المواطن

عاجل
بالفيديو.. قيادات فلسطينية تدعو لمواجهة تحركات منظمة سينيما من أجل السلام  مستشار الديوان الملكي السعودي لشئون الشرق الأوسط وشمال أفريقيا يهنئ النائبة أميرة صابر عضو مجلس النواب لانتخابها رئيسًا مشاركًا للمبادرة العالمية لشباب البرلمانيين Global Young MP Initiative التابع جميلات توب موديل يؤكدن: شواطئ الغردقة هي الأجمل في العالم حبيبة الشاعر: اهتمام إعلامي دولي بالمسابقة.. والفعاليات دعاية قوية للسياحة المصرية باحثون صينيون يعلنون نجاح طريقة جديدة لعلاج سرطان الكبد* وزير التجارة والصناعة يلتقي محافظ بورسعيد لبحث تعزيز الأنشطة الصناعية والاستثمارية بالمحافظة من نجمه في فاشون لي نجمه في الاعلام رئيس النادي الدولي لسفراء السلام في نيويورك في اليوم الدولي للعيش معا بسلام " أؤكد من جديد على رفض الحروب وويلاتها ورفض واستبعاد النزاع المسلح كوسيلة لتسوية الخلافات بين الدول صادر عن الاتحاد العالمي للأشراف والقبائل العربية السر في التطوير..محافظ البحر الأحمر: اختيار الغردقة كثالث أفضل وجهة سياحية شهادة نجاح عالمية لمصر رئيس الوزراء يتفقد أعمال التشغيل التجريبي بالركاب للجزء الثالث من المرحلة الثالثة من الخط الثالث للمترو
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

حكايات قبل النوم | احكي لطفلك قصة حبة البازلاء

الإثنين 03/ديسمبر/2018 - 08:00 م
ندى محمد
طباعة
حكايات قبل النوم من الأشياء التي تهتم بها ويحبها الأطفال وبالتالي يجب أن تهتم بها الأسرة، إذ أن الأباء والأمهات يرغبون دائمًا في إسعاد أطفالهم فلذات أكبادهم، طوال الوقت وفعل كل ما يمكن إسعادهم به.

حكايات قبل النوم
والأطفال يستمتعون قصص قبل النوم ؛ لذلك لابد من الحرص عليها، حتى يعتادون على سماعها يوميا ولكن باختلاف مضمونها، وتقدم بوابة المواطن كل يوم حكاية قبل النوم تفيد الأطفال، وتجعلهم يستمتعون بها يوميا.

مزايا سر حكايات قبل النوم:
- تفيد التواصل مع الأطفال.
-جعل القراءة عادة عند الطفل.
-تطوير الفهم والمنطق.
- تنمية قدرات الطفل.

قصة الأميرة وحبة البازلاء
يحكى أن في قديم الزمان كان هناك أمير وسيم صعب الإرضاء يبحث عن اميرة احلامه التي يتزوج منها ويعيش معها في سعادة وهناء، ولكنه كان يبحث عن اميرة حقيقية بكل ما تعنيه الكلمة من معاني، ولكن من اين يجد هذه الأميرة، بحث في كل أركان الأرض ولكنه لم يتمكن من العثور على الأميرة المناسبة له، فكان كلما يقابل فتاة ينتقدها باستمرار، فهذه سمينة وهذه رقيقة جدًا وهذه طويلة جدًا وهذه قصيرة جدًا وهكذا.

مرت الأيام والشهور علي هذا الحال والأمير يعيش وحيدًا بعد أن فشل في العثور على الأميرة التي ترضيه وتعجبه، ولكنه ظل يريد الزواج من اميرة أحلامه الحقيقية، وذات ليلة عاصفة ممطرة طرقت باب القصر فتاة جميلة ثيابها مبللة، قالت الفتاة: إنني اميرة حقيقية،ارجوكم اسمحوا لي بالدخول في الجو ممطر وعاصف وليس لدي مكان احتمي فيه من هذا البرد القارس.

سمحت الملكة لهذه الفتاة بالدخول واخذت تراقب حركاتها وكلماتها وشكت في انها ليست اميرة حقيقية، فقد كان شعرها مبعثرًا وملابسها مبتله ممزقة وحذاؤها متسخ بالوحل ولا ترتدي تاجًا مثل باقي الاميرات، أخذ جميع من في القصر يهمس: من تظن نفسها هذه الفتاة ؟! إنها لا تبدو أميرة حقيقية بالتأكيد، للاميرات الحقيقيات لا يأتين على هذه الحالة التي يرثى لها !

إلا ان الملكة كانت طيبة القلب وقد شعرت بحاجة هذه الفتاة إلى المبيت لديها في القصر هذه الليلة، فأمرت بتحضير غرفة جميلة لتبيت فيها، وسمحت لها بأخذ ملابس نظيفة وحماس ساخن، وكانت الملكة قد نوت في قرارة نفسها ان تختبر هذه الفتاة حتي تعلم إن كانت اميرة حقيقية ام مجرد فتاة داعية.

أمرت الملكة خدم القصر أن يجهزوا للفتاة سريرًا يتكون من عشرين فراشا موضوعا فوق بعضه البعض وأن يضعوا تحته حبة بازلاء، وقد تعجب جميع الخدم من هذا الطلب العجيب، ولكنهم نفذوه على أي حال من الأحوال، وهكذا دخلت الفتاة الغرفة وباتت فيها هذه الليلة، وفي صباح اليوم التالي دعت الملكة الفتاة لتناول طعام الإفطار، وقد لاحظت انها متعبة للغاية، فسألتها: هل نمت جيدًا ليلة امس ؟ اجابتها الفتاة: لقد حاولت النوم ولكنني لم اتمكن ابدًا، لقد كان هناك شيئًا تحت فراشي منعني من النوم طوال الليل.

في هذه اللحظة ابتسمت الملكة في سعادة وهي تحتضن الفتاة وتقول لها: انك فعلًا اميرة حقيقية يا عزيزتي،. فقط الأميرات الحقيقيات هن من يستطعن أن يشعرن بوجود حبة بازلاء تحت كل ذلك الفراش، فرح الامير الوسيم كثيرًا لأنه عثر علي اميرته الحقيقية التي تليق بالزواج به، وتزوج الامير من الاميرة وعاشا معًا في سعادة وهناء.

اقرأ أيضا| حكايات قبل النوم.. عائشة زوجة الرّسول

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads