المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

مع انطلاقة أمطار الشتاء.. الوحدات المحلية في اختبار أمام أهالي الفيوم

الأحد 09/ديسمبر/2018 - 02:00 ص
محمود المنشاوي
طباعة
شهدت محافظة الفيوم، خلال الأسبوع المنقضي، هطول الأمطار على جميع مناطق المحافظة بجميع قراها ومراكزها، مع أحدث حالة من انسداد الشوارع، نتيجة تلك الأمطار، وما أحدثته من "طينة" ملأت شوارع المحافظة، وقراها، ما جعل هناك حالة من الغضب لدى المواطنين، بسبب تعرقل حركة سيرهم، وتعطل مصالحهم اليومية.

وكان للمجالس المحلية، والوحدات المحلية للقرى تدخلات كثيفة، من أجل تلاشي الآثار السلبية للأمطار، وشفت المياه وفتح الطرق أمام المواطنين من جديد.

"بوابة المواطن" الإخبارية، ترصد في التقرير التالي، ما حدث خلال الفترة المنقضية القريبة، في الفيوم نتيجة هطول الأمطار، وتصرف الأهالي ومسؤولي الوحدات المحلية في التقرير التالي:

بداية هطول الأمطار:
مع انطلاقة أمطار
بدأت الأمطار في الهطول، يومي الأربعاء والخميس الماضيين، على جميع مناطق المحافظة، وحدثت حالة من التزاحم في الشوارع الرئيسية بمدن المحافظة وقراها، نتيجة برك المياه التي تكتلت بها، ما أعاق حركات المرور للسيارات والمارة أيضًا.

شكوى الأهالي:
يقول محمود محمد، من سكان مدينة الفيوم، عند نزول الأمطار التزمنا التواجد داخل المنازل، حتى هدأت الأمطار، لكن سرعان ما امتلأت الشوارع بالمياه وانسدت، ولم يعد أمامنا السهولة في التحرك والسير، فتدقمنا بالعديد من الشكاوى لرؤساء الأحياء في بندر الفيوم.

ويضيف محمد، أنه رغم أن سيارات مجلس المدينة جاءت لكنها تأخرت ولم تأتي بشكل سريع، ما أعاق حركتنا لساعات كثيرة، مطالبًا المجلس المحلي بمحاسبة المقصر.

ويؤكد أحمد صالح، من سكان مدينة طامية بالفيوم، إنه يسكن في إحدى قرى المركز، وخلال الأمطار تكومت برك المياه بشوارع القرية الرئيسية، وأصبح هناك مضايقات في التنقل والسير، وقمنا بالعديد من الشكاوى، حتى جاءت سيارات مجلس المدينة والوحدة المحلية وقامت بعملية الكسح والشفت للمياه، لكن بعد يوم كامل في تعطل لحركتنا.

مجالس المدينة: انتشات سيارات الكسح تزامنًا مع هطول الأمطار.
مع انطلاقة أمطار
أكد عويس جميل، سكرتير عام مجلس مدينة طامية، أن سيارات كسح المياه الخاصة بالمجلس، انتشرت في مناطق وشوارع المدينة، وظلت في كسح وشفط المياه، من بداية الأمطار، حتى انتهائها، وقام العاملين بالمجلس بشفط المياه وكسحها، وإعادة الحركة المرورية من جديد في الشوارع.

وأضاف جميل، أن المجلس أعطى توجيهاته لرؤساء القرى، بضرورة العمل على قدم وساق وضرورة كسح المياه باولًا بأول، وتلبية شكاوى المواطنين، مبينًا أنه تم كسح المياه من شوارع مدينة طامية، وقرية المظاطلي، ومنشأة الجمال، والشوارع الرئيسية بين القرى.

مجلس مدينة إطسا
من جهته، أكد الدكتور باسم عزام، رئيس مجلس ومدينة إطسا، إنه شدد قبل هطول الأمطار على ضرورة الاستعداد بشكل جاد من أجل العمل على إزالة كافة النتائج السلبية على الشوارع والطرق نتيجة الأمطار، وبالفعل بمجرد هطول الأمطار، جابت أدوات ومعدات المجلس المحلي شوارع المدينة.

وأضاف أنه شدد على رؤساء القرى أيضًا بكسح المياه أول بأول، وتلبية احتياجات المواطنين وشكواهم، وعدم ترك برك المياه تحيط بهم، وتعرقل سير عملهم اليومي، وذلك بناء على تعليمات اللواء عصام سعد إبراهيم، محافظ الفيوم.

مجلس مدينة سنورس
من جانبه، قال جمال حسين، القائم بأعمال رئيس مجلس ومدينة سنورس، إن سيارات كسح ومعدات خاصة بالمجلس جابت شوارع مدينة سنورس، عقب الانتهاء من الأمطار، وأصبحت شوارع المدينة في شكل جمالي جيد، ولم تتأثر بالأمطار.

وأضاف حسين، أن مجلس المدينة، والوحدات المحلية بالقرى التابعة له، قامت بكسح المياه، وتهيئة الطرق والشوارع بشكل كامل وجيد، وكان لها دور هام وبارز في عدم تأثر المدينة بالأمطار.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads