المواطن

عاجل
شباب الصحفيين»: ضبط كوكايين بـ1.6مليار جنيه.. ضربة موجعة من الداخلية لمافيا المخدرات الرئيس السيسي أستقبل اليوم مجلس أمناء مكتبة الإسكندرية رئيس الوزراء يُتابع عددًا من ملفات عمل الهيئة المصرية للشراء المُوحد والإمداد والتموين الطبي رئيس الوزراء يلتقي أعضاء المجلس التصديري وغرف الصناعات الغذائية وزيرة التضامن الاجتماعي تتابع حادث سقوط ميكروباص من أعلى معدية أبو غالب بمنشأة القناطر بمحافظة الجيزة ..وتوجه بصرف المساعدات اللازمة لأسر الضحايا جولة المشاورات السياسية بين جمهورية مصر العربية وروسيا الاتحادية حول القضايا الأوروبية جمارك مطار الغردقة تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الحشيش بحضور وزير الشباب والرياضة.. تتويج نوران جوهر ودييجو الياس بلقب بطولة "CIB" العالم للإسكواش برعاية بالم هيلز وزير التجارة والصناعة يستعرض مؤشرات أداء صادرات مصر السلعية خلال الـ4 أشهر الأولى من عام 2024 انتخاب المهندس طارق الجمال رئيس مجلس إدارة «ريدكون بروبرتيز» عضو في مجلس ادارة الميثاق العالمي للأمم المتحدة بالأغلبية لمدة ثلاث سنوات
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

سلوك الكذب عند الأطفال.. إزاي تعالجيه

الأربعاء 14/نوفمبر/2018 - 09:36 ص
حنان حسن إبراهيم
طباعة
"سلوك الكذب".. يعتبر سلوك الكذب عند الأطفال، من المشكلات التي تؤرق الأمهات، وتجعلهم يلجأون للعنف والقسوة في تربية أبنائهم، وتكشف السطور التالية عن كييف تقومي بعلاج مشكلة الكذب عند ابنك.

عددت منال الحملاوي، أستاذ علم النفس بكلية الدراسات العليا جامعة القاهرة، المبادئ العامة التى توجه إلى الآباء لعلاج سلوك الكذب عند أبنائهم:
١- توفير جو المحبة والشعور بالأمن للأطفال حتى لا تتولد لديهم الكراهية التى تدفعهم إلى الكذب الانتقامى.
٢-عدم عقاب الطفل العقاب الشديد؛ لأن الخوف من العقاب من أهم الدوافع التى تلجأ الطفل إلى الكذب.

٣- ألا يسمح للطفل أن يفلت بكذبه، بل يجب أن نعلمه أننا عرفنا سلوكه وأن نعطيه الفرصة لتجنب الكذب حتى لا يدعم سلوك الكذب لديه كوسيلة لتحقيق رغباته والتخلص من المأزق التى يقع فيها.

٤- التسامح مع الأطفال فى بعض المواقف في سلوك الكذب، مع شرح أخطائهم لهم وإعطائهم فرصة لتصحيح ما يقعون فيه من أخطاء أو سلوك غير مرغوب فيه.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads