المواطن

عاجل
محافظ أسيوط يناقش آخر المستجدات بشأن الموقف التنفيذي لمشروعات البرنامج الوطني لإدارة المخلفات الصلبة محافظ الشرقية يُهنئ أسقف الزقازيق ومنيا القمح وراعي الكنيسة الكاثوليكية بالزقازيق بعيد القيامة المجيد وفد من حزب التحرير المصرى يزور قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية بالعباسية وكذلك الانبا ابراهيم إسحاق بطريرك الاسكندرية للاقباط الكاثوليك اتحاد محامين مصر يهنئ البابا تواضروس الثانى بمناسبة حلول عيد القيامه ونرسل أرق التهانى للأخوة المصريين شركاء الوطن ونؤيد ونبارك تأسيس اتحاد القبائل العربيه برئاسة المهندس إبراهيم العرجاني منسقه اتحاد القبائل العربيه تهنيء الأخوة الأقباط بعيد القيامة المجيد الأربعاء.. مرصد الأزهر يطلق النسخة الثالثة من مبادرة «اسمع واتكلم» لشباب الجامعات* احدث ظهور لملكة جمال مصر السلام انترناشونال ملك محسن المستشار السياسي دكتور أحمد يحيي، يهنىء البابا تواضروس الثانى وأقباط مصر بعيد القيامة المجيد. أثر الإعلام الرياضى في الألعاب الفردية المظلومة مؤتمر الأفروآسيوية فرصة الباحثين لتعظيم قدراتنا
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

صور.. محمد سراج الدين يكشف تفاصيل مشروع متحف الأهلي

الخميس 29/نوفمبر/2018 - 06:40 م
إسلام عبد التواب
طباعة
كشف المهندس محمد سراج الدين عضو مجلس إدارة النادي الأهلي والذي يترأس اللجنة المشرفة على إنشاء متحف الأهلي، عن خطوات تنفيذ المشروع الذي ينتظره عشان القلعة الحمراء.

وأوضح سراج في تصريحات للموقع الرسمي أنه بدأ بإعداد التصورات الهندسية والإنشائية الخاصة بتدشين المتحف، والذي تحدد له أن يكون بملعب التتش بالجزيرة.

وأضاف سراج: "فكرة إنشاء متحف الأهلي تبقى مشروعًا عملاقًا، يتمسك مجلس إدارة النادي بتنفيذه من خلال اللجنة التي تم تشكيلها برئاسته، مؤكدًا أنه تمسك بفكرة إنشاء المتحف داخل ملعب التتش بالجزيرة، حتى يكون الأمر على طريقة الأندية العالمية التي تضم ملاعبها متحفًا خاصًا بها يحوي بطولاتها، وألقابها، وميدالياتها، وقمصان أبرز نجومها على مر العصور".

واستطرد عضو الأهلي: "الأهلي سوف يسير على نهج ريال مدريد وبرشلونة من حيث تواجد متحف النادي العملاق داخله، كما هو الحال في "سانتياجو برنابيو" معقل الفريق الملكي، وأيضًا "الكامب نو" معقل الفريق الكتالوني".

واستطرد: "المتحف سيكون مفتوحًا لأعضاء وجماهير الأهلي، حيث سيتم وقتها السماح للأعضاء والجماهير بدخول المتحف، وغرف اللاعبين، والتقاط الصور التذكارية داخلها، وأيضًا التجول داخل المتحف والتقاط الصور مع دولاب البطولات والكؤوس التي سيضمها هذا المشروع العملاق، كما سيضم هذا المشروع “الأهلي ستورز” الذي سيتواجد أيضًا داخل ملعب التتش".

وشدد عضو مجلس الأهلي، على أن فكرة إنشاء متحف الأهلي داخل مقر النادي بالجزيرة تأتي أيضًا للتعبير عن عراقة مقر الجزيرة، وتخليدًا لملعب التتش التاريخي الذي شهد العديد من الأجيال الذهبية التي دافعت عن اسم الأهلي، وارتدت قميصه. مشيرًا إلى أن تدشين متحف الأهلي داخل ملعب التتش لن يكون المتحف النهائي لاحتضان بطولات وألقاب النادي الأهلي، ولكنه سيكون بمثابة أمر مؤقت لحين إنشاء استاد الأهلي في الشيخ زايد والذي سيضم وقتها متحف النادي الرئيسي في استاد الأهلي الذي يبقى بمثابة حلم ملايين الأهلاوية في مصر والوطن العربي.

وقام سراج الدين وبصحبته الدكتور حمدي سطوحي استشاري المتاحف، والمهندس أحمد حسام عوض مقرر لجنة الشباب بالنادي، قاموا، اليوم، بمعاينة موقع المتحف، وتحديد الرؤية الخاصة بموقعه، وذلك للعرض على مجلس الإدارة في اجتماعاته المقبلة.

يذكر أن عضو الأهلي، قد قام بتقديم تصور شامل عن مشروع إنشاء متحف النادي لمجلس الإدارة، برئاسة محمود الخطيب، ولاقى استحسان المجلس، وتم إصدار قرار رسمي بالبدء فورًا، في أولى خطوات المشروع تحت إشراف عضو المجلس الذي عقد العديد من الجلسات الهامة مع اللجنة التي تم تشكيلها برئاسته، لبحث كافة الخطوات الخاصة بالمشروع من أجل الشروع في تنفيذها والانتهاء منها قريبًا.

وتلقي الأهلي في الفترة الماضية العديد من العروض من بعض الشركات العالمية والمحلية بشأن تصوّر تدشين متحف الأهلي على الطراز العالمي، وبما يتناسب مع قيمة وتاريخ النادي، حيث تتم المفاضلة في الوقت الحالي بين تلك العروض التي سيكون الاختيار فيها وفقًا للرؤية المقدمة، وأيضًا سابقة الأعمال والخبرة، خاصة وأن إحدى هذه الشركات تولّت مهمة إنشاء متحف أندية عالمية كـ"ريال مدريد، وبرشلونة الإسبانيين، وإي سي ميلان الإيطالي".

اقرأ أيضًا

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads