المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

صور .. تفاصيل ندوة كن النسخة الأفضل من نفسك

الجمعة 23/نوفمبر/2018 - 07:00 م
وسيم عفيفي
طباعة
أكد الدكتور مفيد شهاب أستاذ القانون الدولي بجامعة القاهرة، أن المجتمع لن ينهض إلا بالعمل الدؤوب واحترام الوطن ومؤسساته، وفي مقدمتها القوات المسلحة التي تضحي وتبذل الدماء من أجل أن نعيش ونتحرك ونتمتع بحياتنا.

جاء ذلك خلال مشاركته في ندوة للعميد محمد سمير المتحدث العسكري السابق بعنوان "كن النسخة الأفضل من نفسك" بجامعة 6 أكتوبر، والتي شهدت حضور عدد كبير من الشخصيات العامة والإعلامية والثقافية في مقدمتهم الكابتن أحمد حسن عميد لاعبي العالم السابق، والدكتور حسام تحسين أستاذ جراحات التجميل العالمي.

من جانبه دعا العميد محمد سمير، المتحدث العسكري السابق في كلمته، الشباب ألا يبيعوا عقولهم لأحد، وأن يكون التفكير والقيم والإيمان بالقيم والأخلاق المجتمعية هي الحاكم لهم، مهما كان منصبه أو مكانته، وأن يكون التفكير والتدبر والأخلاقيات المجتمعية هي الحاكمة لكل ما يرونه في حياتهم.

واضاف موجها كلامه للشباب " لا تحرموا أنفسكم من أن تكونوا أنفسكم فقط، وأن تكون النسخة الافضل لنفسك، (الإنسان العشوائي هو شخص دون ثقة في نفسه، وليس لديه أهداف أو طريق يسير فيه، وهناك إنسان يعرف هدفه دون أن يعرف الطرق المؤدية إليه، وعلينا معرفة الهدف والطرق إليه والتحلي بالعزيمة والإصرار في الوصول وتخليق الدجوافع لذلك

وتابع " بداية العظماء في كل العالم دائما كانت صعبة، وكانوا أصحاب ظروف أليمة وتحديات كبيرة، لكنهم استطاعوا بالإصرار والتحدي وتراكم الخبرات الوصول إلى أهدافهم وأن يكونوا قدوة لغيرهم ضاربا المثل بالرئيس الأمريكي نفسه الذي تحدى العام في خطابات كثيرة بالوصول إلى الفضاء، وفشلوا في 26 تجربة ثم نجحوا في المرة الـ27 بالإصرار والعزيمة وأن يكونوا قدوة للمجتمع الأمريكي وللعالم أجمع

من جانبه، قال الكابتن أحمد حسن عميد لاعبي العالم السابق، إن حياته كلاعب كرة قدم لم تكن سهلة وإنما مر بأزمات وعقبات شديدة كادت أن تفقده حلمه بأن يكون لاعب كرة قدم معروف ومشهور.ما وصل إليه نتيجة ثقته بنفسه وإيمانه بما يحلم به منذ طفولته.

وأضاف حسن، إنه يتشرف بأن يكون أكثر من ارتدى فانلة المنتخب المصري حتى الآن، وأن يكون عميد لاعبي العالم، وأن هذا التتويج لم يأت من فراغ، وإنما أتى نتيجة إيمانه بحلم كادت وفاة والده في سن 13 سنة أن تفقده هذا الحلم، خاصة أن لديه 6 شقيقات، وتوقف عن لعب كرة القدم نتيجة ذلك عامين.

ودعا الدكتور حسام تحسين أستاذ جراحات التجميل بكلية طب جامعة القاهرة، شباب الجامعات إلى العمل أثناء فترات الدراسة لخلق تجارب عملية يمكن الاستفادة منها في بناء شخصياتهم بدلاً من انحسار المعرفة على ما يتلقونه من علم في الكتب فقط.
وأضاف تحسين، يجب ضرورة أن تكون الأعمال التي يشارك فيها طلبة الجامعات مربتطةبالعمل الجماهيري حتى لو وصلت للعمل في النظافة، وليس فقط العمل في نفس التخصص، مؤكداً أن نجاحه الذي وصل إليه في مجال التجميل كان جزء منه العمل في مجالات أخرى بعيداً عن دراسات الطب.

وفي نهاية الندوة دعا الدكتور مفيد شهاب شباب الجامعات الي الاستفادة من الخبرات التي اكتسبها العميد محمد سمير ، والتي تجمع بين الخبرة العسكرية والعلم والتعمق والقدرة على توصيف الأمور بشكل دقيق، قائلا " أنا شخصيا استفدت من محاضرته بشكل كبير، وأرجو من شباب الجامعة الحاضرين الاستفادة منها".
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads