المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"عبدالله" يشهد بدء فعاليات المؤتمر الطبي السابع لجامعة الأزهر بالغردقة

الأربعاء 03/أغسطس/2016 - 09:53 م
البحر الأحمر -احمد الشيخ
طباعة
شهد اللواء أحمد عبد الله محافظ البحر الأحمر، عصر اليوم، انطلاق فعاليات المؤتمر الطبي السابع لقسم الأطفال بكلية الطب بجامعة الأزهر فرع أسيوط بأحدي القرى السياحية بمدينة الغردقة وذلك في الفترة من 38 إلى 682016.

ويعقد المؤتمر تحت رعاية فضيلة الإمام الأكبر د. أحمد الطيب شيخ الأزهر، واللواء أحمد عبد الله محافظ البحر الأحمر، ود. إبراهيم الهدهد رئيس جامعة الأزهر وذلك في حضور كوكبة من أساتذة الجامعة من بينهم الدكتور أسامة عبد الرءوف نائب رئيس جامعة الأزهر فرع أسيوط، وعميد كلية طب أزهر أسيوط، بالإضافة إلى ما يقرب من 500 طبيب مشارك من المتخصصين والدارسين في مجال طب الأطفال بالجامعات المصرية المختلفة.

وفي بداية كلمته بالمؤتمر نعي المحافظ ببالغ الحزن وعميق الأسى العالم الجليل الدكتور أحمد زويل، الذي وافته المنية بالأمس بالولايات المتحدة، وتقدم سيادته بخالص التعازي والمواساة لأسرة الراحل العظيم وذويه وكافة تلاميذه ومحبيه من أبناء الوطن وخارجه، وطالب من الحاضرين من الأساتذة والمتخصصين في مجال طب الأطفال الوقوف دقيقة حداد علي روح الفقيد.

وقد رحب المحافظ بجميع السادة الحضور من صفوة أساتذة طب الأطفال، معربًا عن سعادته البالغة لاختيارهم مدينة الغردقة لانعقاد هذا المؤتمر، مشيرا إلي أهمية المؤتمرات العلمية لنقل الخبرات الطبية من كبار العلماء والأساتذة إلي الأطباء الجدد وحديثي التخرج بجامعة الأزهر.

وأشار عبد الله إلى أن تشريف هؤلاء الأساتذة الأفاضل يثري فعاليات هذه الأنشطة العلمية داخل المحافظة، ويعمل علي تنشيط سياحة المؤتمرات محافظة البحر الأحمر وتعتبر القوة الناعمة لتنشيط السياحة، وقد اقتراح سيادته ان يتم دعوة أساتذة وعلماء ودكاترة النساء والتوليد لحضور هذا المؤتمر وأن يشاركوا مع أساتذة ومتخصصي طب الأطفال والذي من شأنه ربط الفكر للمحافظة علي صحة الأم وصحة الطفل.

ومن جانبه أفاد رئيس المؤتمر أن المؤتمر سيناقش الجديد في الأمراض التي تصيب الأطفال وطرق علاجها، وسبل رفع المستوى العلمي لأطباء الأطفال، ونقل الخبرات، بحضور كبار أطباء الأطفال، وأوضح أن المؤتمر الذي انطلق اليوم، وسيتضمن عدد من الجلسات وورش العمل تتناول الجديد في مجال علاج الأطفال وحديثي الولادة.

وفي نهاية الفعاليات قدم المحافظ درع المحافظة إلي الدكتور اسامة عبد الرءوف نائب رئيس جامعة الأزهر فرع أسيوط، تقدير وعرفان للإمام الأكبر د.أحمد الطيب ولأقدم واعرق جامعة في العالم، وقام الدكتور أسامة عبد الرءوف بتقديم هدية تذكارية والمصحف الشريف تقدير لمجهودات المحافظ ودعمه الدائم لهذا المؤتمر، وجهود في تطوير وتجميل محافظة البحر الأحمر.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads