المواطن

عاجل
محافظ أسيوط يشيد بمركز السيطرة للشبكة الوطنية للطوارئ بديوان عام المحافظة بدء عقد جلسات المدارس الحقليه فى إطار مشروع تعزيز سبل العيش المستدام والتنمية الإقليميه بجنوب سيناء إختتام فاعليات البطولة العربية العسكرية للفروسية التى أقيمت تحت رعاية السيد/ رئيس الجمهورية في احتفالية الجمعية المصرية للقانون يعرض قريبا أول فيلم مصري أنيميشن، والذي تم صناعته وكتابته بأيدي مصرية بنسبة 100 % تأليف الكاتبة الصحفية مي ياقوت مدير تحرير جريدة الجمهورية . مياه الشرقية تنفيذ برنامج تدريبي تحت عنوان "أعمال القراءة " للعاملين بوظيفه محصل وقارئ بمياه الشرقية وزير التجارة والصناعة يفتتح فعاليات حفل تسليم رخص وسجلات صناعية لمصنعي ومستثمري منطقة شق الثعبان سؤالًا هامة لاولياء أمور طلاب الثانوية العامة مع اقتراب نهاية ماراثون الثانوية العامة لأبنائهم داليا الحزاوي تجيب وزير الخارجية سامح شكري يلتقي نظيره البريطاني على هامش اجتماعات المنتدى الاقتصادي العالمي خاص..الأهلي يصدم حارس مرماه بقرار هام
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

مشاهد لا تنسى | أحمد زكي .. مفيش حاجة تسعد الناس غير أنها تشوف صورتها حلوة

الجمعة 16/نوفمبر/2018 - 05:54 م
ميار محمود
طباعة
في مشهد من أجمل مشاهد فيلم "أضحك الصورة تطلع حلوة"، اخترنا لكم من "بوابة المواطن"، هذا المشهد الذي يتحدث عن طبيعة النفس البشرية، خاصة في تلك الجملة التي قالها العبقري الراحل أحمد زكي، للفنانة ليلى علوي "مفيش حاجة تسعد الناس غير إنها تشوف صورتها حلوة" حيث كان يقوم بدور مصور فوتوغرافي.

مشاهد لا تنسى

المصوّراتى الشاطر هوّ اللى بيحب الزبون بتاعه، هوّ اللى بيعشق الوش اللى بيصوّره، على قد حبك للزبون على قد الصورة ما بتطلع حلوة، شغلتنا أصعب شغلانة فى الدنيا،عارفة ليه؟ لأن كل الخلق، كل البشر: الراجل والست، البنت والولد، الكبير والصغير، الفقير والغنى، الملك وخدام الملك،الكل عاوز صورته تطلع حلوة، الوحشة عايزة تبقى حلوة، والحلوة عايزة تبقى أحلى، ولو فيه زبون قطّع صورة ورماها فى وشك اوعى تزعل منه، صوّره تانى، اعملّه رتوش، لو مناخيره كبيرة نقصرهاله شوية! لو عينه ضيقة نوسعهاله شوية! صدقنى مفيش حاجة تسعد الناس غير أنها تشوف صورتها حلوة…

فيلم "اضحك الصورة تطلع حلوة"، هو رائعة من روائع السيناريست وحيد حامد، ومن إخراج شريف عرفة، وبطولة باقة من ألمع نجوم الفن، بطولة أحمد زكي، ليلى علوي، سناء جميل،كريم عبد العزيز، منى زكي.

يحكي الفيلم عن مصور الفوتوغرفيا سيد غريب، الذي يهاجر من بلدته إلى القاهرة ; بحثا عن مكان قريب من كليه طب القصر العيني التي التحقت بها ابنته تهاني وفي الجامعة تصطدم تهاني الابنه بالمجتمع الارستقراطي، وتنشأ علاقه حب بينها وبين ابن رجل الأعمال طارق عز الدين ويتوالى الصراع.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads