المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

فيديو وصور| أهالي البصيلة بأدفو لـ "بوابة المواطن ": بنحلم توصلنا ميه

الإثنين 03/ديسمبر/2018 - 04:34 م
محمود حمدين
طباعة
الماء هو القلب النابض للحياة، وهو المكوّن الأساسي لكلّ ما هو موجود على سطح هذه الأرض، ولا يمكن الاستغناء عنه أبداً.

نجد في بعض القري بمدينة البصيلية بمركز ادفو محافظة أسوان أهالي يعيشون بدون ماء ، وأصبح حلمهم الأول هو توصيل المياه لهم في المناطق المنعدمة من المياة وصار هذا العبء هو عادة تعودوا عليها بعد تجاهل وعجز المسؤولين لهم في توفير خط مياة يخدم هذه القرية الذي أصبح توصيل المياة هو حلم من أحلامهم .


وقالت إحدى نساء قرية حاجر البصيلية الوسطي أن معانتهم من انعدام وجود المياه منذ فترة طويلة وأصبحت معانتهم هو شيئ طبيعي لأنهم تعودوا عليه .

وأضافت أن المياه في القرية منعدمة في الصيف وضعيفه جدا في الشتاء ، قائلة :  ننتظر طول الليل حتي تصل الماء إلى بيوتنا ونقوم بملئ "البراميل " لنستخدمها طول النهار لأن بعد اذان الفجر تنعدم الماء داخل القريه .

وأشارت الطفله زينب ٩ سنوات إلى أنها تذهب إلى المدرسة "بزمزميه" لتشرب وفور انتهائها لا تسطيع أن تشرب حتى انتهاء المدرسة لأن المياه منقطعة طول اليوم في المدرسة .

وأوضح إحدى ـبناء القرية الذين يعيشون في مشقه عدم توصيل المياه في بيوتهم أنه يوميا يأخد "عربه الكارو " الخاصة به ويحمل عليه الجراكن ليملئها من المجري ليستخدمه في منازلهم .

وتناشد بوابة المواطن الإخبارية محافظ اسوان اللواء أحمد ابراهيم والمسؤولين بهئية المياة والشرب بأسوان والجمعيات الخيرية التدخل سريعا لحل مشاكل أهالي القرية وتخفيف العبء عليه بتوفير خط مياه يخدمهم في توصيل المياة إلى بيوتهم .


أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads