المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

تفاصيل اجتماع وزير الخارجية مع نظيره الإثيوبي

الأربعاء 14/نوفمبر/2018 - 08:03 م
إسماعيل فارس
طباعة
التقى مساء اليوم سامح شكري وزير الخارجية، مع وركنه جيبيو وزير الخارجية الإثيوبي، على هامش مشاركته في الاجتماعات الوزارية التمهيدية للقمة الأفريقية الاستثنائية بأديس أبابا، ودار الاجتماع حول العلاقات الثنائية بين البلدين والقضايا الإقليمية محل الاهتمام المشترك، كما تناول اللقاء التطورات الخاصة بمفاوضات سد النهضة.

وقال سامح شكري فى كلمته خلال الاجتماع، أنه من الضرورى التنفيذ الأمين لـ مخرجات الاجتماع الوزارى التساعى وتجاوز التباطؤ الراهن إزائها، بحيث يتسنى المضي قدما بمسار الدراسات الفنية وفقا لاتفاق المبادئ الموقع عام ٢٠١٥، وتنفيذا لتوجيهات قادة الدول الثلاث بالعمل كدولة واحدة لتحقيق المصالح المشتركة، بجانب استئناف مسار اللجنة العلمية البحثية المستقلة.

ومن جانبه أكد وزير الخارجية الإثيوبي على الاهتمام عن طريق إيجاد الوسيلة المناسبة للسير قدما في مشاورات الدول الثلاث على أن يتم بلورة ذلك في غضون أيام محدودة.

واستعرض الاجتماع كذلك سبل تعزيز التعاون الثنائي بين البلدين، وكذلك جهود إنشاء الصندوق الثلاثى للتنمية بين مصر والسودان وإثيوبيا، حيث أكد وزير الخارجية سامح شكري على ضرورة البناء على النجاح الذى تحقق فى الاجتماع الأول الذى عقد بالقاهرة فى يوليو ٢٠١٨، مشيرا إلى أهمية الاتفاق على الجوانب المؤسسية والإجرائية والمشروعات التى سيتم تنفيذها وفقا للمبادئ التى تم الاتفاق عليها فى اجتماع القاهرة. وقد أكد وزير الخارجية الإثيوبي على تطلع بلاده للعمل مع مصر والسودان من أجل تفعيل صندوق التنمية والاستفادة بدوره فى تعزيز التعاون التنموي بين الدول الثلاث.


هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads