المواطن

عاجل
طبيب يحصل علي درجة الماجستير من طب القاهرة بعنوان" استئصال البواسير بالليزر وحرق الأوعية الدموية" جموعة IBDL للتعلم تعلن عن استعدادها لإغلاق جولة استثمارية بقيمة 7 أرقام بنهاية 2024 الشيخ مظهر شاهين يدعو الدكتور يوسف زيدان إلى مناظرة علنية جمارك مطار القاهرة الدولي تحرر 35 محضر تهرب جمركى خلال شهر إبريل 2024 وزير التجارة والصناعة يبحث مع وفد شركة جنرال موتورز إيجيبت مشروعات الشركة الحالية وخططها التوسعية فى مصر جمارك مطار برج العرب الدولي تضبط محاولة تهريب عدد من الهواتف المحمولة وزير التجارة والصناعة يفتتح فعاليات الدورة الثامنة للمعرض والمؤتمر الدولي للتكييف والتبريد بمشاركة ٣٥٠ شركة عارضة محلية وعالمية تنظمها مجموعة صن رايز :- الغردقة تستضيف مهرجان توب موديلز و 40 عارضة من 38 دولة يروجون للسياحة المصرية خلال كلمته بافتتاح مؤتمر "الاستثمار والصناعة والتصدير: المثلث الذهبي" الليبية للاستثمارات الخارجية": استراتيجيتنا الاستثمارية تتسم بالتنوع ونتعاون مع "العامة للاستثمار" تحقيقاً لتوجيهات القيادة السياسية بالبلدين
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أبطال لاتنسى.. فالديراما حكاية كولومبية لاتمحى من ذاكرة كرة القدم

الأحد 25/نوفمبر/2018 - 03:47 م
حسن محمد
طباعة
كارلوس فالديراما واحد من أشهر نجوم الكرة عبر التاريخ، أسطورة الكرة الكولومبية، نظرا لما قدمه لكرة القدم طوال مسيرته.

ولد فالديراما عام 1961، بدأ مسيرته الكروية عام 1981 ومثل 11 نادي قبل أن يعلن اعتزاله كرة القدم عندما كان لاعباً في صفوف نادي كولورادو رابيدز الأمريكي عام 2003.

وعلى الرغم من الشهرة الواسعة التي اكتسبها النجم الكولومبي لم يلعب لأي نادي كبير، ويعتبره الكثيرين أفضل من لمس الكرة في تاريخ كولومبيا، التسريحة قد تلفت الأنظار، قد تجعل منه لاعب ذو كاريزما مميزة، لكنها لن تجعله لاعباً ساحراً، فسبب هذه الشهرة يعود إلى أنه يملك المهارات الكروية في جيناته الوراثية.

لعب فالديرما في السنوات الـ7 الأولى له في كرة القدم في الأندية الكولومبية، قبل أن يرحل عام 1989 عندما قرر نادي مونبيليه الفرنسي التعاقد معه والذي أحرز معه كأس فرنسا، بعد ذلك انتقل إلى بلد الوليد الإسباني وقضى موسم واحد فقط، قبيل أن يعود إلى كولومبيا مجدداً ويقضي هناك أربعة مواسم أخرى.

وفي عام 1996 قرر فالديراما الانتقال للعب في الدوري الأمريكي، فكانت أولى محطاته مع فريق تامبا باي، ولعب هناك لمدة 9 مواسم قبيل أن يعلن اعتزاله في عام 2003.

ونجح فالديراما في تغيير مسار تاريخ المنتخب الكولومبي بعد أن قاده للمشاركة في نهائيات كأس العالم 3 مرات على التوالي أعوام 1990-94-98 علماً أن كولومبيا كان لديها مشاركة يتيمة قبل ذلك عام 1962 في تشيلي، وخاض 111 مباراة دولية أحرز خلالها 11 هدف وصنع 14 آخرين.

وتم اختيار فالديراما في عام 2004 ضمن قائمة الفيفا لأفضل 125 لاعب حي على وجه الأرض، وهي القائمة التي اختارها الأسطورة البرازيلي بيليه.

ومن أفضل الجمل التي قيلت عنه، أسطورة كرة القدم مارادونا عندما قال عنه ذات مرة “لديه مهارات وكاريزما خاصة تميزه عن جميع اللاعبين”، أما بيليه فقال أنه من أفضل لاعبي خط الوسط عبر التاريخ.


هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads