المواطن

عاجل
بالفيديو.. قيادات فلسطينية تدعو لمواجهة تحركات منظمة سينيما من أجل السلام  مستشار الديوان الملكي السعودي لشئون الشرق الأوسط وشمال أفريقيا يهنئ النائبة أميرة صابر عضو مجلس النواب لانتخابها رئيسًا مشاركًا للمبادرة العالمية لشباب البرلمانيين Global Young MP Initiative التابع جميلات توب موديل يؤكدن: شواطئ الغردقة هي الأجمل في العالم حبيبة الشاعر: اهتمام إعلامي دولي بالمسابقة.. والفعاليات دعاية قوية للسياحة المصرية باحثون صينيون يعلنون نجاح طريقة جديدة لعلاج سرطان الكبد* وزير التجارة والصناعة يلتقي محافظ بورسعيد لبحث تعزيز الأنشطة الصناعية والاستثمارية بالمحافظة من نجمه في فاشون لي نجمه في الاعلام رئيس النادي الدولي لسفراء السلام في نيويورك في اليوم الدولي للعيش معا بسلام " أؤكد من جديد على رفض الحروب وويلاتها ورفض واستبعاد النزاع المسلح كوسيلة لتسوية الخلافات بين الدول صادر عن الاتحاد العالمي للأشراف والقبائل العربية السر في التطوير..محافظ البحر الأحمر: اختيار الغردقة كثالث أفضل وجهة سياحية شهادة نجاح عالمية لمصر رئيس الوزراء يتفقد أعمال التشغيل التجريبي بالركاب للجزء الثالث من المرحلة الثالثة من الخط الثالث للمترو
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

وزارة التخطيط تضع أسس الخطة الشاملة لـ 2030

الثلاثاء 02/أغسطس/2016 - 08:56 م
طباعة
أعلنت نائبة وزير التخطيط للمتابعة، الدكتورة نهال المغربل، أن الوزارة اقترحت الإطار التنظيمي لمتابعة تنفيذ إستراتيجية مصر 2030، على أن تكون من خلال لجنة وزارية برئاسة رئيس مجلس الوزراء، يتبعها 3 لجان لمتابعة البعد الاقتصادي والاجتماعي والبيئي للإستراتيجية، وتكوين فرق عمل لمتابعة المحاور الـ10 بالإستراتيجية.

وأردفت نائبة الوزير خلال اجتماع متابعة تنفيذ إستراتيجية التنمية المستدامة، بمقر الوزارة اليوم، أن لجان المتابعة ستكون مسئولة عن التنسيق بين الوزارات والمحافظات، لتحقيق أهداف الإستراتيجية فضلا عن مواجهة التحديات والمعوقات التي تواجه تنفيذ الإستراتيجية، مع وضع ضوابط لضمان الاتساق بين الخطط التنفيذية متوسطة المدى والسنوية، بالإضافة إلى اعتماد خطط لتنمية وبناء القدرات اللازمة لتنفيذ الإستراتيجية مع اعتماد مؤشرات للقياس.

وقالت نائب وزير التخطيط للمتابعة إنه تم الاتفاق على إعداد تقارير نصف سنوية لمتابعة تنفيذ الإستراتيجية ليتم تقديمها لرئيس الجمهورية ومجلس النواب.

وأضافت أنه جار حاليا إعداد قاعدة بيانات لفرق العمل والتي تضم نحو 220 عضو من الوزارات المختلفة ليتم دعوتهم لأول اجتماع تنسيقي للاتفاق على آليات العمل خلال الفترة المقبلة وأنه جار إعداد قرار رئيس مجلس الوزراء بتشكيل اللجنة الوزارية لمتابعة الإستراتيجية.

وأعلنت المغربل عن عقد اجتماع نهاية الشهر الجاري مع فرق العمل للتعريف بمهام اللجان الفرعية والاتفاق على منهجية العمل وتحديد شركاء التنمية واستعراض خطة العمل للعام المالي 2016 - 2017، وتحديد مواعيد إصدار تقارير المتابعة.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads