المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بالصور.. محافظ بني سويف يوجه بزراعة أسطح المباني والمنشأت الحكومية

الأربعاء 03/أغسطس/2016 - 02:56 م
احمد فتحي
طباعة
أشار المهندس شريف محمد حبيب محافظ بني سويف، إلى أهمية تنفيذ حلول وأفكارغير تقليدية لتحقيق تنمية في مختلف المجالات والقطاعات حيث تسعى الدولة لترسيخ هذا المفهوم في العمل التنفيذي على كافة المستويات.

وقال إن المحافظة تعمل من خلال هذه المنظومة في عدد من الملفات الهامة توافقا مع توجهات الدولة في هذا الشأن، حيث يجري حاليا تنفيذ عدد من المشروعات والحلول غير التقليدية في مياه الشرب والصرف الصحي والطرق والصحة.


و أكد المحافظ إن مشروع استغلال الأسطح في زراعتها، يجري العمل عليه حاليا، باستخدام تقنيات الزراعة دون تربة على أن يتم تعميم هذه التجرية على باقى المباني والمصالح الحكومية، والتي تتميز بمجموعة من المزايا مثل إظهار الوجه الجمالي والحضاري للمباني الحكومية والتأثير الايجابي على البيئة، وتقليل درجات الحرارة بالأدوار العليا مما يترتب عليه تخفيض معدلات استهلاك الكهرباء بهذه الأدوار.


وأوضح المحافظ إن نجاح هذه التجربة سيعمل على تشجيع الأهالي لإستغلال أسطح منازلهم في هذا الغرض والذي سينعكس بشكل جمالي رائع، وسيعود بالنفع على الأهالي بيئيا واقتصاديا حيث أن زراعة أسطح المباني والمنشآت ستمثل متنفسا لسكان هذه المناطق، وسوف تعود الحدائق والمساحات الخضراء مرة أخرى للمدينة، عن طريق تغيير مكان الزراعة التقليدي.


وتأتي هذه التجرية، التي يشرف عليها الإرشاد الزراعي بمديرية الزراعة، استمرارًا واستثمارًا لمبادرة حلوة يا بلدي، والتي وجًه المحافظ باستمراراها للأسبوع الثالث على التوالي، ما زالت تتواصل فعالياتها بالمحافظة، نتيجة للنجاح الذي حققته المبادرة في تحسين منظومة النظافة والتجميل بمراكز ومدن المحافظة.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads