المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

رحلة نصب طارق موافي صاحب موقع الفصلة .. البداية من بريطانيا

الثلاثاء 04/ديسمبر/2018 - 12:00 ص
طباعة
بتتبع أصل موقع الفصلة نجد أنه مملوكة لشركة MO4 Network التي أسسها طارق موافي بهدف صناعة المحتوى للمواقع الإلكتروني، لكن طارق موافي والد مؤسسي موقع الفصلة نفسه أقدم من ذلك الموقع الذي أساء للباسبور المصري.

رحلة النصب لرجل الأعمال طارق موافي

رحلة نصب طارق موافي
الرجوع إلى أرشيف موقع " Automotive Mania" يكشف فساد رجل الأعمال طارق موافي حيث نشر تقريرا بشأن هروبه عام 2006 من بريطانيا، عقب تورطه في قضية فساد ونصب كبرى على مواطنين بريطانيين.
وقال الموقع فى تقريره : هرب أصحاب شركة للدراجات فى مقاطعة "سارى" الإنجليزية الى مصر، تاركين خلفهم مئات العملاء الذين دفعوا بلا مقابل حيث تلقت هيئة معايير التجارة فى "سارى" أكثر من 2000 شكوى حول شركة للدراجات النارية power offroad R1 وتم الحكم على مالك شريك من كوبثورن، ويدعى طارق موافى، بالسجن تسعة أشهر من قبل محكمة مقاطعة جيلدفورد؛ وقدمت زوجته "راوية" وابنه "آدم" تعهدات رسمية للمحكمة من خلال ممثل، إذ لم تحضر العائلة فى المحكمة لانتقالهم إلى مصر.
رحلة نصب طارق موافي
شركة ساكس نقلا عن ديت كون كريس فيل أكدت أن التحقيق الجنائى سيستمر جيث أن الشرطة تواصل جمع الأدلة حتى يتمكنوا من القبض على أعضاء عائلة موافى عند عودتهم إلى المملكة المتحدة.

وقالت الشرطة الإنجليزية وقتها : "سنفعل كل ما فى وسعنا فيما يتعلق بإعادة موافى إلى المملكة المتحدة حتى يمكن التعامل معهم فلا توجد معاهدة تسليم بين مصر والمملكة المتحدة، نحن نبحث فى طرق أخرى."

وبحسب التقرير: "لقد استطعنا الوصول إلى الكثير فيما يتعلق بالأعمال المصرفية والوثائق، وهناك أدلة قوية على تورطهم فى غسيل الأموال، ونحن الآن فى حالة تشاور مع النيابة العامة (CPS) التى تقود الأمر حاليا".
رحلة نصب طارق موافي
من ناحيتها تلقت لجنة معايير التجارة فى سارى أكثر من 2000 شكوى من العملاء الذين طلبوا دراجات نارية Motorbikes أو دراجات رباعية من R1 Power Offroad عام 2006. وبالنسبة للدراجات التى تم تسليمها فإنها كانت ذات جودة رديئة للغاية ولم يستطع العملاء أسترداد أموالهم، وقال مسؤول الهيئة بيتر دينارد: "لقد أظهرت شركة موافى احتقارهم ليس فقط للمحكمة ولكن أيضًا لعملائهم الذين عوملوا بقسوة."
وقالت لجنة معايير التجارة "من المخيب للآمال للغاية أن هناك مئات من العملاء الذين ما زالوا ينتظرون استرداد أموالهم، مع عدم وجود احتمال واقعى لإستعادتها. إن بصيص الأمل الوحيد بالنسبة لهم يكمن فى تحقيق جنائى مستمر من قبل شرطة سارى".

أزمة السرطان
رحلة نصب طارق موافي
وبترجمة خبر من صحيفة جازيت البريطانية أصيب أبوان لطفل بريطانى مريض بالسرطان بالإحباط بعد هدم فرحة ابنهما بعيد الميلاد، بسبب نصب شركة رجل الأعمال طارق موافى للدراجات نارية.

ترجع القصة، التى نشرتها صحيفة "جازيت"، عندما خطط كيث إيفانز وزوجته لويز لاحتفال خاص بابنهما "شون" البالغ من العمر 8 سنوات ويعانى السرطان، إذ ربما يكون عيد الميلاد هذا العام هو الأخير له. فقد استخدم الزوجان المال الذى جمعه أصدقاؤهم ذوى القلب الطيب لشراء هدية لطفلهما وهى دراجة رباعية، ودراجة أخرى لأخيه Ryan ذو الـ 12.

ولكن الدراجات التى تم طلبها من موقع شركة Power Off Road، لم تصل أبداً - على الرغم من أنه تم دفع مبلغ 640 جنيه استرلينى فى نوفمبر الماضى.

وقال أحد أقارب الطفل: "أردنا أن يكون لشون شىء يريده حقا لأن هذا قد يكون الكريسماس الأخير له.. أردنا دراجة لأخيه أيضا، حتى يتمكنا من اللعب معا وأن يكون لهما ذكريات جميلة".


وأضاف: "هذا هو كريسماس خاص جدا ونحن نريد أن يكون خاصا للغاية لشون، ولكن الآن هؤلاء الناس قد دمروا الأمر"، وتم جمع تبرعات لشون تبلغ 4500 بعد تشخيصه فى يوليو، وذلك لتغطية تكلفة عطلة عائلية"، وكان الطفل يعانى من سرطان نادر "rhabdomyosarcoma".

وحذر بيتر دينارد أحد أقارب الطفل شون: "نحن بحاجة إلى إيقاف المزيد من العملاء من الإيقاع فريسة للنصب، هذا النشاط التجارى يستخدم عددًا من الأسماء التجارية"، وأشار إلى أنه على الرغم من تسديد شيكات بعض العملاء لكن سجل موافى فى تسليم البضائع مروع".
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads