بمدرسة جديدة أو ولادة أخ أو التوتر الأسري في الأحلام المقلقة.

في بعض الأحيان، تكون الكوابيس جزءًا من رد فعل الطفل على الصدمة - مثل الكوارث الطبيعية أو الحوادث أو الإصابات.

بالنسبة لبعض الأطفال الذين لديهم خيال جيد، عندما يقوموا بقراءة كتب مخيفة أو مشاهدة أفلام أو برامج تلفزيونية مخيفة قبل النوم، يمكن أن يحدث لهم كوابيس.

في بعض الأحيان، يوجد كابوس يحتوي على أجزاء من أحداث وتجارب اليوم يمكن التعرف عليها، ولكن مع لمسة مخيفة، وقد لا يتذكر الطفل كل التفاصيل، ولكنه عادة ما يتذكر بعض الصور أو الشخصيات أو المواقف والأجزاء المخيفة.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads