المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

صور .. مصر تجمع العرب وألبانيا في اجتماع نقابات عمال النفط والمناجم والكيماويات

الأربعاء 14/نوفمبر/2018 - 02:31 م
وسيم عفيفي - فاطمة إسماعيل - ريم الصدفي
طباعة
بدأت اليوم فعاليات مؤتمر الاتحاد العربى لنقابات النفط والمناجم والكيماويات واجتماعات الأمانة العامة وذلك بحضور وزير القوي العاملة محمد سعفان، بفندق ميريديان مصر الجديدة ، والكيميائى عماد حمدى الأمين العام ونائب رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر.

وناقش المؤتمر الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية بالدول العربية فى ضوء التحديات التى تواجهها واقرار خطة نشاط الأمانة العامة التى تستهدف تنمية مهارات العاملين فى هذه الصناعات الاستراتيجية، والاستفادة القصوى من الموارد الطبيعية والبشرية لخدمة الاقتصاد العربى.
اجتماع نقابات عمال
اجتماع نقابات عمال النفط والمناجم والكيماويات

وشهد المؤتمر بروتوكول للتعاون بين الاتحاد العربى واتحاد نقابات عمال البانيا وبحضور السفير الألباني بمصر، كما يتم خلال اجتماعات الأمانة العامة قبول عضوية نقابة البترول بالبحرين، واتحاد عمال النفط والغاز فى ليبيا في الاتحاد العربي.

وتم خلال المؤتمر طرح مذكرة حول التوسع فى النشاط الدولي "للمجالات العمالية والاقتصادية " ، وأخرى بشأن تحديد موعد ومكان انعقاد المجلس التنفيذي القادم، وعرض الترشيح لرئاسة المجلس التنفيذي للاتحاد.

أمين اتحاد العرب: أمامنا معركتين
اجتماع نقابات عمال
اجتماع نقابات عمال النفط والمناجم والكيماويات
أكد عماد حمدي الأمين العام للاتحاد العربي لعمال النفط والمناجم والكيماويات، أن العرب أمامهم معركتين في آن واحد هما القضاء على الاٍرهاب ومعركة التنمية والإنتاج.

وشدد عماد حمدي في كلمته أنه لا يمكن العبور إلى المستقبل دون تحقيق الهدفين معا، مشيرا إلى ضرورة الدفاع عن الكيان العمالي. 

وأكد حمدي في كلمته على ضرورة بحث الرؤية المستقبلية للاتحاد الذي يضم أقوى الثروات العربية، مشيرا إلى أن ثروات العرب تعد نعمة ونقمة لما تسببت فيه من حروب.

وأوضح أن التوسع في العلاقات الدولية لن يتم إلا من من خلال التنسيق مع القوى العاملة وتوقيع بروتوكولات دولية مختلفة فضلا عن ضرورة الاتصال مما سيتيح التوسع عالميا.

ممثل منظمة العمل العربية: لا قيمة للجهد الفردي
اجتماع نقابات عمال
اجتماع نقابات عمال النفط والمناجم والكيماويات
من ناحيته أكد حمدي أحمد ممثل منظمة العمل العربية أن الواقع يفرض نفسه ولا يمكن تجاهل الأحداث، مشيرا إلى أن الحركة العمالية تلعب دورا كبيرا في تحقيق التنمية.

وثمن ممثل منظمة العمل العربية مؤتمر الاتحاد العربى لنقابات النفط والمناجم والكيماويات، مشيرا إلى أنه يمثل محطة هامة في التغيير الحقيقي الذي يثمر عن نتائج إيجابية.

وطالب حمدي أحمد بضرورة الحفاظ على المكتسبات مؤكدا أن الجميع شركاء في تحمل المسؤلية، ولا قيمة للجهد الفردي إن لم يتحد الجميع.

رئيس اتحاد نقابات ألبانيا: نتضامن مع مصر 
اجتماع نقابات عمال
اجتماع نقابات عمال النفط والمناجم والكيماويات
من جهته عبر رئيس اتحاد نقابات ألبانيا عن امتنانه لمؤتم الاتحاد العربي، مشيرا إلى ضرورة تبادل المعلومات والصلة والعلاقات.

وأكد رئيس اتحاد نقابات ألبانيا أن عمال العالم يحرصون على العمل من أجل الرخاء، مؤكدا أن ألبانيا حكومة وشعبا تتحد مع مصر ضد الإرهاب.

رئيس الاتحاد الألباني: الطبقة العاملة في العالم ستتوحد

بدوره وجه رئيس الاتحاد الألبانية نداءه لتوفير معايير السلامة والصحة ومحاربة الاٍرهاب، مشيرا إلى أن الطبقة العاملة في العالم ستتوحد.

وأكد رئيس الاتحاد الألباني على رفضه لكل ظروف العمل المهينة والاستغلال، مشددا أن بروتوكول التعاون سيحقق خلق مناخ جيد للعمال.

وشدد على الدعم الألباني للحركة النقابية في مصر، مؤكدا أنهم سيستطيعون مواجهتها. 

وزير القوى العاملة: نحتاج إلى التقارب
وزير القوى العاملة
وزير القوى العاملة
أما الدكتور محمد سعفان وزير القوى العاملة، أكد على الاحتياج إلى التقارب العربي والعالم، مشيرا إلى أن عمال العرب يمثلوا 90 % من تعداد  الشعوب العربية.

وأكد الدكتور محمد سعفان وزير القوى العاملة أن العرب يستطيعون تحقيق التوحد بين شعوبهم والتنظيمات النقابية من خلال أن ينسى الجميع المناصب والسعي لتحقيق النجاح والرخاء.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads