المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

البوس مجاش بفايدة .. الفشل يعم حصاد أفلام شهر فبراير 2018

السبت 01/ديسمبر/2018 - 09:01 ص
ميار محمود
طباعة
لقيت أفلام شهر فبراير 2018 نتيجة واحدة في موسم  يفضله بعض صناع السينما في مصر، حيث أن الإجازات والمواسم والأعياد هي أكثر الأوقات المناسبة لطرح الأعمال السينمائية.

وبعد طرح 6 أفلام في شهر يناير، أتى شهر فبراير 2018 ليترك بصمته بإضافة أفلام أخرى سنتعرف عليها في النقاط التالية:

"بلاش تبوسني"

البوس مجاش بفايدة
طرح فيلم " بلاش تبوسني" 28 فبراير في دور العرض، لكنه سرعان ما تم رفعه من السينمات بعد أقل من شهر من موعد طرحه، فتم سحبه في يوم 27 مارس، ولم يحقق إيرادات عالية خلال فترة عرضه، فلم تتخطى إيراداته أكثر من 400 ألف جنيه فقط لاغير.

بينما على الصعيد الآخر، أثار الفيلم جدلا واسعا، وذلك بسبب أسمه الذي جعل كثيرون يتوقعون أنه يحتوي على مشاهد ساخنة، وقبلات، الأمر الذي يعد عامل جذب في بعض الأحيان للمشاهدين، ولكن يأتي ذلك السبب من ناحية أخرى من أسباب فشل الفيلم، فهو في الحقيقة لم يحتوي على قبلة واحدة وهذا التناقض كان من أسباب فشله.

بلاش تبوسني فيلم يجمع بين الروائي والوثائقي في إطار ساخر، يرصد تاريخ البوس في السينما المصرية، بالتوازي مع حكاية فجر، نجمة الإغراء الشهيرة، وبطلة الفيلم الطويل الأول لمخرج شاب، والتي ترفض مشهد البوسة في الفيلم وهو ما يثير جنون المخرج ويستفز المنتج، ليحاول الجميع الوصول إلى أرضية مشتركة لاستكمال الفيلم والخروج من المأزق.

الفيلم بطولة ياسمين رئيس، سوسن بدر،عايدة رياض، محمد مهران، بطرس غالي، سلوى محمد علي، وائل عمر، شريف الخيام.

الكهف

بعد سلسلة تأجيلات، تم طرح فيلم "الكهف"، يوم 22 فبراير 2018، وذلك بعد تغيير اسمه من "أهل الكهف " لـ "الكهف".

شهد الفيلم فشلًا كبيرًا، بالرغم من أنه يحشد مجموعة من النجوم الكبار مما يجعل النجاح في التوقع الأكبر له، لكن لم يحدث ذلك فبعد ما يرقب من 10 أيام من طرح الفيلم تم رفعه من صالات العرض بعد أن حقق إيرادات بلغت 284 ألف جنيه فقط.

تدور قصة الفيلم حول تعامل البشر في حياتهم وحول الظروف التي تواجههم، فضلًا عن دور الصداقة وتأثيرها في مواجهة هذه الظروف، حيث تستعرض لنا الأحداث مفهوم الصداقة الحقيقي وقيمة روابطها.

وهو بطولة ماجد المصري، روجينا، محمود عبد الغني، إيهاب فهمي، مي سليم، عايدة رياض، محمد عادل ميدو، أميرة الشريف، صبري عبد المنعم، إبراهيم نصر، حمدي الوزير.
إخراج أمير شوقي، تأليف سامح سر الختم، وجاء فشل الفيلمان على غرار فشل فيلم "جدو نحنوح " 
البوس مجاش بفايدة
فقد جاء فيلم "جدو نحنوح" في قائمة أكثر الأفلام فشلًا في شهر يناير، فهو لم ينجح إطلاقًا، لا على المستوى الترويجي ولا بتحقيق الإيرادات، فقد حقق 350 ألف جنيه فقط.

الفيلم يروي قصة مجموعة من الشباب يتوفى جدهم، وعند توزيع الميراث يكتشفون بمرور الأحداث أن جدهم لم يترك أموالًا لهم، بينما ترك وصية يُطالبهم فيها بالبحث عن كنز مدفون، وبالبحث عن مكان الكنز يتضح أنه داخل مستشفى المجانين. فيخططون لدخول مستشفى المجانين سعيًا لإيجاد هذا الكنز، وهناك تحدث لهم الكثير من المفارقات الكوميدية.

بطولة مدحت تيخة، مصطفى أبو سريع، ياسر الطوبجى، محسن منصور، إيمان السيد، مريم السكرى، تأليف جوزيف فوزى، ومن إخراج سيف يوسف.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads