المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بروفايل| محطات في حياة الفنان عماد حمدي ابن سوهاج

الأحد 11/نوفمبر/2018 - 05:06 م
أيمن الجرادى
طباعة
يمتلك صوت مميز، هادئ وحنون، وشكل جذاب، لقب بـ فتى الشاشة المصرية، خلال فترة الخمسينيات من القرن الماضي، واحبة الكثيرون ونال اعجاب الفتيات، انه الفنان محمد عماد الدين عبد الحميد، الشهير بـ عماد حمدي ابن سوهاج.

مولده
ولد الفنان عماد حمدي في محافظة سوهاج في 25 نوفمبر 1909م، حيث كان يعمل والده موظف في سوهاج، وكان يمتلك اخ توأم له يشبه بدرجة كبيرة.

زوجاته
تزوج الفنان عماد حمدي، عدة مرات منها تزوج من الراقصة حورية محمد، ثم من الفنانة فتحية شريف وأنجب منها ابنًا اسمه نادر، ثم من الفنانة شادية، ثم الفنانة نادية الجندي، وأنجب منها هشام ؛ وقد عاملته معاملة سيئة، ونهبت أمواله وأملاكه وأهملته وإهانته رغم أنه ساعدها فنيًا وأنتج بعض أفلامها، وكان آخر أعماله فيلم سواق الاوتوبيس سنة ١٩٨٢ ثم فيلم النشالة مع محمود ياسين ونيللي سنة ١٩٨٤ ومن إخراج حلمي رفلة.

أعماله
تمكن الفنان عماد حمدي، من القيام ببطولة العديد من الأفلام الهامة في السينما المصرية، وكانت بدايته الحقيقية في عام 1945 في فيلم "السوق السوداء"، من إخراج كامل التلمساني، وقام ببطولة بعض الأفلام أيضا منها خان الخليلي، ميرامار،  ثرثرة فوق النيل ميرامار، بين الأطلال، إني راحلة، وا إسلاماه، وسيدة القطار، المنزل رقم 13، الله معنا،والمرأة المجهولة، لا تطفئ الشمس، الخطايا، ابى فوق الشجرة، وغيرهم من الافلام بالإضافة الى بعض المسلسلات والأفلام التاريخية.

وفاته
يذكر أن الفنان توفي عماد حمدي في يوم السبت 28 يناير عام 1984 وحيدًا في منزله عن عمرٍ ناهز الـ74 عام على إثر أزمة قلبية حادة جدًا بعد رحلة طويلة للغاية مع العمى التام والاكتئاب الشديد، وكان رصيده في البنك 20 جنيها فقط.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads