المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الصحة: عمليات زراعة القوقعة للاطفال وصلت إلى 700 حالة فقط

السبت 24/نوفمبر/2018 - 09:26 م
إسماعيل فارس
طباعة
أعلنت وزارة الصحة فى بيان أصدرته مساء اليوم السبت، عن النجاح فى إجراء حوالى 54 ألفًا و598 عملية جراحية من اجمالى77 ألفًا و826 حالة من المسجلين على الموقع الإلكتروني والخط الساخن.

وأكدت وزيرة الصحة الدكتورة هالة زايد، أنه تم تحقيق نسبة نجاح تتخطى الـ 300% من نسبة المستهدف فى اربعة أشهر فقط منذ بداية المبادرة وحتى الآن، لافتًا إلى أنه عندما تم التخطيط للمبادرة كانوا يستهدفون الوصول لـ 17 ألف مريض خلال 6 أشهر، مما يعد نجاحًا كبيرًا.

وأشارت وزيرة الصحة، أنه جارى العمل على توريد 902 قوقعة لاستخدامها في عمليات زراعة القوقعة للأطفال منها 485 قوقعة تم توريدها كمرحلة أولى وجارى توريد 422 أخرين خلال الأيام القليلة القادمة، مؤكدة على أن قوائم انتظار عمليات زراعة القوقعة وصلت إلى 700 حالة، ووفقا لهذا التوريد لن يكون هناك طفل ينتظر لإجراء زراعة القوقعة في مصر.

جدير بالذكر أن جميع التدخلات الجراحية التي تنفذ بالمبادرة هي مجانًا، ولا يتحمل المريض أي تكلفة مالية، كما أن الخدمة العلاجية تقدم للمريض على أعلى مستوى علاجي عاجل وفق تكليفات الرئيس عبدالفتاح السيسي فى هذا الشأن، وتقوم الوزارة باستقبال بيانات المرضى عبر الخط الساخن 15300 والذي يعمل يوميًا من الساعة التاسعة صباحًا وحتى الساعة السادسة مساء.

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads